آخر الأخبار
ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف ticker "كوني أنتِ" يستضيف اردنيات أبدعن في التواصل الاجتماعي ticker افتتاح البرنامج التدريبي السادس والخمسين في مأسسة حق الحصول على المعلومة ticker تنمية المدن والقرى يحتفل بمرور 45 عاما على تأسيسه

إسرائيل تزوّد الأردن بالغاز

{title}
هوا الأردن -

وقع في عمان، الأربعاء، ، اتفاق تزويد الغاز من الأراضي المحتلة إلى الأردن، والذي تبلغ قيمته مئات ملايين الدولارات.

وذكر موقع القناة الثانية الاسرائيلية أن حفل التوقيع بين شركة "نوبل" الأمريكية وشركة الغاز الأردنية جرى في عمان، وأنبوب الغاز سيصل إلى مصانع البحر الأحمر على الجانب الأردني، وأضافت "الأمر يتعلق باتفاق تجاري بكل ما للكلمة من معنى، لكن مع ذلك الولايات المتحدة ساعدت من وراء الستار في تحقيق الاتفاق".

وبحسب موقع القناة الثانية، فإن نائب مساعد وزيرة الخارجية الأميركية لشؤون الطاقة عاموس هوكشتاين أجرى 14 لقاءً خلال العام ونصف العام الماضيين من اجل المساعدة في انجاز الصفقة، وقبل عدة أسابيع أفيد عن زيارة سرية قام بها وزير الطاقة الإسرائيلية سيلفان شالوم إلى الأردن، لكن الاتصالات جرت بين مندوبين من مكتب رئيس الحكومة الاسرائيلية والملك عبد الله الثاني.

وقبل حوالي الشهرين والنصف أيضاً، يتابع موقع القناة الثانية، تم التوقيع على اتفاق "القناة البحرية" في الولايات المتحدة، بين "إسرائيل"، الأردن والسلطة الفلسطينية. وهذه العملية، من المفترض أن ترفع كميات المياه المكررة في المنطقة وأن تمنع جفاف البحر الميت.

ويتضمن الاتفاق مدّ أنبوب مياه من البحر الأحمر إلى البحر الميت، وبناء منشأة تكرير في العقبة.

وومن المرجّح أن يرفع هذا المشروع من مستوى البحر الميت ويزود مستوطنات العربا و الأردن والفلسطينيين بالمياه، كما يتوقع أن يغير صورة الوضع الزراعي في كل المنطقة، على ما جاء في موقع القناة الثانية.

تابعوا هوا الأردن على