آخر الأخبار
ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف ticker "كوني أنتِ" يستضيف اردنيات أبدعن في التواصل الاجتماعي ticker افتتاح البرنامج التدريبي السادس والخمسين في مأسسة حق الحصول على المعلومة

بحث تنمية العلاقات التجارية بين الأردن ومصر

{title}
هوا الأردن -

بحث رئيس غرفة تجارة عمان عيسى حيدر مراد مع السفير المصري لدى المملكة خالد ثروت سبل تنمية العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين الشقيقين.

واتفق الجانبان حسب بيان صحفي للغرفة اليوم الاحد على ضرورة دعم وتشجيع إقامة المشروعات والاستثمارات المتبادلة خاصة بالقطاعات الجاذبة والمستهدفة والتي تسهم فى تنشيط العلاقات الاستثمارية والتجارية بين البلدين.

وشددا على ضرورة وضع برنامج عمل مشترك يستهدف توسيع وتعظيم العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين وإزالة الصعوبات التي تطرأ على حركة انسياب السلع بين الجانبين.

وتم خلال اللقاء اقتراح ترتيب لقاء بين اصحاب الأعمال في البلدين على هامش الدورة العاشرة لمعرض المنتجات المصرية الذي سيعقد نهاية شهر ايار المقبل بعمان لبحث التعاون المستقبلي في المجالات ذات الاهتمام المشترك ودفع وتنشيط العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين الشقيقين.

وأكد مراد ضرورة زيادة حجم الاستثمارات المتبادلة بين البلدين في ظل الإمكانيات الكبيرة التي تتوافر لديهما والتنسيق لإقامة المعارض والمؤتمرات الاستثمارية وتذليل الصعوبات التي تواجه حركة التبادل التجاري، مشيرا الى عزم وزارة النقل معالجة اية عقبات ومعيقات تواجه حركة الركاب والشاحنات بين البلدين مصر والأردن بما يحقق سهولة وانسياب حركة نقل الركاب والشاحنات.

بدوره، اكد السفير المصري عمق ومتانة العلاقات التي تربط البلدين بمختلف المجالات ويتمتعان بكل المقومات لبناء علاقات اقتصادية وتجارية واستثمارية متميزة، مشيرا الى ضرورة بذل كثير من الجهود لتعزيزها وتطويرها.

واكد ثروت اهمية التنسيق مع غرفة تجارة عمان لإقامة المعارض المتخصصة وتبادل زيارات الوفود التجارية وتبادل المعلومات عن الفرص الاستثمارية والتجارية المتوفرة لدى البلدين.

وطلب السفير ثروت تزويد السفارة بأية فرص أو مشروعات استثمارية مقترحة تتوفر لدى الغرفة أو منتسبيها او الشركات المهتمة بإقامة علاقات تعاون تجارى مع مصر ليصار الى تعميمها على مجتمع الأعمال المصري والجهات المعنية ذات الصلة واتخاذ اللازم بشأنها.

وتعتبر الاجبان والخضار والفواكه وزيت فول الصويا ومحضرات غير كحولية والأسمدة، والصابون والبلاط والأثاث والعسل والخيوط ومواد اخرى ابرز مستوردات الاردن من مصر.

يذكر ان صادرات المملكة الى مصر بلغت خلال العام الماضي 84 مليون دينار مقابل 500 مليون دينار مستوردات.-(بترا)

تابعوا هوا الأردن على