آخر الأخبار
ticker مجلس الوزراء يطلب استمرار ضبط الاعتداءات على آبار المياه ticker الحكومة توافق على 5 اتفاقيات ومذكرات تفاهم ticker مشروع معدل للتَّنظيم الإداري لوزارة التَّنمية الاجتماعيَّة ticker غوتيريش قلق من التصعيد في لبنان ticker بالصور .. الجيش ينزل مساعدات إنسانية على جنوب غزة ticker هيئة الخدمة ترفع تعليمات "الموارد البشرية" إلى الحكومة ticker الطيران المدني: الاجواء الأردنية آمنة ونحو 400 طائرة عبرت الجمعة ticker الحكومة تقر نظام القيادات الحكومية وتشمل وظائف المجموعة الثانية ticker الغاء ترخيص المراكز الثقافية من وزارة التربية والتعليم ticker هجوم على مدن عدة في الاحتلال وصفارات الإنذار تدوي ticker الجيش: صاروخ (غراد) سقط في منطقة صحراوية خالية بالموقر ticker معلمون يطالبون بتمديد الإجازة بدون راتب للعاملين في الخارج ticker رئيس الحكومة اللبنانية يعتذر عن التقصير ticker بايدن: اغتيال نصرالله يحقق العدالة ticker حصر جلسات الوزراء بيومي السبت والثلاثاء ticker هآرتس: نتنياهو طلب تأجيل قرار اغتيال نصر الله حتى عودته من نيويورك ticker بايدن يأمر البنتاغون بتعديل وضع الجيش الأمريكي في الشرق الأوسط ticker بن معروف في شيكاغو قريبا ticker 3 مباريات بدوري الدرجة الأولى لكرة القدم الأحد ticker سلطة وادي الأردن تؤكد دعم المزارعين وأهمية جاهزيتهم للموسم الجديد

بالفيديو ... فضيحة جديدة تهز قناة "رؤيا" ومطالبات بتدخل رسمي ونيابي لوقف بثها .. ومواقع التواصل تشتعل غضباً

{title}
هوا الأردن -

هوا الأردن - رصد 

 

لم تهدأ العاصفة التي أحدثتها فيديو 'الإيحاءات الجنسية' بعد، حتى تخرج علينا قناة 'رؤيا' أمس بفيديو جديد يستهزء بخلق آدم وحواء تم إقتطاعه من برنامج 'دنيا يا دنيا' الذي بثته القناة صباح الأربعاء.

 

وشنَّ نشطاء على مواقع التواصل الإجتماعي اليوم الخميس هجوماً عنيفاً على القناة بسبب بثها فيديو تظهر فيه مذيعة عرَّفتها القناة على أنها 'حكواتية'، تروي ما قالت انه حكاية قالت فيها : 'كان هناك إله هندي قبل أن تبدأ الخليقة.. وأن يكون هناك أناس على الأرض.. قاعد زهقان لحاله .. ومش عارف شو بدو يعمل.. فجاب هالطين والصلصال وشكَّلو ولعب فيه.. وعمل المرأة.. فلما شافها قال: ما أحلاها بتجنن.. فنفخ فيها الروح... ومن كثر ما عجبو شكل المرأة خلق الزلمة'... إلى آخر الحكاية.

 


وانتقد النشطاء ما جاء في كلام هذه 'الراوية'، من إساءة متعمدة لسيدنا آدم وحواء معتبرين أنه يتضمن 'إستهزاءً بالمعتقدات الدينية، فالله سبحانه وتعالى هو من خلق سيدنا ادم وحواء، ومن غير اللائق تناول الامر بهذا الاسلوب'.

 

وطالب العديد من هؤلاء بوقف قناة رؤيا عن البث وسحب ترخيصها وإغلاقها لأنها تقوم بزرع بذور الفتنة في مجتمعنا، وتضرب بعرض الحائط بقيمنا الإسلامية ومعتقداتنا الدينية، متسائلين، ما هي الجدوى الاعلامية والرسالة الهادفة من وراء هكذا برامج.؟

 

حيث رصدت هوا الأردن تصريحات صدرت عن صفحة ''الحملة المليونية لإغلاق قناة رؤيا'' على موقع "فيسبوك"، إنها نشرت مقطع الفيديو رداً على المشككين في الحملة، وأنها "مبالغ فيها".

 

فيما انتقد نشطاء ما جاء في كلام السيدة "الحكواتية"، معتبرين أنه يتضمن "استهزاءً بالمعتقدات الدينية، ومصادمة واضحة لها".

 

وقال محمد نزار معلقاً على الفيديو: ''أين أنت يا وزير الإعلام؟ وأين أنتم يا نواب الأمة".

 

وعلق عبدالرحمن سعيد: "هذا هو الشرك بالله بعينه.. رب العالمين يسامح بكل شيء إلا الشرك به.. حسبي الله ونعم الوكيل''.

 

بينما قال محمد حسين: ''فش إشي غلط بالفيديو".

 

وقال عبدالرحمن خليفات: "هذا هدم لأساس العقيدة الإسلامية".

 

وقالت أم معاوية: "كفر وإلحاد عينك عينك.. أنا بس بدي أعرف الجهات المعنية شو بتستنى.. حسبي الله ونعم الوكيل".

 

وقال محمد إقطيط: " كلمة إله لا تقال لغير الله، وهو إله واحد، وكل ما يناقض ذلك شرك صريح بالله".

 

وقال عامر العجارمة: "شو رأي جماعة رؤيا نعترض ولا ﻷ؟ ولا بكرة الهنود بتهمونا بالطائفية؟".

 

واكتفى أسامة زهران بالقول: "من أمن العقوبة؛ أساء الأدب".

 

تابعوا هوا الأردن على