آخر الأخبار
ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف ticker "كوني أنتِ" يستضيف اردنيات أبدعن في التواصل الاجتماعي ticker افتتاح البرنامج التدريبي السادس والخمسين في مأسسة حق الحصول على المعلومة

الفيصلي يظفر بمعركة شباب الاردن في الرمق الاخير

{title}
هوا الأردن -

ظفر فريق الفيصلي بنقاط المواجهة المثيرة التي جمعته مع فريق شباب الاردن مساء اليوم الاثنين في ستاد الملك عبد الله في ختام الاسبوع الثامن عشر من دوري المحترفين لكرة القدم.

واستعاد الفيصلي بهذا الفوز مركزه وصيفا بعد ان رفع رصيده الى 32 نقطة بعد ان حلق مهاجمه هاني الطيار نحو المرمى الشبابي في الوقت القاتل خلف المتصدر الوحدات ب36 نقطة فيما تجمد رصيد شباب الاردن عند النقطة 22 وراوح مكانه في دائرة الخطر.

وشهدت المباراة حالتي طرد كانت من نصيب شريف عدنان من الفيصلي وعيسى السباح من شباب الأردن.

وعلى ستاد الحسن بإربد، عاد ذات راس بفوز ثمين على الشيخ حسين  2-0  أحرزهما على امتداد الشوطين أحمد أبو حلاوة وجهاد الشعار.

ورفع ذات راس رصيده إلى 30 نقطة فيما بقي رصيد الشيخ حسين 7 نقاط وبات في طريقه للهبوط لمصاف أندية الدرجة الأولى.

وكانت المباراة بمثابة معركة كروية حقيقية بعد ان تسابق نجوم الفريقين الى السيطرة على منطقة المناورة  , واعتمد الفيصلي في بناء هجماته على قصي أبو عالية وابراهيم الزواهرة ويوسف النبر وخلدون الخوالدة والخلايلة الذي شكل ازعاجا واضحا لدفاع شباب الأردن .

وتوج الفيصلي افضليته بهدف السبقعن طريق المندفع يوسف النبر الذي سددها قوية أخذت يد تامر صالح واستقرت على الزاوية اليسرى معلنا تقدم الفيصلي بالدقيقة 20.

واجتهد فريق شباب الأردن للرد على و شن هجمات سريعة معتمدا على تحركات جبارات والعلاونة ومبيضين والسباح لكن مرمى الشطناوي ظل بعيدا عن الخطر.

وانفرد مهاجم الفيصلي هاني الطيار بمرمى الشباب واهدر فرصة عجيبة ومرت كرته مرت بجوار القائم الأيمن.

واستثمر شباب الاردن تراجع الفيصلي وادرك التعادل من كرة عرضية أرسلها عيسى السباح وجدت المدافع السنغالي ديوب بابا يدكها برأسه على يمين الشطناوي معلنا التعادل بالدقيقة 32 .

وقبل ان يلفظ الشوط الاول انفاسه تمكن أنس حجي من إحراز الهدف الثاني لشباب الأردن بتسديدة زاحفة تابعها الشطناوي بنظره لتستقر في الزاوية المعاكسة بالدقيقة 64.

وفي الشوط الثاني  بلغت الاثارة قمتها وواصل الفريقان اندفاعهما الهجومي وأهدر السباح فرصة خرافية لتعزيز تقدم فريقه شباب الأردن عندما وضعته تمريرة العلاونة في مواجهة المرمى لكنه سدد خارج المرمى.

وتعرض الخلايلة للسقوط في منطقة جزاء شباب الاردن احتسبها حكم اللقاء ضربة جزاء نفذها النبر على يمين تامر صالح معلنا التعادل للفيصلي 2-2.

ورمى الفيصلي بكل ثقله الهجومي بحثا عن هدف التقدم ليتحقق له ما اراد في الدقيقة 70 عندما انفرد النبر بالمرمى وسدد ردها الحارس تامر صالح لتعود للنبر ويهيأها أمام هاني الطيار الذي دكها داخل الشباك معلنا تقدم الفيصلي 3-2 قبل أن يخرج شريف عدنان لاعب الفيصلي بالبطاقة الحمراء بالدقيقة 72.

واستثمر شباب الاردن مجددا ما تبقى من وقت ونجح في الدقيقة 90  عكس السباح كرة ارتطمت بيد المدافع محمد خميس ليحتسبها حكم اللقاء ضربة جزاء نفذها السباح بنجاح معلنا التعادل 3-33.

وفاتت على شباب الاردن فرصة التقدم عن طريق عدي خضر حين ارتدت كرته من القائم، قبل أن ترتد للفيصلي بهدف الفرج بالدقيقة 95 عبر هاني الطيار ليخرج بعدها السباح بالبطاقة الحمراء وتنتهي المباراة بفوز ثمين للفيصلي 3-4.

وفي اربد نجح ذات راس في السيطرة على مجريات المباراة عبر انتشار سريع ليبدأ مسلسل فرصه مبكرا حين اهدر مهاجمه محمد طلعت فرصتين محققتين

في حين لم يتمكن الشيخ حسين من مجاراة ذات راس في انطلاقاته الهجومية ليكتفي بلعب دور المدافع ويفتتح احمد ابو حلاوة التسجيل ويعلن تقدم فريقه وينتهي الشوط الاول بتفوق ابناء الكرك.

في الشوط الثاني تواصل العرض الواثق لذات راس واضاف البديل جهاد الشعر الهدف الثاني لتنتهي المباراة بفوز مستحق لذات راس قفز به الى المركز الجزيرة.

تابعوا هوا الأردن على