آخر الأخبار
ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف ticker "كوني أنتِ" يستضيف اردنيات أبدعن في التواصل الاجتماعي ticker افتتاح البرنامج التدريبي السادس والخمسين في مأسسة حق الحصول على المعلومة ticker تنمية المدن والقرى يحتفل بمرور 45 عاما على تأسيسه

الـ «سيتي» يطمح بتقليص الفارق .. والريال يستقبل إشبيلية

{title}
هوا الأردن -

هوا الأردن - يأمل مانشستر سيتي حامل اللقب ان يشتت تركيز جاره وغريمه مانشستر يونايتد المتصدر الذي يستعد لمواجهة نارية في الدور الثاني لدوري ابطال اوروبا مع ريال مدريد الاسباني، ليحاول مجددا تقليص الفارق معه في صدارة الدوري الانجليزي لكرة القدم.

ويستضيف يونايتد على ملعبه «اولد ترافورد» ايفرتون الخامس غدا الاحد في المرحلة السادسة والعشرين، قبل ثلاثة ايام من مواجهة ريال مدريد في العاصمة الاسبانية، فيما يحل سيتي اليوم السبت على ساوثمبتون وذلك بعد اقصائه المؤلم من المسابقة القارية الاولى.

وباستثناء مواجهة ليدز يونايتد في مسابقة الكأس 17 شباط الحالي، يمكن لرجال المدرب الايطالي روبرتو مانشيني التركيز فقط على مسابقة الدوري.

من جهته، اعتبر واين روني مهاجم الشياطين الحمر ان الحديث عن استعادة اللقب لا يزال مبكرا : النتائج هي الاهم الان. انظروا الى مانشستر سيتي ضد كوينز بارك رينجرز. كان ينبغي ان يحققوا الفوز، حصلوا على عدة فرص لكن اهدروا نقطتين.

وكان ايفرتون، الذي لم يخسر في 5 مباريات، قلب في زيارته الاخيرة الى ملعب اولد ترافورد تأخره 2-4 الى تعادل ثمين 4-4 في نيسان الماضي، ما صب في مصلحة احراز سيتي اللقب.

وشهد الصراع على المركز الثالث تحولا هاما الاسبوع الماضي بتعادل تشيلسي مع نيوكاسل 2-2، ما سمح لتوتنهام الرابع الى تقليص الفارق الى نقطة واحدة معه.

ويستضيف توتنهام في افتتاح المرحلة اليوم السبت نيوكاسل المتطور في شمال لندن، ثم يستقبل تشيلسي ويجان اثلتيك الثامن عشر على ملعب «ستامفورد بريدج».

ويبحث ارسنال السادس عن تحقيق فوز جديد عندما يحل على سندرلاند الثاني عشر، للضغط اكثر على فرق المقدمة.

وفي باقي المباريات، يلعب اليوم نوريتش سيتي مع فولهام، وستوك سيتي مع ريدينج، وسوانسي سيتي مع كوينز بارك رينجرز، وغدا استون فيلا مع وست هام يونايتد، والاثنين ليفربول مع وست بروميتش البيون.

 

إسبانيا

سيكون برشلونة المتصدر امام فرصة تعويض النقطتين اللتين اهدرهما الاحد الماضي، وذلك عندما يستضيف ظهر غد الاحد خيتافي على ملعبه «كامب نو» وذلك في المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الاسباني.

وكان برشلونة تعثر في المرحلة السابقة بتعادله خارج قواعده امام فالنسيا (1-1)، ما سمح لملاحقه اتلتيكو مدريد في تقليص الفارق الذي يفصله عن النادي الكاتالوني الى تسع نقاط بعدما تغلب بدوره على ريال بيتيس (1-0).

ومن المتوقع ان لا يواجه «بلاوجرانا» صعوبة في تأكيد تفوقه التام على خيتافي الذي لم يذق طعم الفوز بتاتا على ملعب «كامب نو»، خصوصا ان النادي المدريدي يعاني هذا الموسم اذ يحتل حاليا المركز الثاني عشر بفارق 30 نقطة عن مضيفه.

وسيكون شهر شباط الحالي هاما جدا للنادي الكاتالوني اذ يواجه غريمه الازلي ريال مدريد في 26 منه في اياب نصف نهائي مسابقة الكأس بعد ان تعادلا 1-1 ذهابا في «سانتياجو برنابيو»، كما انه يحل ضيفا في 20 منه على ميلان الايطالي في ذهاب الدور الثاني من مسابقة دوري ابطال اوروبا.

وسيفتقد برشلونة الذي يتواجه مع ريال مدريد في الثالث من الشهر المقبل على ملعب الاخير في المرحلة السادسة والعشرين، في مباراة الغد الى لاعب وسطه تشافي هرنانديز الذي كان غاب ايضا عن مباراة منتخب بلاده مع الاوروجواي في منتصف الاسبوع.

ومن جهته، يأمل اتلتيكو مدريد ان يواصل ملاحقته لبرشلونة وتعزيز مركزه الثاني عندما يحل ضيفا على جاره رايو فايكانو غدا الاحد ايضا في مباراة صعبة للغاية كون الاخير يقدم موسما مميزا وهو لا يتخلف سوى بفارق نقطتين عن المركز الرابع المؤهل الى دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل.

وبدوره، يسعى ريال مدريد الى حفظ ماء الوجه وذلك عندما يتواجه اليوم مع ضيفه العنيد اشبيلية الذي كان تغلب على النادي الملكي ذهابا بهدف سجله الالماني بيوتر تروشوفسكي.

ويدخل ريال الى هذه المباراة بمعنويات مهزوزة تماما وذلك بعد سقوطه السبت الماضي امام مضيفه المتواضع غرناطة 0-1 بهدف سجله نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو عن طريق الخطأ في مرمى حارسه الجديد دييجو لوبيز.

ولم يكن المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو راضيا على الاطلاق عن اداء فريقه في مباراة السبت الماضي امام الممثل الاخر للاندلس.

وتحدث المدرب البرتغالي قائلا : لم نتمكن حتى من تحقيق التعادل وهذا ما يزعجني بالنتيجة، لكن ما يزعجني اكثر هو الاداء الذي قدمه الفريق في الشوط الاول، كان سيئا للغاية. فرضنا سيطرتنا في الشوط الثاني وحصلنا على فرصة لادراك التعادل لكن ما قمنا به لم يكن كافيا.

واكد مورينيو انه يتحمل شخصيا مسؤولية الهزيمة التي مني بها ريال مدريد لان فريقه لم يخسر بسبب سوء الحظ بل خسر لانه لعب بطريقة سيئة، معتبرا ان فارق الايام الاربعة الذي فصل بين الموقعة النارية التي خاضها ال»ميرنغيس» امام برشلونة في ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة الكأس المحلية، ومباراة السبت لم يكن كافيا لكي يستعيد لاعبوه كامل نشاطهم.

وفي المباريات الاخرى، يلعب اليوم ملقة الرابع مع مضيفه ليفانتي، وريال مايوركا مع اوساسونا، وسلتا فيجو مع فالنسيا، وديبورتيفو لا كورونيا مع غرناطة، وغدا الاحد ريال سرقسطة مع ريال سوسييداد، واتلتيك بلباو مع اسبانيول.

وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء ريال بيتيس وبلد الوليد.

 

إيطاليا

سيكون الجمهور الايطالي على موعد مع مباراتين ناريتين اليوم السبت في المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري، وذلك عندما يتواجه يوفنتوس حامل اللقب والمتصدر مع ضيفه فيورنتينا، ونابولي الثاني مع مضيفه لاتسيو الثالث.

على ملعب «يوفنتوس ارينا»، يفتتح يوفنتوس المرحلة بمواجهة فيورنتينا الذي يتخلف بفارق ثلاث نقاط عن المركز الثالث المؤهل الى دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل.

ويأمل فريق «السيدة العجوز» ان يواصل انتصاراته بعد ان استعاد في المرحلة السابقة توازنه بتحقيقه فوزه الاول في معقل كييفو منذ التاسع من تشرين الثاني 2008 بالفوز عليه 2-1.

«بيانكونيري» تمكن من تجديد الموعد مع الفوز وهو يأمل ان يحقق اليوم نتيجة افضل من تلك التي حققها في مواجهته الاخيرة مع «فيولا» حين اجبر على الاكتفاء بالتعادل السلبي وذلك رغم افتقاده لمدربه انتونيو كونتي للمباراة الثانية على التوالي بسبب العقوبات التي فرضها عليه الاتحاد الايطالي بعد تهجمه على حكم مباراة المرحلة قبل السابقة امام جنوى (1-1).

وسيكون الفوز في مباراة اليوم مهما جدا ليوفنتوس لانه سيمنحه الدفع المعنوي اللازم قبل مواجهة سلتيك الاسكتلندي الثلاثاء المقبل في جلاسكو في ذهاب الدور الثاني من مسابقة دوري ابطال اوروبا، وهو يمني النفس بان يقدم له لاتسيو خدمة من خلال الفوز على نابولي لان ذلك سيجعله يبتعد عن الاخير بفارق ست نقاط.

لكن مهمة لاتسيو في موقعة اليوم على «اولمبيكو» لن تكون سهلة في مواجهة الفريق الجنوبي لان الاخير لم يذق طعم الهزيمة في مبارياته الست الاخيرة، في حين ان القطب الازرق والابيض للعاصمة روما لم يحصل سوى على نقطة من مبارياته الثلاث الاخيرة، اذ تعادل مع باليرمو (2-2) ثم سقط امام كييفو (0-1) وجنوى (2-3).

وسيكون على فريق المدرب البوسني فلاديمير بيتكوفيتش الحذر من هداف الضيوف الاوروغوياني ادينسون كافاني الذي يقدم مستوى مميزا هذا الموسم (يتصدر ترتيب الهدافين برصيد 18 هدفا) ما زاد من حجم اهتمام باريس سان جرمان الفرنسي ومانشستر سيتي الانجليزي بخدماته.

وسيفتقد «بانكوشيلستي» الى خدماته هدافه الالماني ميروسلاف كلوزه لمدة شهرين بسبب اصابة في ركبته، ما دفعه الى ضم المهاجم الفرنسي لويس ساها في منتصف الاسبوع الحالي.

ويحق لساها الذي تألق في صفوف مانشستر يونايتد الانجليزي بين 2004 و2008 ما فتح الباب امامه للانضمام الى المنتخب الفرنسي، ان يوقع مع النادي الذي يريده رغم اقفال باب الانتقالات الشتوية في اواخر الشهر الماضي، وذلك لان فريقه سندرلاند الانجليزي حرره من عقده.

وعلى ملعب «سانت ايليا»، يأمل ميلان مواصلة انتفاضته من خلال الفوز على مضيفه كالياري الذي يصارع من اجل تجنب الدخول في معمعة قاع الترتيب.

واصبح ميلان رابعا بنفس عدد نقاط جاره اللدود انتر ميلان وذلك بعدما استفاد من فشل الاخير في تحقيق الفوز لثلاثة مراحل على التوالي بخسارته امام سيينا (1-3) الاحد الماضي، فيما حقق جاره «روسونيري» فوزه الثالث على التوالي والرابع في اخر خمس مباريات وجاء على حساب اودينيزي العنيد (2-1) بفضل لاعبه الجديد ماريو بالوتيلي الذي سجل الهدفين في اول مباراة مع الفريق بعد انتقاله اليه من مانشستر سيتي مقابل 20 مليون يورو.

وفي المباريات الاخرى، يسعى انتر الى استعادة توازنه عندما يستضيف كييفو في ختام المرحلة، ويلعب اليوم ايضا بارما مع جنوى، واتالانتا مع كاتانيا، وبولونيا مع سيينا، واودينيزي مع تورينو، وسمبدوريا مع روما، وباليرمو مع بيسكارا.

 

ألمانيا

تشهد المرحلة الحادية والعشرون من الدوري الالماني مواجهة من العيار الثقيل بين بايرن ميونيخ المتصدر وضيفه شالكه اليوم السبت على ملعب «اليانز ارينا».

وصحيح ان الفارق بين بايرن المتصدر وشالكه السادس يبلغ 22 نقطة، وان مشوار الاول نحو اللقب المرموق اصبح سهلا، الا ان مواجهات الطرفين تتسم بالاثارة والندية نظرا للمنافسة القوية بينهما على الالقاب في العقد الاخير.

وسيغيب الهداف الهولندي كلاس يان هونتيلار عن شالكه بسبب الاصابة في عينه. ويغيب عن شالكه ايضا الظهير الايسر كريستيان فوخس ولاعب الوسط الواعد جوليان دراكسلر بعد معاناته من نزلة برد في مباراة المانيا وفرنسا.

ويعيش بايرن موسما رائعا، اذ اهتزت شباكه 7 مرات فقط، وهو الفريق الوحيد الذي يحقق هذا الانجاز في تاريخ البوندسليجا، وحافظ على شباكه نظيفة في 14 منها.

وستكون مباراة بايرن مع شالكه بمثابة الاعداد القوي للاعبي المدرب يوب هاينكيس لمواجهة نارية مع ارسنال الانجليزي في الدور الثاني من دوري ابطال اوروبا في 19 الحالي، ثم استضافة بوروسيا دورتموند في ربع نهائي كأس المانيا في 27 منه.

ويتقدم بايرن بفارق 12 نقطة عن بوروسيا دورتموند حامل اللقب في الموسمين الاخيرين، والفائز في 4 مباريات على التوالي، اخرها على ارض باير ليفركوزن 3-2 ليحسم معركة الوصافة.

ويستضيف الفريق الاصفر هامبورج العريق في ظل اصابة عدد من لاعبيه، على غرار المدافع الدولي مارسيل شملتسر ولاعب الوسط كيفن جروسكرويتس، كما يعاني من اصابات ماركو رويس وماريو جوتسه والمدافع البولندي لوكاس بيتشيك.

ويبحث دورتموند عن الثأر لخسارته الاخيرة امام هامبورج 2-3 في ايلول الماضي.

ويبحث بوروسيا مونشنجلادباخ السابع عن اول فوز له على باير ليفركوزن على ارضه منذ توحيد الالمانيتين عندما يستضيفه اليوم السبت.

وفاز مونشنجلادباخ اخر مرة عام 1989 على ضيفه ليفركوزن، وتعادل معه بعد ذلك 15 مرة وخسر 6 مرات.

وفي باقي المباريات، يلعب اليوم هانوفر مع هوفنهايم، وشتوتجارت مع فيردر بريمن، واينتراخت فرانكفورت مع نورمبرج، وجرويثر فورثر مع فولفسبورج، والاحد .. اوجسبورج مع ماينتس، وفرايبورج مع فورتونا دوسلدورف.

يمكنكم التعليق عبر صفحتنا على الفيس بوك

http://www.facebook.com/hawajordan.net

تابعوا هوا الأردن على