آخر الأخبار
ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف ticker "كوني أنتِ" يستضيف اردنيات أبدعن في التواصل الاجتماعي ticker افتتاح البرنامج التدريبي السادس والخمسين في مأسسة حق الحصول على المعلومة

غرام الذهب ينخفض أكثر من دينار

{title}
هوا الأردن -

انخفضت أسعار الذهب خلال اليومين الماضيين بمقدار 50 دولارا للأونصة أو ما يعادل 1.25 دينارا للغرام بحسب أمين سر نقابة أصحاب الحلي والمجوهرات ربحي علان.

وانخفض الذهب مع صعود الدولار وسط توقعات بأن ينهي مجلس الاحتياطي الاتحادي "البنك المركي الامريكي" برنامجه لشراء السندات في الخريف القادم ما أضر بجاذبية المعدن الاصفر كأداة تحوط من التضخم.

وأضاف علان أن سعر الأونصة وصل إلى 1322 دولارا أمس مقارنة مع 1375 دولارا قبل يومين.

وبحسب الأسعار في السوق المحلية؛ بين علان أن سعر غرام الذهب عيار 21 بلغ نحو 26.15 دينارا بدلا من 27.40 دينار في حين سجل غرام الذهب عيار 24 نحو 29.5 دينارا بدلا من 30.30 دينارا وبلغ سعر غرام الذهب عيار 18 مقدار 21.95 دينار بدلا من 23.20 دينار.

ووصل سعر الليرة الانجليزي إلى 229 دينارا كما بلغ سعر الليرة الرشادي نحو 192 دينارا.

وتحوم أسعار الذهب حاليا قرب أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع مع صعود الدولار لتوقعات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي "البنك المركزي الامريكي"، قد ينهي برنامجه لشراء السندات في الخريف القادم.

ورغم الدعم الذي قد تقدمه أزمة أوكرانيا عانت السوق من جراء الشراء الضعيف في الصين أكبر مستهلك للذهب في العالم اثر انخفاض حاد في عملتها.

وقالت جانيت يلين في أول مؤتمر صحفي لها كرئيس لمجلس الاحتياطي وفي ختام اجتماع استمر يومين للبنك المركزي ان "البنك قد يبدأ رفع أسعار الفائدة بعد نحو ستة أشهر من انهاء برنامجه الحالي لشراء السندات".

وقال بيتر فونغ مدير التداول لدى وينغ فونغ للمعادن النفيسة في هونج كونج إن "الطلب في السوق الحاضرة مازال هادئا جدا وبطيئا".

وقال فونغ ان" الذهب قد يتراجع الى حوالي 1300 دولار للاوقية" مضيفا أن "المعنويات متباينة اذ قد يطغى تحرك مجلس الاحتياطي لتقليص شراء السندات على تأثير التوترات في أوكرانيا".

تابعوا هوا الأردن على