آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

"غارتنر": 3.8 مليار اشتراك في الجيل الثالث والرابع

{title}
هوا الأردن -

قدرت دراسة عالمية زيادة اعداد اشتراكات الإنترنت عريض النطاق المتنقل من الجيلين الثالث والرابع إلى حوالي 3.8 مليار اشتراك في جميع اسواق الاتصالات حول العالم. 


يأتي ذلك في ظل التطور الذي تشهده اسواق الاتصالات حول العالم، وزيادة اعتماد الناس على خدمات الشبكة العنكبوتية وتطبيقاتها، مع الانتشار المتزايد للهواتف الذكية.


وذكرت الدراسة، التي اصدرتها قبل أيام مؤسسة "غارتنر" البحثية العالمية، بان المستخدمين حول العالم يتحولون شيئا فشيئا من الجيل الثاني إلى الجيلين الثالث والرابع للاتصالات المتنقلة، متوقعة مزيد من النمو لاشتراكات الجيلين الثالث والرابع خلال السنوات المقبلة مع زيادة انتشار شبكات هذين الجيلين وانتشار الاجهزة الذكية التي تدعم استخدامات هذه التقنيات الحديثة. 


وتوقعت الدراسة ارتفاع اعداد اشتراكات الجيلين الثالث والرابع للإنترنت المتنقل عريض النطاق، خلال السنوات المقبلة لتسجل مع نهاية العام 2018 أكثر من 5.1 مليار اشتراك في الجيلين الثالث والرابع.


واشارت الدراسة ان تزايد اعداد اشتراكات الإنترنت عريضة النطاق في السنوات المقبلة، سيسهم في تضاعف وزيادة حركة البيانات عبر شبكات هاتين التقنيتين. 


وتوفر تقنيات الجيل الثالث والرابع خدمات الإنترنت المتنقل عريض النطاق عبر الاجهزة المتنقلة بشكل يخدم اتصال المستخدم مع الإنترنت وتطبيقاتها اينما تواجد، حيث تشهد اسواق الاتصالات انتشارا كبيرا لشبكات الجيل الثالث، ودخول وبداية طفرة لخدمات الجيل الرابع، حيث توفر هذه التقنيات خدمات الإنترنت المتنقل عريض النطاق بسرعات وسعات عالية جدا. 


واوضحت الدراسة العالمية بان حركة البيانات عبر الاجهزة المتنقلة سجلت نموا كبيرا خلال العام الحالي وبنسبة تصل إلى 59 %. 


وقالت بان حركة البيانات عبر الاجهزة المتنقلة ومع اقبال الناس على استخدام الإنترنت المتنقل عبر الاجهزة الذكية ( الهواتف الذكية والاجهزة اللوحية) من المتوقع ان تسجّل 52 مليون تيرابيت. 


وأكدت الدراسة تزايد وتوسع حركة البيانات هذه خلال السنوات المقبلة، وقدرت تسجيلها حوالي 173 تيرابيت في العام 2018. 


وفي السوق المحلية تشهد حركة البيانات زيادات ونموا كبيرين مثل اسواق الاتصالات حول العامل وذلك مع الانتشار والاستثمار في ادخال تقنيات الجيلين الثالث والرابع، حيث دخلت تقنية الجيل الثالث الى السوق المحلية في العام 2010، ودخلت تقنية الجيل الرابع للسوق الأردنية العام الحالي، حيث يتزايد اعتماد الأردنيين على هذه الشبكات في استخدام الإنترنت في العمل او الحياة الاجتماعية. وتظهر آخر الأرقام الرسمية المحلية بان عدد مستخدمي الإنترنت في الأردن زاد ليسجل قرابة 6 ملايين مستخدم بنسبة انتشار تصل إلى 73 % من اجمالي عدد السكان، كما يقدر عدد اشتراكات الاتصالات المتنقلة بحوالي 11.1 مليون اشتراك، فيما تظهر ارقام غير رسمية بان نسبة انتشار الهواتف الذكية بين اوساط مستخدمي الخلوي تتجاوز اليوم الـ 70 %.

تابعوا هوا الأردن على