آخر الأخبار
ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف ticker "كوني أنتِ" يستضيف اردنيات أبدعن في التواصل الاجتماعي ticker افتتاح البرنامج التدريبي السادس والخمسين في مأسسة حق الحصول على المعلومة ticker تنمية المدن والقرى يحتفل بمرور 45 عاما على تأسيسه

انتر يعود من بعيد ويحقق فوزه الأول خارج قواعده منذ أوائل تشرين الثان

{title}
هوا الأردن -

هوا الأردن - عاد انتر ميلان من بعيد وحول تخلفه أمام مضيفه القوي كاتانيا بهدفين نظيفين الى فوز قاتل 3-2 أمس الاحد في المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الايطالي لكرة القدم.

وبدا فريق المدرب اندريا ستراماتشيوني في طريقه لتلقي هزيمته السابعة في مبارياته الثماني الاخيرة، بعيدا عن ملعبه «جوسيبي مياتزا» (المباراة الاخرى انتهت بالتعادل)، وذلك بعدما تخلف امام مضيفه بهدفين من الارجنتيني غونزالو بيرغيسيو(7) وجوفاني ماركيزي (19).

لكن «نيراتزوري» انتفض في الشوط الثاني وقلص الفارق عبر الارجنتيني ريكاردو الفاريس (52)، قبل ان يتمكن مواطنه البديل رورديغو بالاسيو من ادراك التعادل (70) ثم خطف هدف الفوز في الدقيقة الاخيرة من اللقاء.

وهذا الفوز الاول لانتر الذي خسر امام فيورنتينا وتعادل مع جاره ميلان في المرحلتين السابقتين، خارج «جوسيبي مياتزا» منذ تغلبه على يوفنتوس المتصدر 3-1 في المرحلة الحادية عشرة وبالتحديد في الثالث من تشرين الثاني الماضي.

ورفع انتر رصيده الى 47 نقطة في المركز الخامس بنفس عدد نقاط لاتسيو الرابع، الذي كان خسر السبت امام ميلان صفر-3 ما أدى الى تخليه للاخير وبفارق نقطة عن المركز الثالث المؤهل الى دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل.

وبدوره، استعاد فيورنتينا توازنه بعد خسارته في المرحلة السابقة امام بولونيا (1-2)، وذلك بفوزه على ضيفه كييفو بهدفين لمتويل باسكوال (4) والارجنتيني مارسيلو لاروندو(78)، مقابل هدف للغاني اسحاق كوفي (38).

ورفع «فيولا» رصيده الى 45 نقطة في المركز السادس بفارق نقطتين عن انتر.

وبقي اودينيزي في دائرة الصراع الى التأهل الى مسابقة الدوري الاوروبي «يوروبا ليغ» الموسم المقبل، بفوزه على مضيفه الجريح بيسكارا بهدف لانتونيو دي ناتالي(8) الذي رفع رصيده الى 15 هدفا هذا الموسم ورصيد فريقه الى 37 نقطة.

وتغلب سمبدوريا على ضيفه بارما بهدف سجله ماورو ايكاردي (59)، فيما فاز بولونيا على ضيفه كالياري بثلاثة اهداف للفرنسي سفير تايديه (5) واليساندرو ديامانتي (18) وكريستيان باسكواتو(90) في لقاء خاضه الضيف بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 56 بعد طرد فرانشيسكو بيتسانو.

وابتعد اتالانتا نسبيا عن منطقة الخطر بعد فوزه على مضيفه سيينا، أحد منافسيه للبقاء في دوري الأضواء، بهدفين سجلهما جاكومو بونافنتورا (3 و67). وتعادل تورينو مع ضيفه باليرمو متذيل الترتيب صفر-صفر.

وكام ميلان حقق فوزا ساحقا على ضيفه لاتسيو 3-صفر أول من أمس السبت على ملعب «سان سيرو»، وانتزع منه المركز الثالث في الترتيب.

وهذه خطوة جديدة لفريق المدرب ماسيميليانو اليغري بعد بدايته الكارثية هذا الموسم نحو التأهل بثبات إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، وتلت نتيجته المميزة بالفوز على برشلونة الإسباني 2- صفر في ذهاب الدور الثاني من المسابقة القارية.

وغاب عن صفوف ميلان هدافه الجديد ماريو بالوتيلي بعد تعادله مع انتر ميلان 1-1 الأحد الماضي وحلّ بدلا منه جامباولو باتزيني.

وتعرّض لاتسيو لضربة كبيرة مطلع المباراة إثر طرد لاعبه انطونيو كاندريفا (16)، ما فتح الباب لميلان بالتسجيل مرتين في الشوط الأول، عبر باتزيني إثر كرة مرتدة من الحارس فيدريركو ماركيتي بعد تسديدية من ايغنازيو اباتي(40)، ثم عزز الفارق برأسية من باتزيني أبعدها ماركيتي لتصل إلى الغاني كيفن برنس بواتنغ فتابعها في المرمى(44).

وفرض باتزيني نفسه نجما للمباراة عندما سجّل الهدف الثالث للفريق اللومباردي بتسديدة قوية من خارج المنطقة (60).

وأصبح الفارق 11 نقطة بين ميلان ويوفنتوس المتصدر.

يمكنكم التعليق عبر صفحتنا على الفيس بوك

http://www.facebook.com/hawajordan.net

تابعوا هوا الأردن على