آخر الأخبار
ticker موظفو أورنج الأردن يتطوعون في اليوم العالمي لتنظيف البيئة للمساهمة في نظافة غابات اشتفينا بعجلون بالشراكة مع مبادرة أهل البلد ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول

الجزيرة يفاجىء الوحدات ..!

{title}
هوا الأردن -

فشل الوحدات في اختبار الجزيرة وتلقى الخسارة بهدف نظيف في المباراة التي جرت مساء الخميس واحتضنها ستاد عمان الدولي ضمن الجولة الحادية عشرة من بطولة دوري المناصير للمحترفين.

 

وسجل هدف المباراة الوحيد أحمد سمير من ركلة جزاء في الدقيقة 83.
 
 
وبهذا الفوز رفع الجزيرة رصيده إلى 12 نقطة بينما تجمد رصيد الوحدات عند 19 نقطة وباتت صدارته المشتركة مع الفيصلي مهددة في حال فوز الأخير أو التعادل مع البقعة.
 
 
وفي مبارة اخرى أقيمت على ستاد الأمير فيصل بالكرك حسم كفرسوم مواجهة مستضيفه ذات راس وفاز عليه بهدف دون مقابل سجله اللاعب مروان عبيدات عند الدقيقة (25).
 
 
ورفع الفوز رصيد كفرسوم الى (12) نقطة ليتقدم الى المركز السابع، فيما تجمد رصيد ذات راس عند 9 نقاط في المركز العاشر وقريباً من دائرة الخطر.
 
الجزيرة (1) الوحدات (1)
 
فرض الوحدات أفضليته الميدانية منذ الدقائق الاولى من خلال تحركات كل من فراش شلباية ومحمد الدميري عبر الأطراف واحمد الياس ورجائي عايد وعبدالله ذيب واحمد هشام في منطقة الوسط في محاولة لزج رأسي الحربة بهاء فيصل والحاج مالك بالكرات من خلال التنويع في الالعاب والطلعات الهجومية التي كانت عبر الاطراف والعمق الأمر الذي أجبر لاعبوا الجزيرة التراجع نحو مناطقهم في محاولة لسد الثغرات الدفاعية أمام مرمى أحمد عبد الستار لتكون الخطورة خضراء بامتياز حينما توغل الحاج مالك وسدد كرة من داخل منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الايمن فيما سدد بهاء فيصل كرة قوية ارتدت من الحارس لتصل الكرة إلى الحاج مالك ليعاود تسديدها نحو المرمى لكن الدفاع ابعدها، بينما كان رد الجزيرة بتسديدة من صالح الجوهري وصلت سهلة للحارس عامر شفيع.
 
 
مع مرور الوقت تخلى الجزيرة عن تمركزه الدفاعي وبدا في محاولات التقدم نحو مرمى عامر شفيع من خلال تحركات عامر أبو هضيب ومنهد العزة ومحمد طنوس وفهد يوسف واحمد سمير وصالح الجوهري ولكن طلعات الجزيرة كانت حذرة وبطيئة ليتعامل معها دفاعات الوحدات بسهولة وبعد الخطورة عن مرماه في الوقت المناسب بينما توالت الدقائق بدون تهديد على المرمريين رغم معاودة الوحدات نشاطه الهجومي إلا أن اصراره على الدخول من الاطراف حال دون تشكيل الخطورة المطلوبة على مرمى عبد الستار.
 
 
وفي غفلة من دفاعات الوحدات كسر فهد يوسف مصيدة التسلل وةاجه المرمى ليسدد الكرة نحو المرمى لكن عامر شفيع تألق وأبعد الكرة في الوقت المناسب، وشهد اللقاء لعط بين حكمي الساحة والراية حينما أشار حككم الراية لوجود طربة ركنية ليعتقد حكم الساحة أن الاشارة تعني أن لاعب الوحدات عبد الله ذيب لمس الكرة بيده لكن حكم الساحة أحمد يعقوب تراجع عن قراه ومنح الجزيرة ضربة ركنية رغم احتجاجات لاعبي الأخير، وسدد أبراهيم السقار الكرة برأسه حادت عن مرمى شفيع بقليل، وسدد عامر أبو هضيب كرة زاحفة أبعدها شفيع بصعوبة لحساب ركنية ليتواصل التعادل السلبي حتى نهاية الحصة الأولى.
 
 
مع بداية الشوط الثاني زج مدرب الوحدات بورقتي عامر ذيب وأشرف نعمان بدلا من عيد الله ذيب وأحمد الياس في محاولة لتنشيط منطقة العمليات رد عليه مدرب الجزيرة باشراك يزن شاتي بدلا من صالح الجوهري، ورغم التحسن في الاداء إلا أن الدقائق الأولى لم تشهد الخطورة المطلوبة على المرميين خصوصا مع استعجال لاعبي الوحدات في انهاء الطلعات الهجومية بينما كانت أخطر الفرص حينما مرر بهاء فيصل الكرة إلى الحاج مالك الذي سدد الكرة من امام المرمى لكن عبد الستار انقذ مرماه في الوقت المناسب.
مر الوقت سريعا على الوحدات وسط محاولات لاعبه المتكررة للوصول إلى مرمى عبد الستار لكن دفاعات الجزيرة المحكمة ابعدت الخطورة عن مرماها وسط غيال الخطورة عن المرمى باستثناء رأسية محمد مصطفى التي علت مرمى الجزيرة بقليل.
 
 
وفي الدقائق الاخيرة تعرض فهد يوسف للإعاقة داخل منطقة الجزاء من المدافع محمد الباشا ليحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لمصلحة الجزيرة انبرى لها أحمد سمير وسددها على يمين الحارس عامر شفيع ملعنا الهدف الاول للجزيرة في الدقيقة 83، ليرمي الوحدات بثقله الهجومي نحو مرمى عبد الستار لكن النتيجة بقيت على حالها حتى نهاية المبارة.
 
 
مثل الجزيرة : احمد عبدالستار، ابراهيم السقار، مهند خيرالله، عمر مناصرة، فادي الناطور، عامر ابو هضيب، مهند العزة، محمد طنوس، فهد يوسف، احمد سمير وصالح الجوهري (يزن شاتي).
 
 
مثل الوحدات: عامر شفيع، فراس شلباية، محمد الباشا، محمد مصطفى، محمد الدميري، احمد الياس (أشرف نعمان)، رجائي عايد، عبدالله ذيب(عامر ذيب)، احمد هشام، بهاء فيصل (أحمد سريوة) والحاج مالك.
 
 
ذات راس (صفر) كفرسوم (1)
 
بادر كفرسوم للهجوم في وقت مبكر ونجح في تهديد مرمى معتز ياسين بتسديدة أحمد الحوراني التي مرت فوق المرمى وكرة زاحفة من مروان عبيدات انحرفت بجوار القائم الأيمن، في المقابل حاول ذات راس فرض سيطرته على منطقة العمليات بفضل انطلاقات ايبوزا واحمد عبد الحليم ومحمود موافي وشريف النوايشة فسدد العندليب كرة من مسافة بعيدة حولها حماد الأسمر لركينة، لكن مروان عبيدات كان له رأي أخر عندما أعلن تقدم كفرسوم بالهدف الاول إثر كرة صاروخية على يمين معتز ياسين عند الدقيقة (25)، هدف منح لاعبي كفرسوم ثقة إضافية واهدر له عبيده السمرين فرصة التعزيز، رد عليه شريف النوايشة براسية خطيرة مرت بجوار القائم الأيسر قبل لحظات من انتهاء الشوط الأول.
 
 
تراجع كفرسوم للدفاع مطلع الشوط الثاني للحد من خطورة هجمات وتطلعات لاعبي ذات راس بحثا عن هدف التعادل فاختار احمد عبد الحليم وابو حلاوة التسديد من بعيد لكن دون جدوى على مرمى كفرسوم الذي لعب بتوازن وعدم الاستعجال وبناء الهجمات المعاكسة بالعتماد على سرعة انطلقات محمد خير وابراهيم عبيدات الذي سدد كرة باحضان الحارس معتز ياسين، ومع مرور الوقت ارتفعت حرارة اللقاء بعد خروج لاعب كفرسوم عبيدة السمرين لنيله الانذار الثاني وفي الوقت المتبقي ضغط ذات راس بكل قوته على مرمى حماد الأسمر الذي وقف سداً منيعاً أمام كل المحاولات فتصدى لقذيفة احمد عبد الحليم وخرج عن مرماه في الوقت المناسب ليحرم شريف النوايشة من تسجيل التعادل وهو في حالة انفراد ويمنح فريقه الفوز وثلاث نقاط ثمينه للغاية.
تابعوا هوا الأردن على