آخر الأخبار
ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف ticker "كوني أنتِ" يستضيف اردنيات أبدعن في التواصل الاجتماعي ticker افتتاح البرنامج التدريبي السادس والخمسين في مأسسة حق الحصول على المعلومة ticker تنمية المدن والقرى يحتفل بمرور 45 عاما على تأسيسه

الأسبوع (12) من دوري «المناصير» للمحترفين

{title}
هوا الأردن -

هوا الأردن - استرجع الفيصلي أمس كامل قواه واثقل مرمى شباب الحسين 5/1 على ستاد عمان ضمن الاسبوع (12) من دوري «المناصير» للمحترفين لكرة القدم.

رفع الفيصلي رصيده الى النقطة (29)، تاركا الخاسر في أزمة المركز الاخير برصيد (5)، فيما تعادل اليرموك والعربي 1/1 على ستاد الملك عبدالله ليصبح رصيد العربي (31) واليرموك (11)، فيما نجح ذات راس بالعودة من ملعب الامير هاشم بالتعادل الايجابي مع الصريح 2/2، ليرفع رصيده الى (20) والصريح (12).

وكان الفيصلي هو ابرز المستفيدين من نتائج الامس، بعد تحقيقه الفوز لوحده بقوة ضاربة، بينما تعثرت رباعية الفرق بالتعادل، وازدادت امور شباب الحسين تعقيدا.

ويلتقي اليوم الوحدات (33) والرمثا (25) عند الخامسة على ستاد الملك عبدالله، في الوقت الذي يحتضن ستاد الأمير محمد مباراة المنشية (17) والجزيرة (18)، بينما تأجلت مواجهة ختام الاسبوع شباب الأردن (36) والبقعة (16) بسبب ارتباط الثاني بلقاء اتحاد العاصمة الجزائري غدا في اياب كأس الاتحاد العربي بالجزائر.

 

 

 

الفيصلي (5) شباب الحسين (1)

 

 

..خمس نجــوم

 

 

عمان - حسام الخوالدة

 

ظهر الفيصلي امس بجودة «خمس نجوم» وهو يثقل مرمى شباب الحسين بنتيجة 5/1، في المباراة التي جرت على ستاد عمان الدولي ضمن الاسبوع 12 من دوري «المناصير» للمحترفين لكرة القدم.

نجح الفيصلي من تحقيق فوزه الرابع على التوالي بفضل حنكة نجمه حسونة الشيخ الذي افتتح التسجيل وصنع هدفين، فارتقى الفريق برصيده الى 29 نقطة في المركز الرابع، في حين تجمد رصيد شباب الحسين عند 5 نقاط في المركز الاخير.

مثل الفيصلي: محمد شطناوي، حسونة الشيخ، ابراهيم زواهرة، يوسف النبر، خلدون الخوالدة،حاتم عقل (ابراهيم الغنيمات)، خضر يوسف (متعب الخلايلة)، اشرف نعمان، محمد الصقر، تامر الحاج (شريف عدنان)، عبدالله العطار.

مثل شباب الحسين: حمدي سعيد، محمود العواقلة، مراد الصوص، علي مراغي، صفوان النوايشة (محمد وائل)، محمد ملكاوي، حسان محارمة (بهاء الدين)، فادي صالح، عبدالله عبد المعطي، ايمن عبد الفتاح، مراد ذيابات (ايمن ابو فارس).

 

قصة الأهداف

الفيصلي

د12: رفع النبر كرة عرضية ارتقى لها حسونة وغمزها برأسه على يمين حمدي.

د48: مرر العطار كرة نحو حسونة الذي مررها على قدم نعمان ودكها الاخير في الشباك.

د65: اعاد حسونة كرة نحو العطار الذي سددها داخل الشباك.

د83: مرر العطار كرة نحو نعمان الذي راوغ حمدي واسكنها بثقة.

د88: نفذ الخلايلة ركلة جزاء ناجحة.

شباب الحسين 

د89: استغل ابو فارس كرة عائدة بالخطأ من الخلايلة ليسددها قوية على يسار الشطناوي.

 

شريط الفرص

الفيصلي

د10: استغل حسونة دربكة على مشارف الجزاء وسدد كرة جاورت القائم.

36: سدد الخوالدة كرة قوية ردها حمدي لتجد رأس العطار الذي اعادها لاحضان الحارس. 

د44: مرر العطار كرة نحو حسونة والاخير رواغ المدافع وسدد بالشباك الخارجية.

د51: مرر حسونة كرة نحو الخوالدة الذي سدد كرة قوية ردها القائم.

شباب الحسين

د11: عكس عبد الفتاح كرة امام المرمى امسكها الشطناوي.

د35: مرر عبد المعطي كرة للمتقدم ذيابات سددها دون تركيز.

د66: سدد عبد الفتاح كرة قوية ابعدها الشطناوي.

 

قرار

د88: احتسب الحكم مراد زواهرة ركلة جزاء لصالح الفيصلي بعد تعرض الخلايلة للعرقلة نفذها الخلايلة نفسه بنجاح.

 

الرسم التكتيكي

اقتصر اللعب في البداية على وسط الميدان من خلال تدوير الكرة بين اللاعبين دون الوصول للمرمى.

بعد ذلك برز الشيخ من خلال توجيه زملائه وتمرير الكرات في جميع الاتجاهات، وكان التفاهم واضحا بينه وبين الخوالدة من خلال ممارسة الضغط على يسار منطقة شباب الحسين.

في المقابل عمل شباب الحسين على سد جميع الطرق نحو مرماه، ولكن هذه المحاولات لم تستمر كثيراً وسط اصرار لاعبي الفيصلي للتسجيل من خلال توغلات نعمان والعطار التي اثمرت بالنهاية عن هدف السبق.

استمرت سيطرة الفيصلي بعد الهدف ومارس ضغطه على مرمى شباب الحسين الذي كان له بعض المحاولات عبر ذيابات وعبد المعطي وعبد الفتاح لكن دون جدوى.

لم تدم افضلية شباب الحسين كثيرا، لتعود السيطرة للفيصلي الذي اضاف الهدف الثاني ثم الثالث، والذي تبعه بالرابع جراء الضغط الهائل، ومن ثم الخامس، الذي رد عليه شباب الحسين بهدف وحيد ومن خطأ دفاعي فقط.

 

أفضل لاعب

حسونة الشيخ (الفيصلي): سجل الهدف الأول، وساهم بتسجيل الهدفين الثاني والثالث وكان له الدور الابرز لاحكام الازرق قبضته على المباراة .

 

 

 

 

ستاد الأمير محمد 5 مساءً

 

 

 

منشية بني حسن والجزيرة .. طموح مشروع

 

 

 

الزرقاء - رسمي خزاعلة

 

يتسابق طموح منشية بني حسن ونظيرة الجزيرة في مواجهة الاسبوع (12) من دوري «المناصير» للمحترفين نحو الخروج من مباراة اليوم التي تقام على ستاد الامير محمد بالزرقاء عند الخامسة مساء بالنقاط الثلاث.

الطموح، يبدو مشروعاً على اعتبار ان المستوى الفني لكلاهما يتقارب نسبيا والافضلية هنا لاتدين لاحد فكلا الفريقين يتقاربان من حيث النقاط  مع الافضلية للجزيرة بفارق نقطة حيث يدخل اللقاء وبرصيده (18)  مع وجود مباراة مؤجلة له مع فريق ذات راس. 

المدير الفني الجزيرة عيسى الترك، يؤكد ان فريقه يتطلع الى تقديم مستوى يمكنه من تحقيق مساعيه نحو كسب كامل نقاط المباراة. ويضيف : المنشية فريق لا يستهان بقدرات لاعبية ولكن يبقى للجزيرة ايضا شأناً كبيراً لا سيما وان الصفوف مكتملة باستثناء غياب صالح الجوهري بسبب الاصابة.

من جانبه يشير مدرب المنشية مالك شطناوي الى ان المباراة ستكون من اهم مباريات الفريق  الطامح بالدرجة الاولى للابتعاد عن فرق المؤخرة وتجاوز حاجز العشرين نقطة ومن تم البدء اذا ما حالفه الفوز بالبحث عن مركز متقدم من خلال ما تبقى له من لقاءات.

ولفت الشطناوي ان الفريق يفتقد جهود عمر غازي بسبب الايقاف وعلي ذيابات الغائب بداعي الاصابة «لا نعتقد ان ذلك سيؤثر كثيرا في ضوء جاهزية كامل العناصر التي تم شحذ هممها خاصة بعد الخروج من بطولة كأس الاردن وتعويض ذلك الخروج باثبات الوجود في الدوري».

 

التشكيلة المتوقعة

المنشية : حماد الاسمر، اشرف المساعيد، ابراهيم السقار، احمد عطيه، احمد السلمان، حسام شديفات، نبيل ابو علي، محمد علاونة، خالد سعد، محمد علوم وماليك فال.

الجزيرة: احمد عبد الستار، محمد منير، ماجد محمود، توفيق طيارة، سالم العجالين، محمد مصطفى، مارديك ماردكيان، لؤي عمران، محمد طنوس، احمد سمير، مهدي علامة.

 

 

اليرموك (1) العربي (1)

 

 

 

.. في الوقت المبدد

 

 

 

عمان - الرأي -ادرك العربي التعادل في الوقت المبدد من المباراة التي جمعته مع اليرموك امس على ستاد الملك عبدالله في اطار الاسبوع ال 12 من دوري «المناصير» للمحترفين لكرة القدم وانتهت بنتيجة 1/1.

وكاد العربي ان يخسر نقاط المباراة بعد ان كان اليرموك متقدما حتى اللحظات الاخيرة بهدف احمد ادريس حتى تمكن من تعديل الكفة عن طريق ياسر الرواشدة في الوقت المبدد.

العربي رفع رصيده الى 31 نقطة وبقي على مقربة من دائرة الفرق المنافسة على اللقب، في الوقت الذي اضاف فيه اليرموك نقطة الى رصيده ليرتفع الى 11 نقطة.

 مثل اليرموك : فراس صالح، علاء جابر، احمد سليمان, محمد السلو، احمد جمال، نائل الدحلة، محمد ذياب، امجد الشعيبي، عوض راغب (محمود رياحنة)، احمد ادريس، سيد مسعد (قصي ابو عالية).

 مثل العربي : هشام الهزايمة، عمار ابو عليقة، بشار بني ياسين، ياسر الرواشدة, مراد مقابلة، محمود البصول (احسان حداد) ، احمد حتاملة (يوسف ذودان)، صادم شهابات، سعيد مرجان، يوسف الرواشدة، خلدون الخزام.

 

قصة الهدفين

اليرموك 

د 60 : استلم ادريس كرة على مشارف المنطقة وسدد بطريقة مباغته استقرت على يسار الحارس.

العربي 

د90 : وصلت كرة طويلة الى الرواشدة لعبها على الطاير استقرت في المرمى.

 

شريط الفرص 

اليرموك 

د55 : سدد الدحلة قوية من خارج المنطقة علت العارضة.

العربي 

د 10 : سدد حتاملة من خارج المنطقة علت المرمى بقليل.

د 13 : ابعد الحارس رأسية الخزام الى ركنية.

د 16 : لحق يوسف الرواشدة بكرة امامية وسدد مرت قريبة من العارضة.

د 25 : امسك الحارس برأسية البصول.

د 80 : سدد يوسف الرواشدة من مسافة قريبة علت العارضة.

 

الرسم التكتيكي 

تاهت الالعاب في البداية واتسمت عملية التنفيذ بالعشوائية .

النزعة الهجومية التي بدأ بها اليرموك لم تكن ذات فاعلية، ذلك ان التسرع بدا واضحا الى جانب الشرود الذهني، في حين كانت يقظة دفاع العربي حاضرة ومن ثم بدأ بفرض افضليته الميدانية وتقدم من محاور مختلفة وسنحت له العديد من الفرص بعد ان نوع من خياراته، الا انه افتقد جرأة اقتحام المنطقة والتمركز السليم لمساندي الخط الهجومي.

لم يختلف الحال كثيرا عن سابقه، فتواصل السيناريو وفق ذات المجريات، العربي يواصل محاولاته الهجومية التي غابت عنها الفاعلية في حين اعتمد اليرموك على المرتدات والهجمات العكسية.

رويداً رويداً بدأ اليرموك بتحركات جادة ليشهر سلاح التسديد المباشر الذي مهد الطريق امام اقتناص هدف مباغت، وهذا الخيار كان افتقده الفريق خلال المجريات السابقة.

هدف التقدم بعثر اوراق العربي واربك حساباته مما اجبره على اعادة ترتيب الخطوط دون جدوى ، ذلك ان الامور بقيت على حالها في ظل عجزه عن طرح خيارات ناجعة حتى الوقت المبدد.

 

أفضل لاعب 

ياسر الرواشدة (العربي): تحرك بصورة طيبة وشكل خطورة على مدافعي اليرموك وسجل هدف التعادل الثمين.

 

 

الصريح (2) ذات راس (2)

 

 

 

.. تفريط

 

 

 

قويدر مهاجم الصريح «يسار» يحاول التخلص من جابر     (أنس جويعد)

 

 

الرمثا - ايهاب الشقران

 

لم يحافظ الصريح أمس على تقدمه بهدفين أمام ذات راس ليسقط بفخ التعادل 2/2 على ملعب الأمير هاشم في مباراة الاسبوع 12 من دوري «المناصير» للمحترفين.

تقدم الصريح بهدفين عن طريق عمرعثامنة أحدهما من ركلة جزاء، لكن ذات راس أعاد الأمور الى نصابها بهدفي احمد مرعي وشريف النوايشة في الحصة الثانية وكاد أن يتقدم لكن حارس الصريح أحمد الشياب تصدى لركلة الجزاء التي نفذها النوايشة.

ورفع الصريح رصيده إلى 12 نقطة فيما عزز ذات راس رصيده بالنقطة 20.

 

مثل الصريح: احمد الشياب، محمود نزاع، حاتم الساري، سليمان العزام، علاء القيسي (هاني الطيار)، وعد الشقران، ايمن الخالد، رضوان شطناوي، عمر عثامنة، عبدالرؤوف الروابدة (رامي نمراوي)، خالد قويدر.

مثل ذات راس: محمد ابو خوصة، مالك شلوح، عثمان الخطيب (رامي جابر)، محمد الخطيب، هايل عايش، عبدالقادر مجرمش،احمد ابو عرب، قصي الجعافرة (سامي ذيابات)، معتز الصالحاني، شريف النوايشة، احمد مرعي (محمود الموافي).

 

قصة الأهداف

الصريح

د 5: مرر قويدر كرة بينية وصلت عثامنة تخلص من الحارس وسدد بالزاوية المعاكسة.

د25: نفذ عثامنة ركلة جزاء بنجاح على يسار الحارس.

 

ذات راس

د54: نفذ ذيابات ركنية امام المرمى خطفها مرعي قبل الحارس وزرعها بالشباك.

د71: استقبل النوايشة كرة على صدره وسدد زاحفة من خارج منطقة الجزاء في الزاوية اليمنى للحارس.

 

شريط الفرص

الصريح

د1: سدد الروابدة كرة قوية امسكها الحارس.

د14: نفذ عثامنة كرة من موقف ثابت ارتقى لها قويدر برأسية قوية مرت بمحاذاة القائم.

 

ذات راس

د4: نفذ الخطيب ركنية على رأس مرعي مرت بجوار المرمى.

د38: توغل الجعافرة داخل المنطقة وسدد بقوة خارج المرمى.

د52: سدد مرعي كرة ثابتة ابعدها الشياب لركنية.

د79: أهدر النوايشة ركلة جزاء حيث تصدى لها الحارس الشياب.

 

قرار

د24: احتسب الحكم ركلة جزاء للصريح بعد تعرض العزام للعرقلة نفذها عثامنة بنجاح.

د78: احتسب الحكم ركلة جزاء لذات راس بعد تعرض الصالحاني للعرقلة نفذها النوايشة وتصدى لها الشياب.

 

الرسم التكتيكي

لم يتوان لاعبو الفريقين بتنفيذ الجمل الهجومية مبكرا لانفتاح الاداء دون اغفال الواجبات الدفاعية التي رفعت من وتيرة اداء المهاجمين.

الصريح المح الى نوايا هجومية قادها الروابدة والعثامنة وشطناوي مع تحركات محورية لقويدر في المقدمة والظهيران العزام والقيسي الامر الذي جعل من السيطرة على الكرة امرا يسيرا ساهم بالتسجيل المبكر. وعلى عكس ما هو متوقع لم يظهر اداء ذات راس كما ينبغي وظهرت المبالغة بالاحتفاظ بالكرة .

الحصة الثانية زخرت بالطلعات الهجومية من الطرفين؛ بعدما اشرك المدربان اوراقهما في الوسط والهجوم . ذات راس ترك دفاعاته للشلوح وجابر وعياش لزيادة الكثافة الهجومية التي ساهمت في التقليص والتعديل مع مرور الوقت.

 

افضل لاعب

عمر عثامنة (الصريح): سجل هدفي فريقه، وشكلت تحركاته خطورة واضحة وساهم في عمليات الإسناد.

يمكنكم التعليق عبر صفحتنا على الفيس بوك

http://www.facebook.com/hawajordan.net

تابعوا هوا الأردن على