آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرتي العلاونة ومحافظة ticker بالصور .. العيسوي يلتقي وفدا من شباب عشيرة الدباس ticker أورنج الأردن ربطت 1561 مركز اقتراع إلكترونياً في كافة أرجاءالمملكة ticker "البوتاس العربية" تهنىء جلالة الملك وولي عهده والأمتين العربية و الإسلامية بذكرى المولد النبوي الشريف ticker زين" تتعاون مع منصة "Be My Eyes" في خطوة إنسانية لمساعدة المكفوفين وضعاف البصر في معالجة المهام اليومية ticker رئيس الوزراء المكلف: الحكومة ستعمل بكل طاقتها لخدمة الأردن والأردنيين ticker فرق الدفاع المدني تحرّر يد طفلة علقت في ماكينة فرم لحوم ticker الملك يكلف جعفر حسان بتشكيل الحكومة ticker علاء البطاينة مديرا لمكتب جلالة الملك ticker العيسوي .. نموذج قيادي ونجاح بشهادة الجميع ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة الحنيطي وآل السمكري ticker زين الأردن تتعاون مع دائرة الآثار العامة لتوريد غرفة مُراقبة إلكترونية ticker عمان الاهلية تهنىء بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف ticker هارفارد تُعيّن البروفيسور السعود "نائب رئيس عمان الأهلية" زميلاً للابتكار في التعليم العالي العالمي ticker شركة زين توقع اتفاقية انشاء غرفة مراقبة مركزية وربط وزارة الشباب ticker د.الحوراني يستقبل في عمان الاهلية الرئيس التنفيذي للبنك الأردني الكويتي ticker العربي الاسلامي الراعي الذهبي لفعاليات بطولة التايكواندو للأطفال لدعم مرضى السرطان ticker عمان الأهلية توقع اتفاقية تعاون مع فندق فورسيزون عمان لتدريب طلبة كلية إدارة الضيافة والسياحة ticker افتتاح "مختبر المركز الأردني للمعينات السمعية" في عمان الأهلية ticker أورنج الأردن تسجل المشاركة الأضخم في مؤتمر ومعرض "سوفكس الأردن 2024"

الفيصلي يتغلب على منتخب ت 22 بكرة القدم

{title}
هوا الأردن -

هوا الأردن -  تغلب الفيصلي على منتخب ت 22 بنتيجة 3-2 في مباراة ودية بكرة القدم جرت امس على ستاد البترا في اطار تحضيرات الطرفين للاستحقاقات المحلية والخارجية.

وجاءت المباراة على هامش المعسكر التدريبي الذي دخله المنتخب مؤخرا استعدادا للمشاركة في نهائيات كأس اسيا التي ستقام في سلطنة عمان عام 2014.

وحرص الجهاز الفني للمنتخب بقيادة اسلام ذيابات على اتاحة فرصة المشاركة امام عدد كبير من اللاعبين، حيث اشرك مجموعة من اللاعبين الجدد بالشوط الثاني في اطار الوقوف الحقيقي على القدرات الفنية والبدنية تمهيدا لتثبيت خيارات التشكيل خلال الفترة المقبلة التي ستشهد  عودة لاعبي  المنتخب الوطني وانتظامهم بالتدريبات.

ويخوض المنتخب تجربة اخرى يوم غد الخميس وتجمعه مع الجزيرة عند الخامسة مساء على ذات الملعب.

وعودة لمجريات اللقاء، فقد قدم الطرفان اداء مفتوحا وسط اجتهادات ومساعي متواصلة لفرض السيطرة على منطقة المناورات، وفي ظل تبادل المحاولات الهجومية انحصرت الالعاب وسط الميدان، في حين جاءت الفرص محدودة بعد ان استهلكا الوقت في عملية البناء والتحضير.

الفيصلي لعب بهدوء وانتقل بسلاسة الى المواقع الامامية بخيارات متعددة حيث عمل على توفير زيادة عددية مكنته من الامساك بالزمام، لكن محاولاته شابها التسرع واصطدمت بالتغطية في المنطقة الخلفية للمنتخب الذي بدا حريصا على منظومته الدفاعية قبل ان تهتز باخطاء وثغرات كان بالامكان تفاديها، فبعد ان تقدم حسونة الشيخ من ميمنة المنتخب وعكس كرة الى  خليل  بني عطية الذي سددها على الطاير مرت بجوار القائم استغل حاتم علي ارتباك الحارس محمد ابو نبهان الذي تقدم للتصدي لكرة ذياب عدنان العرضية فوضع حاتم الكرة بكل سهولة في المرمى ( 30 ) .

المنتخب الذي نفذ لاعبو خط وسطه ادوارا مزدوجة وخاصة في القيام بواجبات دفاعية جاءت خياراته محدودة ، فلجأ الى الاعتماد على الاطراف ليعكس خلدون الخوالدة عرضية ارتقى لها معاذ عفانه ولعبها برأسه علت العارضة بقليل.

تواصلت محاولات الفيصلي التي اربكت دفاعات المنتخب واوجدت المساحات التي مهدت الطريق امام تعزيز التقدم ليتوغل الشيخ من المحور الايسر ويرسل كرة وصلت الى حاتم علي الذي وضعها على يسار الحارس محمد ابو مسامح الذي حل مكان ابو نبهان بعد طرد الاخير ( 45 ) .

شهد الشوط الثاني اجراء تغييرات واسعة على تشكيلة الطرفين، ليظهر المنتخب بصورة افضل، فبعد ان افتقد جرأة التقدم باتت النزعة الهجومية حاضره لديه ليتمكن من تقليص الفارق سريعا عن طريق محمد زريقات الذي استغل دربكة امام المرمى واودع الكرة في الشباك .

تواصل تحسن اداء المنتخب، ونفذ العابا سريعة منحته الافضلية بعد ان فرض سيطرته بانتشار وتمركز جيدين منحاه حرية الاستحواذ على الكرة ليدرك يزن طنوس التعادل بعد ان تلقى تمريرة داخل المنطقة وضعهاعلى يسار الحارس محمد شطناوي.

الفيصلي الذي  تراجع ادائه بعد التغيير الشامل على صفوفه اعتمد على الحلول الفردية والكرات المرتدة، ومن احداها وضع عبدالهادي المحارمة اشرف نعمان في مواجهة مباشرة مع المرمى ليسجل الهدف الثالث (75). 

- مثل المنتخب : محمد ابو نبهان ، صدام جرار ، معاذ عفانة ، رواد ابو خيزران ، مهدي علامة ، بلال قويدر ، صلاح ابو السيد ، احمد الصغير ، محمد زريقات ، خلدون الخوالدة ، عامر علي.

- مثل الفيصلي : لؤي العمايرة ، حاتم عقل، حسونة الشيخ ، ذياب عدنان، عامر ابو عامر، محمد خميس، شريف عدنان، يوسف النبر ، حاتم علي ، انس حجي ، خليل بني عطية.

يمكنكم التعليق عبر صفحتنا على الفيس بوك

http://www.facebook.com/hawajordan.net

تابعوا هوا الأردن على