آخر الأخبار
ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف ticker "كوني أنتِ" يستضيف اردنيات أبدعن في التواصل الاجتماعي ticker افتتاح البرنامج التدريبي السادس والخمسين في مأسسة حق الحصول على المعلومة ticker تنمية المدن والقرى يحتفل بمرور 45 عاما على تأسيسه

المهندس محمود الطراونة يفتتح مقره في خيمة هي الاكبر في العاصمة عمان

{title}
هوا الأردن -

هوا الأردن - وسط جمع كبير من المؤازرين والمؤيدين والمحبين افتتح مرشح الدائرة الثالثة المهندس محمود داود الطراونة مساء السبت مقره الانتخابي في منطقة جبل الحسين بالقرب من دوار الداخلية.


حيث ضاقت جنبات خيمة المقر التي وصف بأنها الأكبر بين نظيراتها بالحشود التي توافدت من كافة أنحاء المملكة ومن أبناء الدائرة الثالثة لتأييد المرشح الطراونة . 


وتحدث خلال حفل الافتتاح عدد من زملاء وأصدقاء المرشح الطراونة الذين أعلنوا تأييدهم له مستذكرين بطولات والده وأبناء عشيرته وإيمانهم المطلق بالقضية الفلسطينية باعتبارها جزء لا يتجزأ من مطالب أي مواطن أردني شريف . 


الطراونة الذي تحدث عن برنامجه الانتخابي الذي وصفه بأنه قابل للتطبيق تطرق إلى أهم النقاط في برنامجه الانتخابي من مختلف الجوانب وعلى النحو التالي المجال الصحي بأنه حق المواطن في الحصول على الرعاية الصحية في وطنه الذي أصبح احد دعائم المجتمع الرئيسة ومظهر لحضارته وأساسها لاستقراره ورضاه وان توفر الدولة برنامج صحي عصري يواكب زيادة عدد السكان والاحتياجات الطبية .


أما حول التعليم أشار المهندس محمود الطراونة أن التعليم يساعد على تطوير مدارك الإنسان ووعيه ويخلق لديه القدرة والإدراك ويسعى نحو تحقيق خلق أفاق جديدة ومتطورة للحياة الكريمة وزيادة عدد الجامعات الحكومية لإعطاء فرص تعليم لكافة شرائح المجتمع مع إلغاء الكوتات في التعليم (المكارم)

أما بالنسبة لقوانين الضمان الاجتماعي نوه المهندس محمود الطراونة بأنه لا بد من دراسة قوانين الضمان الاجتماعي بحيث لا تلحق الضرر لمنتسبي الضمان كما هو الآن وتوسيع قاعدة المنتفعين من الضمان . 


وبما يخص قانون المالكين والمستأجرين أضاف الطراونة انه يجب إعادة النظر فيه واعتماد قانون منصف لا يلحق الضرر لأحد الطرفين واعتماد قانون كما هو معتمد بدول العالم المتقدمة بان يتم زيادة الاجار بنسب بسيطة وسنوية . 


ومن الناحية الاقتصادية أشار الطراونة انه يجب إخراج البلد من عمق الزجاجة وذلك بان لا نعود إلى المواطن الفقير وأصحاب الدخل المتوسط لسد عجز خزينة الدولة وان نفعل قانون ضريبة الدخل (ضريبة التصاعدية) وملاحقة المتهربين من دفع الضرائب واللجوء إلى قانون الحجز الجبري لغير الملتزمين من دفع الضريبة وزيادة إيرادات الخزينة .


وزيادة دخل الخزينة من الاستثمارات في مجال التعدين كالفوسفات والصخر الزيتي والبوتاس وفتح باب إنشاءات ومصانع تعني بالتعدين بمشاركة الدولة عن طريق سلطة المصادر الطبيعية والدوائر المختصة والمهيأة أصلا لإعطاء جميع التسهيلات للمستثمرين دون إعطاء أي حق للامتياز ، وتنظيم وتوثيق قوانين الاستثمار ليصبح المستثمر مطمئن على استثماره وذلك بتسهيل إجراءات المستثمرين ومحاربه البيروقراطية كي يدفع المستثمر إلى التطوير لزيادة فرص العمل وعم السماح للمزاجية لآي شخص أن يعدل أو يبدل بقوانين الاستثمار .


وزيادة التعرفة الجمركية على الحاجات الغير أساسية والتي تدخل ضمن الحاجات الكمالية والذهاب إلى الطاقة البديلة لسد احتياجات الدولة حيث أن الأردن يملك بيئة ومناخ يساعده على استغلال الطاقة البديلة .


والعمل على تخفيض قيمة فاتورة الطاقة من خلال إقامة علاقات تشاركيه حقيقية مع الدول المجاورة .


أما من الناحية السياسية أكد الطراونة بأنه لابد من إعادة ثقة المواطن بالنائب وذلك من خلال وجود مجلس نواب قوي يعالج قضايا الوطن والمواطن وتطوير قانون الانتخاب لتصبح كل محافظة دائرة انتخابية مفتوحة وزيادة عدد نواب الوطن ليشكلوا بنسبة 50% من أعضاء المجلس كمرحلة أولية لتفعيل الحياة الحزبية والتشاركية .


وختم المهندس محمود الطراونه حديثه بأننا يجب نتفق على أن قيادة التغيير صعبة ولا بد أن يتوفر لها الشجاعة والخبرة والحكمة ولا بد أن تتم في إطار من الشرعية واحترام الرأي الأخر والتسامح والتفاعل الايجابي في إطار يحترم فيه الجميع قواعد التغيير ولا دخلنا في متاهة الاتهامات المتبادلة وعدم الثقة بلا داعي فلا يجب أن نسمح بتحكم الأعلى صوتا أو الأكثر قوة ومالا بل لا بد أن نتيح المجال لممارسة الديمقراطية الحقيقية .


شاهدوا الصور :- 


















يمكنكم التعليق عبر صفحتنا على الفيس بوك

http://www.facebook.com/hawajordan.net

 

تابعوا هوا الأردن على