آخر الأخبار
ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف ticker "كوني أنتِ" يستضيف اردنيات أبدعن في التواصل الاجتماعي ticker افتتاح البرنامج التدريبي السادس والخمسين في مأسسة حق الحصول على المعلومة ticker تنمية المدن والقرى يحتفل بمرور 45 عاما على تأسيسه

تعديلات كبيرة تصيب المنتخب الاسترالي قبل مواجهة النشامى بتصفيات ال

{title}
هوا الأردن -

هوا الأردن - يعتزم المدير الفني الالماني للمنتخب الاسترالي هولجر اوسيك اجراء تعديلات كبيرة على قائمة اللاعبين المنتظر أن تخوض مواجهتي اليابان والنشامى يومي (4) و(11) حزيران القادم بناء على ما تم رصده مؤخراً من قبل وسائل الاعلام الاسترالية.

 

ويشكل تقادم اعمار العديد من اللاعبين الاساسيين في صفوف المنتخب الاسترالي احراجاً كبيراً للمدير الفني اوسيك الذي انهالت عليه الانتقادات في الآونة الاخيرة وتحديداً بعد الخسارة التي تجرعها فريقه امام النشامى في الجولة الثالثة للتصفيات بنتيجة (1-2) على ستاد الملك عبدالله قبل أن يتعادل في الجولة السابعة امام عمان في سيدني بنتيجة (2-2).

 

 

 

ودق تعادل استراليا مع عمان ناقوس الخطر امام اوسيك الذي رأى أن فريقه افتقر الى مقومات النجاح في استحقاق الدور الحاسم المؤهل الى نهائيات كأس العالم ويتقدم هذه المقومات على حد قوله التمريرات الحاسمة، فيما سبق ذلك تصريحات واثقة كان قد ادلى بها قبل مواجهة المنتخب الوطني هنا في عمان عندما وجد أن الفرصة سانحة امام الكنغارو لالتهام النشامى لكن العكس هو ما جرى على ستاد الملك عبدالله، لكن هذه الضربة لم توقظ اوسيك من غفوته الى أن جاءت نتيجة التعادل امام عمان، في حين أن المواجهة المقبلة له ستكون امام البعبع الياباني، وهنا كان اوسيك يقول : "يجب أن نقدم عرضاً أفضل ليس لمجرد نصف ساعة بل على مدار مباراة باكملها وبالطبع سنتحدث عما حدث (أي التعادل) بجدية بالغة"، مضيفاً "يجب ان اضع في اعتباري من سيكون في الفريق خلال الرحلة القادمة الى اليابان .. فلا يمكننا السفر الى اليابان وترك الامر هكذا، لن تكون هذه طريقة جيدة، لا شك انه يجب علينا الذهاب الى هناك والخروج بنتيجة ايجابية بالتأكيد".

 

وعند النظر الى معدل اعمار اللاعبين الاستراليين سنجد أن اوسيك اعتمد خلال مسيرته بالتصفيات على كوكبة من الاسماء الذين تتجاوز اعمارهم عتبة العقد الثالث، وهو الامر الذي قابله بانتقادات حادة من قبل الاعلام الاسترالي، وخبراء اللعبة الذين رأوا في اصرار اوسيك على الاستعانة بالمخضرمين بمثابة الضربة القاصمة لمستقبل المنتخب، نظراً للفجوة العمرية الكبيرة التي سيحدثها هذا الاصرار، إذ ستحتاج كرة القدم الاسترالية الى سنوات طويلة قبل تجاوزها على الشكل الامثل.

 

ويبلغ تعداد اللاعبين الذين تتجاوز اعمارهم العقد الثالث (11) لاعباً هم مارك شوارزر حارس مرمى فولهام الانجليزي (40) عاماً، جادي نورث لاعب كونساودل سابورو الياباني (31) عاماً، لوكاس نيل لاعب سيدني الاسترالي (35) عاماً، لوكي ويلكيشير لاعب دينامو موسكو الروسي (31) عاماً، ساسا اوغينوفسكي لاعب سيونجنام الهوا تشونما الكوري (34) عاماً، بريت اميرتون لاعب سيدني الاسترالي (34) عاماً، ماركو بريشيانو لاعب الغرافة القطري (33) عاماً، نيكولاس البرتو لاعب بني ياس الاماراتي (31) عاماً، ارشي تومبسون لاعب ملبورن فيكتوري الاسترالي (34) عاماً، هاري كيويل لاعب الغرافة القطري (34) عاماً واخيراً تيم كاهيل لاعب نيويورك ريد بولز الامريكي (33) عاماً، الوحيد من كوكبة اللاعبين الاستراليين الذي ما زال يتمتع بمستوى فني كبير وهو الوحيد الذي تألق في المباراة الاخيرة بالتصفيات امام عمان واحرز خلالها هدفاً ثميناً، فيما وقف الحارس العماني علي الحبسي نداً قوياً امام الفرص المحققة التي لاحت لهذا اللاعب الكبير على مدار شوطي المباراة.

 

ومن شأن المواجهة القادمة لاستراليا امام اليابان أن تكشف عن طبيعة التعديلات التي ستطرأ على تشكيلة اللاعبين، في حين أن بعض الآراء رأت في تصريحات اوسيك وتلويحه باحداث تغيير جذري على القائمة أنها اشبه بمحاولة اليائسة لدفع اللاعبين الى بذل كل ما في جعبتهم من امكانيات للتوفق على المنتخب الياباني رغم صعوبة هذه الموقعة خاصة وأن الاخير بحاجة الى نقطة واحدة فقط لبلوغ النهائيات بشكل رسمي والتي حرمه منها المنتخب الوطني عندما تفوق عليه بفوز تاريخي في الجولة السابعة.

 

لوكاس نيل .. لن اعتزل !

 

قال لوكاس نيل قائد استراليا انه لا توجد لديه أي نية لاعتزال اللعب الدولي لافساح المجال لجيل جديد مؤكداً أن الكرة باتت في ملعب اللاعبين الاصغر سنا في المنتخب لاجبار الاكبر سناً على ترك الفريق.

 

نيل قلب الدفاع البالغ من العمر 35 عاماً والذي سبق له اللعب في بلاكبيرن روفرز ووست هام يونايتد كان لاعباً في الجيل الذهبي لاستراليا ودافع عن الوان بلاده في كأسي العالم 2006 و2010.

 

وأبرم نيل مؤخرا اتفاقا مع نادي سيدني لمدة موسم واحد وقال ان كل تفكيره ينصب حاليا على الاستعداد بافضل صورة ممكنة لما يأمل أن يكون الظهور الثالث له على التوالي في كأس العالم حينما تقام النهائيات في البرازيل عام 2014.

 

وقال نيل : اللعب لاستراليا شرف وليس مجرد واجب، لن اسمح لاحد بان يطلب مني الاعتزال، العب من اجل بلدي وساواصل اللعب حتى اخر نفس، واضاف : ربما يكون من حق شخص اخر أن يأتي الي ويقول انا افضل منك الان، انا قائد افضل منك ومدافع افضل منك .. عندها سأتنحى.

 

وقال المدرب هولجر اوسيك قبل مباراة عمان في تصفيات كاس العالم الشهر الماضي ان مستوى اللاعبين الشبان في المنتخب يمنحه المزيد من الخيارات، وغاب نيل عن تلك المباراة بسبب الايقاف وقال أن الكرة باتت في ملعب اللاعبين الشبان لاثبات جدارتهم، واضاف : حينما كنت لاعبا شابا .. لم تكن الفرص تأتي الي بل جاهدت من اجل انتزاعها واثبات نفسي وتصدر عناوين الاخبار في انحاء العالم وفي اوروبا ومحاولة اللعب بثبات مع النادي الذي انتمي اليه من اجل الحصول على فرصة في تشكيلة المنتخب.

 

وتابع نيل : اعتقد ان الكرة في ملعب اللاعبين انفسهم، بغض النظر عما اذا كانوا يلعبون في فرق كبيرة او صغيرة.

 

ويعتقد نيل ان استراليا ستتأهل وانه سيقود الفريق في البرازيل حتى وان انهى مشواره مع الاندية العام المقبل.

 

وأضاف: أثق في قدرتنا على الوصول الى البرازيل والعام المقبل سيكون بلا ريب الاكبر في مسيرتي لاني احتاج الى ان اكون في افضل مستوياتي كي تحصل استراليا على افضل فرصها في البرازيل.

يمكنكم التعليق عبر صفحتنا على الفيس بوك

http://www.facebook.com/hawajordan.net

تابعوا هوا الأردن على