آخر الأخبار
ticker مجلس الوزراء يطلب استمرار ضبط الاعتداءات على آبار المياه ticker الحكومة توافق على 5 اتفاقيات ومذكرات تفاهم ticker مشروع معدل للتَّنظيم الإداري لوزارة التَّنمية الاجتماعيَّة ticker غوتيريش قلق من التصعيد في لبنان ticker بالصور .. الجيش ينزل مساعدات إنسانية على جنوب غزة ticker هيئة الخدمة ترفع تعليمات "الموارد البشرية" إلى الحكومة ticker الطيران المدني: الاجواء الأردنية آمنة ونحو 400 طائرة عبرت الجمعة ticker الحكومة تقر نظام القيادات الحكومية وتشمل وظائف المجموعة الثانية ticker الغاء ترخيص المراكز الثقافية من وزارة التربية والتعليم ticker هجوم على مدن عدة في الاحتلال وصفارات الإنذار تدوي ticker الجيش: صاروخ (غراد) سقط في منطقة صحراوية خالية بالموقر ticker معلمون يطالبون بتمديد الإجازة بدون راتب للعاملين في الخارج ticker رئيس الحكومة اللبنانية يعتذر عن التقصير ticker بايدن: اغتيال نصرالله يحقق العدالة ticker حصر جلسات الوزراء بيومي السبت والثلاثاء ticker هآرتس: نتنياهو طلب تأجيل قرار اغتيال نصر الله حتى عودته من نيويورك ticker بايدن يأمر البنتاغون بتعديل وضع الجيش الأمريكي في الشرق الأوسط ticker بن معروف في شيكاغو قريبا ticker 3 مباريات بدوري الدرجة الأولى لكرة القدم الأحد ticker سلطة وادي الأردن تؤكد دعم المزارعين وأهمية جاهزيتهم للموسم الجديد

إغلاق مكاتب سيارات سياحية في حدائق الملك عبدالله

{title}
هوا الأردن -
أغلقت أمانة عمان أمس مكاتب تأجير سيارات سياحية في منطقة حدائق الملك عبدالله، بسبب عدم ترخيصها منذ بداية العام، ممهلة تلك المكاتب حتى بداية الأسبوع المقبل للإخلاء، بحسب ما أكد المدير التنفيذي للأصول والمشتريات في أمانة عمان، المهندس ابراهيم خريس.
من جهتها، طالبت نقابة أصحاب مكاتب تأجير السيارات السياحية من أمانة عمان بتمديد قرار الاخلاء بحق بعض المكاتب من منطقة حدائق الملك عبدالله لسنتين مقبلتين حتى يتمكن أصحاب المكاتب من إيجاد مواقع أخرى.
ولوحت النقابة، على لسان عضو الهيئة الادارية لنقابة اصحاب كاتب تأجير السيارات السياحية محمد العطاري، باللجوء إلى القانون والتوجه الى رئاسة الوزراء اذا ستمرت الأمانة بهذه الاجراءات.
وأكد خريس أنه صدر قرار في العام 2008 بإنهاء عقود أصحاب مكاتب تأجير السيارات في حدائق الملك عبدالله الأول لنية الأمانة آنذاك بطرح الحدائق للاستثمار على أن تحقق الأهداف التي انشئت من اجلها كمتنفس طبيعي وترفيهي للمدينة والمواطنين.
وبين خريس انه منذ ذلك التاريخ يتم تجديد العقود لهذه المحلات سنويا مع امكانية عدم التجديد، وكانت بنصف الأجرة، والفترة الثانية من 2008 ولغاية 2011 وبنصف الأجرة بموجب اعفاء من مجلس الوزراء، علما أن عقود مكاتب تأجير السيارات السياحية من محيط حدائق الملك عبدالله الاول في منطقة وادي صقرة انتهت نهاية العام الماضي 2014.
وقال خريس إن هذه المكاتب جرى تجديدها سابقا مع تعهد عدلي من التجار بالإخلاء نهاية العام الماضي الا انهم ما زالوا من بداية العام الحالي وحتى تاريخه موجودين فيها رغم انتهاء المهلة القانونية التي تم منحت لهم وهم في وضع مخالف ويعملون دون الحصول على ترخيص مهني وهو اجراء روتيني تقوم الدوائر المختلفة في الأمانة بعمل جولات تفتيشية للتأكد من الحصول عليه.  
وبين خريس أن الأمانة استكملت الدراسات اللازمة واعمال الرفع المساحي والمسوغات التشريعية لاعادة تأهيل الحدائق كمتنفس طبيعي وترفيهي وثقافي واجتماعي للمواطنين وللمدينة.
وأوضح ان الأمانة ستباشر بطرح الموقع من خلال اعلانات في الصحف المحلية للاستثمار، وبما يحافظ على طبيعة الحدائق التي تشكل 70 % من الموقع وايجاد محلات بمهن متنوعة تخدم المواطنين ولا تكون مقتصرة على تأجير السيارات فقط. 
واكد خريس ان كافة الاجراءات التي اتخذتها الأمانة هي استناد للعقود الموقعة والتي هي شريعة المتعاقدين وقانون المستأجرين.
وشدد خريس على ان خطة الأمانة تسعى لإعادة تأهيل الحدائق وتحسينها وتحقيق الغاية التي أقيمت من أجلها؛ حيث كانت تعد معلما سياحيا من معالم العاصمة، وليس كما يقول البعض لتعظيم الايرادات؛ حيث تلقت الأمانة عروضا لرفع قيم عقود الايجار بأضعاف إلا ان الغاية خدمة الصالح العام وواقع ومستقبل المدينة. 
من جانبه؛ قال عضو الهيئة الادارية لنقابة اصحاب كاتب تأجير السيارات السياحية، محمد العطاري، ان امانة عمان قامت باغلاق المكاتب السياحية الموجودة في حدائق الملك عبدالله بالشمع الاحمر وانذارهم بتجديد التراخيص خلال 48 ساعة مع التوقيع على تعهدات بالخروج من هذه المنطقة بدون اي تعويضات، وعلى ان لا يتم التجديد لهم مرة اخرى.
وبين العطاري أن الأمانة قامت بهذه الاجراءات لعرض هذه المنطقة للاستثمار، مشيرا إلى أن اصحاب المكاتب الموجودة في منطقة حدائق الملك عبدالله اجتمعوا امس مع امين عمان وعرضوا على الامانة القيام بالاستثمار في نفس المنطقة وبشروط متطابقة مع الذي تريده الامانة.
وأوضح العطاري ان استثمار مكاتب تأجير السيارات السياحية في حدائق الملك عبدالله يبلغ 60 % ويوجد اكثر من 4 آلاف سيارة سياحية وبقيمة استثمار 300 مليون، مشيرا الى ان اعداد المكاتب السيارات السياحية الموجودة في حدائق الملك عبدالله يبلغ حوالي 37 مكتبا.
وطالب العطاري من أمانة عمان أن تمدد قرار الإخلاء سنتين حتى يتمكن اصحاب المكاتب من إيجاد مواقع أخرى.
وأوضح العطاري ان النقابة ستلجأ الى القانون والتوجه الى رئاسة الوزراء إذا استمرت الأمانة بهذه الاجراءات.
تابعوا هوا الأردن على