آخر الأخبار
ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف ticker "كوني أنتِ" يستضيف اردنيات أبدعن في التواصل الاجتماعي ticker افتتاح البرنامج التدريبي السادس والخمسين في مأسسة حق الحصول على المعلومة

تلويح بإضراب شامل في "الفوسفات" الشهر المقبل

{title}
هوا الأردن -

أعلنت اللجان العمالية في شركة الفوسفات الأردنية اليوم الخميس، عن إضراب عام وشامل تعتزم البدء بتنفيذه في الرابع عشر من الشهر المقبل بمرافق ومناجم الشركة كافة.

ووفق بيان أصدرته تلك اللجان،  يأتي الإضراب احتجاجاً على "تعميم أصدرته إدارة الشركة أعلنت فيه وقف أعمال اللجان المشكلة لإعادة النظر بنظام الهيكلة ونسف للوعود السابقة التي أقرتها الإدارة والتهجم على أعضاء اللجان".

وقالت اللجان في بيانها "إن جميع الموظفين والعاملين في مواقع الشركة المختلفة ترفض وبشدة مضمون التعميم الذي شن هجوما غير مبرر على ممثلي العمال بلغة اتهامية مرفوضة ونسف للوعود السابقة بالتحاور مع ممثلي العمال حول مشروع نظام الموظفين".

وأشار البيان إلى أن هذه اللجان جاءت بناء على طلب الرئيس التنفيذي وتم تشكيلها من قبل العاملين بالتزكية والانتخاب وأن إنهاء تمثيلها بيد العاملين لا بيد الإدارة".

وأكد "أن جميع ما وعدت به الإدارة وصرحت به الشركة في وسائل الإعلام بعد الاتفاق مع اللجان ما هو إلا مماطلة وتسويف لكسب الوقت بهدف تمرير وإعطاء شرعية لهذا النظام، إذ إن العاملين ومن خلال اللجان يؤكدون رفضهم وبشكل قاطع لما يسمى (الهيكلة) واستبدالها بنظام شؤون موظفين عصري يحافظ على الحقوق والمكتسبات الحالية والمستقبلية حسب الاتفاقيات العمالية السابقة".

وجاء في البيان "أن هناك إجراءات تصعيدية تعبيرا عن الاحتجاج الرافض لسياسة إدارة الشركة تجاه تطبيق ما يسمى بمشروع (الهيكلة)، حيث تعلن اللجان عن وقفة احتجاجية لمدة ساعة في مواقع الشركة المختلفة يوما الاثنين والأربعاء المقبلين، وفي حال استمرت الشركة في تعنتها، فإن اللجان تعلن الإضراب العام والتوقف عن الإنتاج في جميع مرافق الشركة بتاريخ 14 نيسان (أبريل) المقبل.

وكانت إدارة شركة مناجم الفوسفات أصدرت كتابا لمديري المواقع في الميدان والإدارة أعلنت فيه وقف أعمال اللجان المشكلة لإعادة النظر بنظام الهيكلة، مما أثار حفيظة اللجان والعاملين. 

تابعوا هوا الأردن على