آخر الأخبار
ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف ticker "كوني أنتِ" يستضيف اردنيات أبدعن في التواصل الاجتماعي ticker افتتاح البرنامج التدريبي السادس والخمسين في مأسسة حق الحصول على المعلومة ticker تنمية المدن والقرى يحتفل بمرور 45 عاما على تأسيسه

انتهاء دربي روما بالتعادل

{title}
هوا الأردن -

هوا الأردن - انتهى دربي العاصمة بين روما وجاره اللدود لاتسيو بالتعادل 1-1 اليوم الإثنين على الملعب الأولمبي في ختام المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

 

وكان هدّاف لاتسيو البرازيلي هرنانيس اللاعب الأكثر تأثيراً في هذه المباراة، إذ تحوّل من بطل إلى "شرير" بعد أن منح فريقه التقدّم ثمّ أهدر ركلة جزاء قبل أن يهدي روما ركلة جزاء جاء منها هدف التعادل الذي حرم فريقه من تحقيق فوزه الرابع على التوالي على جاره اللدود للمرّة الأولى منذ 36 عاماً والثانية فقط في تاريخه.

 

كما فشل لاتسيو في الاستفادة من تعادل فيورنتينا مع ميلان (2-2) الأحد لكي يصعد إلى المركز الرابع، فبقي خامساً برصيد 51 نقطة وبفارق ثلاث نقاط عن جاره روما، الذي بقي بدوره سابعاً.

 

وحافظ دربي العاصمة على تقليده، إذ كان الشغب سيد الموقف قبيل انطلاق المباراة، حيث قامت مجموعة بطعن مشجّعين كما تمّ التعرض لسيارة إسعاف خارج الملعب الأولمبي.

 

ضرب لاتسيو بقوّة منذ البداية، حيث تقدّم بعد 16 دقيقة من كرة صاروخية أطلقها هرنانيس من خارج المنطقة عجز الحارس الهولندي مارتن ستيكيلنبورغ عن صدّها، مسجّلاً هدفه التاسع في الدوري حتى الآن.

 

وواصل لاتسيو أفضليته وحصل على فرصة أخرى لهرنانيس، الذي توغّل في المنطقة قبل أن يسدّد، لكن حارس روما حوّلها فوق العارضة إلى ركنية لم تثمر (17)، ثمّ تدخّل مجدّداً للوقوف في وجه محاولة للبوسني لوليتش وحوّل الكرة إلى ركنية أثمرت عن فرصة أخرى وهذه المرّة من رأس الألباني لوريك كانا لكنه صدّها أيضاً بنجاح (20).

 

وفي بداية الشوط الثاني حصل لاتسيو على فرصة إضافة الهدف الثاني عندما منحه الحكم ركلة جزاء بعدما لمس البرازيلي ماركينيوس الكرة بيده داخل المنطقة، فانبرى لها مواطنه هرنانيس إلا أنه أطاح بها فوق العارضة (49).

 

ودفع لاتسيو ثمن هذه الفرصة؛ لأن روما أدرك التعادل في الدقيقة 57 من ركلة جزاء أيضاً نفّذها بنجاح القائد الأسطوري فرانشيسكو توتي، الذي رفع رصيده إلى 12 هدفاً، وذلك بعدما ارتكب هرنانيس بالذات خطأ داخل المنطقة على البوسني ميراليم بيانيتش.

 

وأكمل لاتسيو اللقاء بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 69 بعد طرد جوسيبي بيافا لحصوله على إنذارٍ ثانٍ بعد خطأ على ماركينيوس.

يمكنكم التعليق عبر صفحتنا على الفيس بوك

http://www.facebook.com/hawajordan.net

تابعوا هوا الأردن على