آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

سبعة فروع بالضمان تحصد المراتب السبع الأولى لجائزة الخدمة الحكومية المتميّزة وفرع ضمان جنوب عمان يفوز بالمرتبة الأولى للجائزة

{title}
هوا الأردن -

فاز فرع ضمان اجتماعي جنوب عمان بالمرتبة الأولى منفرداً بثلاث نجوم في جائزة الخدمة الحكومية المتميّزة في دورتها الثالثة (2015) على مستوى الوزارات والمؤسسات الحكومية بالمملكة المشاركة في الجائزة.


كما فازت سبعة فروع من مؤسسة الضمان بالمراتب السبع الأولى لهذه الجائزة وهي بالإضافة إلى فرع ضمان جنوب عمان فروع: سحاب، وجبل الحسين، وشرق عمان، وغرب عمان، وشمال عمان، وإدارة التقاعد من بين (46)فرعاً وهيئةً وإدارةً تُمثّل مختلف الوزارات والمؤسسات الحكومية التي شاركت بهذه الجائزة.


وأشادت مدير عام المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي ناديا الروابدة بفروع المؤسسة الفائزة بالجائزة وما أظهرته من تميّز وريادة وابداع في الخدمات المقدّمة للجمهور، مؤكّدة حرص إدارة المؤسسة على مراجعة وتحديث أنظمتها وتطوير إجراءاتها بشكل مستمر وبما يؤدي إلى الاستمرار في التميّز وفق أفضل المعايير والممارسات الإدارية العالمية.


وأشارت بأن المؤسسة توْلي خدمة الجمهور الدرجة العالية من الأهمية مؤكّدة أن نجاح المؤسسة وتميّزها مرتبط بجودة الخدمات المقدّمة للمواطنين.


وأوضحت الروابدةأن مؤسسة الضمان هي مؤسسة الناس وُجِدَت لخدمة الناس وحمايتهم، وتلبية احتياجاتهم، وتقديم أفضل مستويات الخدمة لهم، مضيفة أن المواطن الأردني وكل عامل على أرض المملكة يجب أن يعامل باحترام في كافة مواقع خدمة الجمهور في المؤسسة وتُقدّم له الخدمة المتميّزة.


وأشارت إلى أن إدارة المؤسسة عملت على توسيع صلاحيات فروعها، ورفع مستوى جاهزيّتها الفنية، وإنشاء مبانٍ جديدة وحديثة لفروعها ومكاتبها ضمن خططها وتوجهاتها بتوفير الخدمة المتميّزة وتلبية احتياجات جمهورها وتوفير كافة سُبِل الراحة والخدمة المتميّزة لهم، كما أنها تتابع التزام فروعها ومكاتبها بلائحة حقوق متلقي الخدمة.


وأضافت الروابدةأن المؤسسة وفي إطار حرصها على تلبية احتياجات جمهورها وتعزيز التواصل معهم، تقوم دورياً بقياس درجة رضا متلقي الخدمة، وذلك باستطلاع آراء جمهورها من مؤمن عليهم وأصحاب عمل في كافة فروعها ومكاتبها حول الإجراءات والآليات والخدمات المقدّمة لهم؛ وذلك لتأكيد مراقبة جودة الأداء، وتجذير ثقافة خدمة العملاء، وتحفيز الموظفين على رفع مستوى أدائهم والارتقاء به إلى درجات أكثر تميّزاً.


وأبرزت المؤسسة جوانب التميّز الخاصة بها والتي مكّنتها من حصد هذه الجوائز بناء على عدة معايير رئيسة وفرعية لهذه الجائزة ويتمثل المعيار الأولبالخدمة المقدمة ويشمل تحديد الخدمات المقدّمة لمتلقي الخدمة ومواصفاتها ومتطلبات تقديمها، ودور القيادة في بناء ودعم ونشر ثقافة الخدمة الحكومية المتميزة، وتقديم الخدمة خلال المراحل المختلفة وأسلوب تقديمها واشراك المعنيين في تطويرها، وإعداد وتطوير البنية التحتية اللازمة لتقديم الخدمة، وإعداد وتوثيق وتحديث الأنظمة والعمليات والاجراءات، وتمكين الموظفين "مقدّمي الخدمة" وتحفيزهم ومكافأتهم، والخدمات الالكترونية، ويتناول المعيار الثاني نظام التعامل مع صوت متلقي الخدمة ويشمل آليات النظام وتحديد وتفويض الصلاحيات وتوثيق عمليات وإجراءات صوت متلقي الخدمة، ويتطرق المعيار الثالث للجائزة لعنصر الاتصال والتواصل مع متلقي الخدمة ويشمل سياسة الاتصال والتواصل والتوعية والتعريف بالخدمات المقدمة ونظام التعامل مع صوت متلقي الخدمة، أما المعيار الرابع فيركز على النتائج، ويشمل نتائج الخدمة المقدّمة ونتائج التعامل مع صوت متلقي الخدمة ونتائج الاتصال والتواصل معهم.

تابعوا هوا الأردن على