آخر الأخبار
ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف ticker "كوني أنتِ" يستضيف اردنيات أبدعن في التواصل الاجتماعي ticker افتتاح البرنامج التدريبي السادس والخمسين في مأسسة حق الحصول على المعلومة ticker تنمية المدن والقرى يحتفل بمرور 45 عاما على تأسيسه

بالصور .. المسجد الكبير شاهد عيان على نهضة الكويت

{title}
هوا الأردن -

خاص - الكويت - إسلام العياصرة 

يحظى الشأن الديني في دولة الكويت بإهتمامات ال الصباح حيث وضعوا نصب أعينهم خدمة الدين الإسلامي من خلال إقامة المساجد في مختلف أنحاء الكويت بطابع إسلامي مميز منبثق من إيمانهم الراسخ بخدمة هذا الدين الحنيف دين الوسطية والتسامح والإعتدال .


المسجد الكبير معلم ديني ثقافي تربوي تربع على صدر دولة الكويت بجنب قصر الحكم فيها، حيث جاءت فكرة إنشائه من قبل المغفور له بإذن الله الأمير الراحل الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح ليستوعب اعداد كبيرة من المصلين .


وتم وضع حجر الأساس للمسجد عام 1979 لأطلاق العنان امام بناء صرح علمي ديني مميز بمساحة إجمالية بلغت (45 الف متر مربع) وتم إفتتاحه أمام المصلين عام 1986  .


وفد وكالة هوا الأردن الإخبارية الذي يقوم بزيارة الكويت أدى صلاة الجمعة في المسجد الكبير وبعدها إطلع على طابع  العمارة الإسلامية التي تجذرت في أدق تفاصيل بنائه حيث روعي في تصميمه ان يكون صورة مشرقة عن التراث المعماري الإسلامي الممزوج بخصوصية فن العمارة الكويتية .


فالزائر اليه سيبهر بفن الزخرفة الإسلامية المستخدمة في بناء المسجد وملاحقه والذي يحتوي على ثلاثة بيوت للصلاة تتسع لنحو 60 الف مصلي ،  وملحق به مكتبة تحتوي على أهم الكتب والوثائق الإسلامية ومنها نسخة طبق الأصل من مصحف الخليفة الثالث عثمان بن عفان رضي الله عنه وقاعات كبرى لإقامة الندوات والدروس الدينية وحلقات تحفيظ القران واصبح المسجد معلم من معالم دولة الكويت الإسلامية حيث يقصده العديد من ضيوف الدولة والسائحين فضلا عن الوفود الدينية من الدول الإسلامية وطلاب المدارس والمؤسسات الأهلية .


وتقام الصلاة به والدورس الدينية وحلقات تحفيظ القران للفتيات والشباب والتي يشرف عليها إمام المسجد الدكتور وليد العلي العميد المساعد للأبحاث والإستشارات والتدريب في جامعة الكويت ، كما ويستقبل الدكتور العلي بعد كل صلاة جمعة في ديوانية المسجد الضيوف والزوار ويتباحثون في الأمور الدينية والإسلامية وخدمة القران الكريم .


شاهدوا الصور : 



تابعوا هوا الأردن على