آخر الأخبار
ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف ticker "كوني أنتِ" يستضيف اردنيات أبدعن في التواصل الاجتماعي ticker افتتاح البرنامج التدريبي السادس والخمسين في مأسسة حق الحصول على المعلومة

تشلسي يبتعد في الصدارة وليفربول يتقدم إلى المركز الثاني

{title}
هوا الأردن -

ابتعد تشلسي في الصدارة بعد فوزه على مضيفه وجاره فولهام متذيل الترتيب 3-1، مستفيدا من الخدمة التي قدمها له ستوك سيتي بفوزه على أرسنال 1-0 أمس السبت في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الانجليزي لكرة القدم.

ومرة أخرى لعب لاعبو الوسط دور المنقذ بالنسبة لتشلسي إذ تعملق الألماني أندري شورله بتسجيله الاهداف الثلاثة لفريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو الذي يعاني حتى الآن من ضعف شهية مهاجميه الثلاثة الاسباني فرناندو توريس والكاميروني صامويل ايتو والسنغالي دمبا با الذين سجلوا مجتمعين ما مجموعه 11 هدفا فقط.

وبدأ مورينيو اللقاء باشراك توريس وحيدا في خط المقدمة بعد الهدف الثمين الذي سجله الاسباني في منتصف الاسبوع على أرض غلطة سراي التركي (1-1) في ذهاب الدور الثاني من مسابقة دوري أبطال أوروبا، فيما دخل با في الثواني الأخيرة وغاب إيتو عن التشكيلة بأكملها.

وانتظر تشلسي حتى الشوط الثاني لكي يحسم اللقاء بفضل ثلاثية سريعة لشورله الذي سجل أهدافه الثلاثة في حوالي ربع ساعة، الأول في الدقيقة 52 بعد تمريرة بينية من البلجيكي المتألق ادين هازار الذي كان مهندس الهدف الثاني لزميله الألماني في الدقيقة 65، فيما ساهم توريس بالهدف الثالث الذي جاء في الدقيقة 69 قبل أن يقلص الهولندي جوني هيتينغا الفارق لأصحاب الأرض في الدقيقة 74 إثر ركلة ركنية من دارن بنت.

وفي ظل غياب مانشستر سيتي عن هذه المرحلة بسبب انشغاله اليوم الاحد بنهائي كأس الرابطة ضد سندرلاند، استغل تشلسي الفرصة لكي يبتعد عنه بفارق 4 نقاط عن ليفربول الذي تقدم إلى المركز الثاني بفوزه على مضيفه ساوثامبتون بثلاثية نظيفة من إمضاء لويس سواريز (16) ورحيم ستيرلينغ (58) وستيفن جيرارد (90 من ركلة جزاء)، رافعا رصيده إلى 59 نقطة.

كما استفاد تشلسي من الخدمة التي قدمها له ستوك سيتي على ملعب 'بريتانيا ستاديوم' بإسقاطه أرسنال لكي يبتعد عن 'المدفعجية' بفارق اربع نقاط أيضا، علما بأن الفريقين اللندنيين خاضا مباراتين أكثر من منافسهما مانشستر سيتي.

وتواصلت عقدة أرسنال على ملعب 'بريتانيا ستاديوم' حيث لم يذق طعم الانتصار في زياراته السادسة على التوالي وقد مني بهزيمته الخامسة هذا الموسم بسبب الهدية التي قدمها مدافعه الفرنسي لوران كوسييلني لأصحاب الأرض بعد ان منحهم ركلة جزاء في وقت صعب من المباراة بلمسه الكرة بيده داخل المنطقة، فانبرى لها جوناثان وولترز بنجاح (76) في لقاء شارك فيه الألماني مسعود اوزيل خلال الشوط الثاني (دخل في الدقيقة 66 بدلا من مواطنه لوكاس بودولسكي).

وكان المدرب الفرنسي أرسين فينغر استبعد اوزيل عن مباراة المرحلة السابقة امام سندرلاند (4-1) اثر الانتقادات التي واجهها لاعب فيردر بريمن وريال مدريد الاسباني السابق بسبب إهداره ركلة جزاء ضد بايرن ميونيخ الألماني في ذهاب الدور الثاني من مسابقة دوري ابطال اوروبا في مباراة خسرها فريقه على أرضه 0-2 في 19 الشهر الحالي.

وعلى ملعب 'غوديسون بارك'، جدد ايفرتون الموعد مع الانتصارات التي غابت عنه في المرحلتين السابقتين (خسر امام توتنهام وتشلسي 0-1 ولم يحقق سوى فوز واحد في مبارياته الخمس السابقة)، وذلك بتغلبه على ضيفه وست هام يونايتد بصعوبة بهدف سجله البلجيكي روميلو لوكاكو، المعار إليه من تشلسي، في الدقيقة 81.

وتغلب نيوكاسل يونايتد على مضيفه هال سيتي باربعة اهداف للفرنسيين موسى سيسوكو (10 و55) ولويك ريمي (42) والهولندي فورنون انيتا (3+90)، مقابل هدف لكورتيس ديفيس (46).

ترتيب فرق الصدارة

1 - تشلسي 63 نقطة من 28 مباراة
2 - ليفربول 59 من 28
3 - ارسنال 59 من 28
4 - مانشستر سيتي 57 من 26
5- توتنهام 50 من 27 -(أ ف ب)

تابعوا هوا الأردن على