آخر الأخبار
ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف ticker "كوني أنتِ" يستضيف اردنيات أبدعن في التواصل الاجتماعي ticker افتتاح البرنامج التدريبي السادس والخمسين في مأسسة حق الحصول على المعلومة

فلتان الامن في الاوروجواي .. يؤهل النشامى الى كأس العالم بالبرازيل

{title}
هوا الأردن -
تعيش كرة القدم في الأوروجواي حالة من القلق العارم بعدما قرر سيباستيان بوزا رئيس اتحاد كرة القدم تقديم استقالته رسميا بسبب التدخلات السياسية في كرة القدم وكرد فعل على قرار الحكومة في أوروجواي سحب تأمين الشرطة للمباريات التي يكون طرفها أكبر فريقين في البلاد وهما بينارول وناسيونال بسبب أعمال الشغب التي تقوم بها روابط مشجعي النادييين.
 
وما أن وصل صدى الخبر إلى الأردن، حتى بدأت التكهنات والتوقعات من عديد من متابعي كرة القدم ووسائل الإعلام حول إمكانية مشاركة النشامى في نهائيات كأس العالم في البرازيل في حال تم اقصاء أوروجواي من المشاركة بسبب التدخلات الحكومية بكرة القدم هنالك ولا سيما أن منتخب الأردن خرج من الملحق العالمي على يد أوروجواي.
 
وبحسب متابعات ، لم يصدر حتى الآن أي قرار رسمي على الموقع الرسمي للإتحاد الدولي تجاه قضية اتحاد كرة القدم في أوروجواي.
 
وبحسب ما نشرته صحيفة "الباييس الإسبانية" اليوم الثلاثاء وعقب ساعات من الإستقالة، فإن سيباستيان خرج دامعا بعد اتخاذه القرار وحظي بتصفيق حار لبضع ثوان دون توقف قبل أن يتحدث لوسائل الإعلام.
 
وحينما سئل سيباستيان عن القشة التي قصمت البعير، قال:" هذا كل شيء، هذا ليس الوقت المناسب للحديث، سأغادر موقعي وأنا مرتاح البال، بذلنا جهودنا الكبيرة لإنهاء كامل الدورة لكن ذلك كان مستحيلا".
 
وعن اتخاذه لقرار الإستقالة في هذا التوقيت على وجه التحديد، قال:" هنالك العديد من الأشياء المهمة التي يجب أن تحل، علينا فقط الآن أن نفكر في كيفية تحقيق نتائج جيدة في نهائيات كأس العالم المقررة في البرازيل".
 
وحول إذا ما اتخذ القرار بسبب الأندية او الحكومة اكتفى بالقول:" أشكر جميع المسؤولين".
 
وعندما سئل :" متى اتخذت القرار"، أجاب:" لقد تم التفكير منذ فترة ولكنني تمهلت قليلا، ولأن لكل شيء حدود فإن هنالك من تجاوز الحدود لهذا قررت الإستقالة".
 
وحول امكانية ضمان الإستقرار لكرة القدم الأورجوانية بعد اتخاذ هذا القرار أجاب سيباستيان:" حصلنا على ثقة العديد من الأندية، وكنا نمضي لحل كافة القضايا لكننا في النهاية أدركنا بأن هذا مستحيل".
 
وأضاف سيباستيان:" هنالك العديد من الأشياء المهمة التي كنا القيام بها لكننا لم نحصل على الأصوات للقيام بذلك، وبطريقة أو بأخرى لم يكن هنالك نصاب قانوني لقرارات مختلفة".
 
وحول حجم دعم الأندية له، أجاب سيباستيان:" هذا ليس وقت الحديث، ولكن يعلم الجميع بأنني جئت من الأندية، كل ما أتمناه حاليا هو أن يصل منتخب اوروجواي للدوري قبل النهائي".
 
وختم سيباستيان رده على الأسئلة:" نعم تحدثت إلى أوسكار تاباريز المدير الفني لمنتخب أوروجواي، ولم يعلق شيئا على القرار فهو يعلم جيدا قواعد كرة القدم.

تابعوا هوا الأردن على