آخر الأخبار
ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف ticker "كوني أنتِ" يستضيف اردنيات أبدعن في التواصل الاجتماعي ticker افتتاح البرنامج التدريبي السادس والخمسين في مأسسة حق الحصول على المعلومة

الفيصلي بطلا لمرحلة الذهاب.. والوحدات وصيفا لدوري المحترفين

{title}
هوا الأردن -

توج الفيصلي بطلا لمرحلة الذهاب من دوري المحترفين لكرة القدم بعد ان تغلب على فريق البقعة 2 - صفر في المباراة التي جرت على ستاد عمان الدولي ضمن الاسبوع الحادي عشر والاخير من المرحلة.

وتفوق الفيصلي 22 نقطة على منافسه التقليدي الوحدات بفارق الاهداف بعد ان حقق الوحدات الفوز على المنشية بهدف محمود زعترة في المباراة التي جرت على ستاد الامير محمد في الزرقاء.

وقدم الفيصلي والبقعة مباراة متوازنة غلب الحذر على مجرياتها باعتبار ان الخسارة باهضة الزمن في هذا التوقيت من الدوري, فغابت مشاهد الاثارة عن احداث اللقاء في مناسبات عديدة بعد ان انحصر اللعب في وسط الملعب.

البقعة كان الافضل نسبيا في الاستحواذ على الكرة بعد ان تحرك عدوس المسنود بدلدوم وشاتي وحاتم عوني والرفاعي في حين عانى الفيصلي من بطء عملية التحضير ولم يتمكن الزواهرة وشريف وقصي في ان يزودوا هاني الطيار بالكرات التي تهدد مرمة المزايدة.

وفي غمرة الهدوء اندفع دلدوم داخل جزاء الفيصلي ليتعرض للاعثار من باسل العلي ويعلن الحكم عن ركلة جزاء نفذها عدنان عدوس زاحفة لمن الشطناوي تعملق في ابعادها وحرم البقعة من افتتاح التسجيل.

وكان شاتي ان يسجل مجددا لبقعة عندما واجه المرمى لكنه سدد بتسرع وهو في مواجه الشطناوي لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.

في الشوط الثاني دفع مدرب الفيصلي بحمد الخلايلة مكان شريف عدنا فدبت الروح الهجومية في الفيصلي واندفع من مختلف المحاور للتسجيل وتمن من ذلك بعد ان ترجميوسف النبر هجمة ثلاثية بدأت بالنواطير ومرت بالطيار الذي مررها للنبر الذي اطلقها قوية في شباك البقعة معلنة تقدم الازرق.

المفاجأة عقدت امال البقعة في التعديل وارتبكت خطوطه وكاد رائد النواطير ان يعزز تقدم الفيصلي بتسديدة قوية تجاوزت المزايدة وارتدت من العارضة.

وسدد دلدوم كرة قوية من حافز الجزاء تألق الشطناوي في ابعادها الى ركنية وكرر نفس المشهد مع شاتي الذي سدد من داخل الجزاء دون ان يتفوق على حيوية الشطناوي.

بعدها عاد الفيصلي الى اللعب بحذر خشية ان تتعرض شباكه الى هدف بقعاوي يطيح بتطلعاته نحو الصدارة وفي الوقت بدل الضائع باغت رائد النواطير حارس البقعة بتسديدة حلزونية من خارج الجزاء استقرت في الشباك معلنة فوزا صريحا على البقعة.

وفي ملعب الامير محمد في الزقاء سيطر الوحدات على احداث المباراة التي جمعته مع المنشية وفرض ايقاعه الهجومي طيلة الشوط الاول بعد ان قاد المخضرم رأفت علي رفاقه في اندفاع هجومي ضاغط على دفاع المنشية الذي لعب بتماسك كبير وتمكن من صد كل المحاولات الوحداتية حتى نهاية الشوط الاول وليس هذا فقط بل كادت المرتدات ان تسفر عن هدف السبق لكن عامر شفيع تألق وابعد الخطر في مناسبتين عن طريق محمد عبد الحليم.

في الشوط الثاني واصل الوحدات اندفاعه عبر الاطراف ومن العمق دون ان ينجح في فك الشيفرة الدفاعية للمنشية الذي واصل اللعب بطريقته الدفاعية.

واجرى مدرب الوحدات عبد الله ابو زمع تبديلا بالزج بمحمود زعترة مكان رأفت علي لتفعيل العمل الهجومي فكان هذا التبديل ؤثرا وسرعان ما تابع زعترة عرضية بهاء فيصل وغمزها في الزاوية البعيدة للحارس ومعلنا تقدم الوحدات في الدقيقة 60 .

سيطر الهدوء على ما تبقى من وقت رغم محاولات المدربين من خلال التبديلات المتتالية تغيير الاداء وكاد حسن عبد الفتاح ان يفعلها بعد دخوله مباشرة بتسديدة قوية ارتدت من العارضة.

تابعوا هوا الأردن على