آخر الأخبار
ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف ticker "كوني أنتِ" يستضيف اردنيات أبدعن في التواصل الاجتماعي ticker افتتاح البرنامج التدريبي السادس والخمسين في مأسسة حق الحصول على المعلومة ticker تنمية المدن والقرى يحتفل بمرور 45 عاما على تأسيسه

رئيس القائمة العمالية والمهنية : المرحلة تحتاج إلى نواب يحملون همو

{title}
هوا الأردن -

 

هوا الأردن - اكد رئيس القائمة العمالية والمهنية المحامي مازن الضلاعين الجوازنة أنه ان للعمال إن يستعيدوا حقوقهم التي سلبت في السنوات الماضية حيث كانت تشرع القوانين من خلف ظهورهم.

وقال الجوازنة "ان المرحلة تحتاج إلى نواب يحملون هموم المواطنين ويعملون على حلها. ودعا إلى تغيير النمط الانتخابي السابق الذي كان يدفع إلى مجلس النواب أشخاصا لا يهمهم إلا مصالحهم الشخصية ومناطقهم الضيقة من خلال انتخاب وجوه وشخصيات نقابية عمالية ومهنية مشهود لها بالنزاهة ونظافة اليد".

وأشار الى ان انتخاب القوائم الوطنية يشكل خطوة تاريخية في حياة الديمقراطية الأردنية حيث أتاحت المجال امام الكفاءات من كافة إرجاء الوطن على اختلاف توجهاتهم وأفكارهم ومناطقهم الجغرافية تحت أهداف مشتركة لخدمة القضايا الوطنية. 

وقال نحن نعمل على محاربة الفساد ومراجعة السياسات الاقتصادية الحكومية المتعثرة وغير الحكيمة التي أضرت بالاقتصاد الوطني ما أدى الى عجز في الموازنة الداخلية وزيادة المديونية الخارجية وهو ما أثر سلبا على دخل المواطن الذي لم يعد يحتمل فشل سياسات الحكومات المتعاقبة.

وبين الجوازنة ان القائمة العمالية والمهنية عزمها مراجعة السياسات الاقتصادية بالتحديد خصخصة المؤسسات والشركات الوطنية والعمل على وضع قوانين تمنع الانفراد بالتصرف بالمال وخلق بيئة لتشجيع الاستثمار ومراجعة كافة القوانين والتشريعات التي تهم الطبقة العاملة والمهنية وخصوصا قانون العمل والضمان الاجتماعي بحيث يكون منصفا لجميع الفئات والعمل على رفع الظلم والتعسف الذي يمارس ضدهم. 


ولفت الى ان القائمة أخذت على عاتقها متابعة القضايا العمالية بكافة أشكالها على مستوى الوطن بسبب عدم وجود ممثلين لهم في مراكز صنع القرار ومتابعة قضايا المرأة العاملة ومعالجة الاستغلال الذي يمارسه ضدها والمطالبة بسن تشريعات تضمن للمرأة كافة حقوقها العمالية والعمل على تعزيز دورها في المجتمع. 

وأشار الى أن البطون الجائعة لا تحمي أوطاننا وأن الأيادي الراجفة المرتعشة من قلة الحيلة لا تبني وطنا ولا تساهم في نموه وازدهاره.

 

يمكنكم التعليق عبر صفحتنا على الفيس بوك

http://www.facebook.com/hawajordan.net

 

تابعوا هوا الأردن على