آخر الأخبار
ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف ticker "كوني أنتِ" يستضيف اردنيات أبدعن في التواصل الاجتماعي ticker افتتاح البرنامج التدريبي السادس والخمسين في مأسسة حق الحصول على المعلومة ticker تنمية المدن والقرى يحتفل بمرور 45 عاما على تأسيسه

برشلونة وريال مدريد .. كلاسيكو «رد الفعل»

{title}
هوا الأردن -

هوا الأردن - يحظى «كلاسيكو» الكرة الإسبانية بين برشلونة وريال مدريد عند الحادية عشرة مساء اليوم على ستاد كامب نو بنكهة خاصة تضفي المزيد من الاثارة والترقب.

مواجهة الرد في الدور قبل النهائي لبطولة كأس الملك تجمع الفريقين في ظروف متشابهة الى حد بعيد، فكلاهما عاشا مؤخراً لحظات شك فالريال ابتعد عن حوار المنافسة على لقب الليجا كما انه تعادل على ارضه مع مانشستر يونايتد الانجليزي في ذهاب الدور الثاني لبطولة دوري ابطال اوروبا ما يعني الحاجة الى استعادة الثقة لانجاز مهمته في موقعة الرد، في حين تعرض البارشا الى هزة عنيفة امام ميلان الايطالي في نفس البطولة بعدما خسر بهدفين نظيفين وبات بحاجة الى اداء استثنائي لتدارك الخروج المبكر من البطولة الأهم أوروبياً.

وفق ما سبق، فإن مباراة الكأس الليلة تحمل العديد من العناوين البارزة وفي مقدمتها البحث عن رد الفعل الذي يضمن استعادة المسار الصحيح، كما تبرز معايير المنافسة التاريخية بين الجانبين وهدف بلوغ مباراة نهائي الكأس، ووفقاً للأرقم تبدو الأفضلية نسبية للبارشا كونه يلعب على ارضه وبين جماهيره الى جانب ميزة نتيجة التعادل مع منافسه في سانتياجو بيرنابيو 1/1.

وستكون موقعة دور الاربعة ثأرية ايضا لريال كونه خرج الموسم الماضي من الدور ربع النهائي على يد «بلاوجرانا» الذي فاز ذهابا في «سانتياجو برنابيو» 2-1 بفضل هدفين من مدافعيه كارليس بويول والفرنسي اريك ابيدال بعد ان افتتح البرتغالي كريستيانو رونالدو التسجيل لاصحاب الارض، قبل ان يتعادل الطرفان ايابا في «كامب نو» بهدفين لبدرو رودريجيز والبرازيلي دانيل الفيش، مقابل هدفين لرونالدو والفرنسي كريم بنزيمة.

وبات بامكان برشلونة حامل اللقب ان يفوز باي نتيجة او يتعادل بدون اهداف على ملعبه «كامب نو» كي يتأهل الى نهائي المسابقة ويقابل الفائز من مواجهة اتلتيكو مدريد واشبيلية (2-1 ذهابا).

وهذه المباراة الثامنة بين الفريقين في دور الاربعة (3 انتصارات لكل منهما اخرها في موسم 1992-1993 وخرج ريال حينها منتصرا).

وسيكون المدرب الموقت جوردي رورا، امام معضلة اشراك المهاجم دافيد فيا من عدمها بعد تسجيله في مرمى اشبيلية وتقديم الشاب كريستيان تيللو اداء مميزا امام الفريق الاندلسي.

وسيستعين رورا بمن اراحهم في نهاية الاسبوع على غرار لاعب الوسط تشافي هرنانديز وقائد الدفاع كارليس بويول والظهير جوردي البا ولاعب الوسط سيرجيو بوسكيتس.

من جهته، عانى ريال مدريد امام ديبورتيفو لاكورونيا المتواضع قبل ان يتغلب عليه بصعوبة 2-1، عندما زج مورينيو بالثلاثي البرتغالي كريستيانو رونالدو والالمانيين سامي خضيرة ومسعود اوزيل في الشوط الثاني.

ويأمل لاعب الوسط البرازيلي كاكا ان يخوض مواجهة برشلونة بعد نزوله اساسيا السبت وتسجيله هدفا مميزا بتسديدة من خارج منطقة الجزاء ثم لعبه دورا في الهدف الثاني لهيجواين.

وسيستعين مورينيو بالمدافع سيرخيو راموس لانتهاء ايقافه، كما عاد المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة ولاعب الوسط تشابي الونسو الى التمارين بعد ابلالهما من الاصابة.

وفي نصف النهائي الاخر غدا الاربعاء، يستقبل اشبيلية حامل اللقب 5 مرات اخرها عام 2010، في الاندلس اتلتيكو مدريد حامل اللقب 9 مرات اخرها عام 1996، بحثا عن تعويض سقوطه ذهابا 1-2 في مباراة شهدت رفع ثلاث بطاقات حمراء اثنتان منها في وجه لاعبين من اشبيلية واحتسابه ثلاث ركلات جزاء ايضا.

 

ألمانيا

يشهد الدور ربع النهائي من مسابقة كأس المانيا لكرة القدم مواجهة من العيار الثقيل بين بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند غدا الاربعاء، حيث سيحاول الاخير الثأر من حامل اللقب الذي لقنه درسا في نهائي العام الماضي (5-2).

وستقام المباراة على ملعب بايرن «اليانز ارينا» حيث تعادل بايرن هذا الموسم امام دورتموند الفائز بدوره بالمواجهات الخمس السابقة مع بايرن نحو لقبه في بطولتي الدوري عامي 2011 و2012 ومسابقة الكأس الاخيرة.

ويفتتح ربع النهائي اليوم بمباراتي ماينتس مع فرايبورج وكيكرز اوفنباخ (درجة ثالثة) مع فولسبورج، ويلعب غدا شتوتجارت مع بوخوم (ثانية).

ويقام النهائي في 1 حزيران في برلين.

يمكنكم التعليق عبر صفحتنا على الفيس بوك

http://www.facebook.com/hawajordan.net

تابعوا هوا الأردن على