آخر الأخبار
ticker الملكة رانيا : نستحق جميعاً نظاماً عالمياً يُقابل جرائم الحرب والانتهاكات بالعواقب لا بالاستثناءات ticker كلية العلوم الطبية المساندة في عمان الأهلية تنظم يوم التغيير ticker موظفو أورنج الأردن يتطوعون في اليوم العالمي لتنظيف البيئة للمساهمة في نظافة غابات اشتفينا بعجلون بالشراكة مع مبادرة أهل البلد ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني

منتخب الكرة يواجه نظيره القطري اليوم تأهبا للتصفيات الآسيوية

{title}
هوا الأردن -

يخوض المنتخب الوطني لكرة القدم اعتبارا من الساعة السادسة والنصف من مساء اليوم مباراة ودية تجمعه مع نظيره القطري، على ستاد لوزيرن في المدينة السويسرية زيوريخ.

 


وتأتي هذه المباراة ضمن تحضيرات المنتخب للمشاركة في الدور الثالث من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2019، وتكمن أهميتها باعتبارها فرصة جديدة لحصول اللاعبين على المزيد من الخبرات والتجارب التنافسية، كما انها محطة للجهاز الفني للاطلاع عن قرب على الكثير من النقاط التي تخدم بالدرجة الأولى المنتخب الوطني وتعزز من مستويات جاهزيته قبل ظهوره مجدداً بالتصفيات. 

 


وكان الجهاز الفني إضافة إلى التدريبات التي اجراها هناك، عقد محاضرة نظرية للاعبين، طالع فيها العديد من الملاحظات التي افرزتها مباراتا المنتخب الوطني الأخيرتان أمام الإمارات وتايلاند، وقد تم ايضا مناقشة أوراق المنتخب القطري وطريقة لعبه، وكان الفريق خاض يوم أمس جرعة تدريبية أقيمت على ملعب هيرتي الموند في مدينة تسونج، هدفت إلى وضع الرتوش الأخيرة على التشكيلة الأساسية والخيارات البديلة وكذلك طريقة اللعب المقترحة والتي تتوافق مع طبيعة المنتخب المنافس. 

 


وقال مدرب المنتخب الوطني عبدالله أبو زمع: بأنه وإلى جانب الأهداف المتمثلة بتحصيل الفوائد الفنية والبدنية، ندرك تماماً أن تحقيق نتيجة إيجابية يبقى مطلباً مهماً لما في ذلك من مكسب حقيقي يدعم الجانب النفسي والمعنوي، وخصوصاً أن المنافس يحظى بسمعة مميزة على الصعيد القاري والآن ينافس على إحدى بطاقات الترشح للمونديال القادم، فضلاً عن نتائجه الأخيرة او تشكيلته المدعمة بعناصر بارزة والمستقرة فنياً بقيادة المدرب الاورغوياني كارينو.

 


واضاف نعود للتأكيد على أن الجهاز الفني يضع سياسة الإحلال والتبديل في صدارة بنود خطته الاعدادية، ولعل التشكيلة الحالية وتلك التي سبقتها أثناء المشاركة في بطولة كأس ملك تايلاند والمكونة بشكل أساسي من عناصر شابة، تعطي دلالات قاطعة على ذلك، اذ تكمن الغاية لدينا ببناء منتخب شاب قادر على تمثيل الكرة الاردنية بصورة تنافسية في المناسبات القادمة واقربها نهائيات كأس آسيا بعد ثلاثة أعوام تقريباً ومن ثم العودة للمشاركة في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022.

 


ويتوفر أمام الجهاز الفني المكون من ابو زمع ومساعده امجد الطاهر ومدرب حراس المرمى وليد ميخائل ومدرب اللياقة البدنية د.  ديفيد ويلسون من الخيارات 23 لاعباً هم: عامر شفيع، عبدالله الزعبي، يزيد ابو ليلى، زيد جابر، محمد الباشا، مهند خير الله، انس بني ياسين، احسان حداد، عدي زهران، محمد الضميري، موسى التعمري، فادي عوض، احمد الياس، بهاء عبد الرحمن، عامر ابو هضيب، محمد العلاونة، يوسف الرواشدة، يزن ثلجي، صالح الجوهري، محمود مرضي، خليل بني عطية، حمزة الدردور، بهاء فيصل.

 


وقد تم الاتفاق ايضا بين الطرفين على أن تقام المباراة بأجواء مغلقة بناء على قرار الاتحاد القطري، وجرى الاتفاق كذلك على إجراء ستة تبديلات لكلا المنتخبين خلال المباراة وفقا لتعليمات فيفا بخصوص المباريات الودية الدولية، كما سيلعب النشامى باللون الأحمر الكامل، فيما القطري كالعادة بالعنابي.

 


وفي السياق ذاته، اكد الدكتور جمعة ابو ذياب طبيب المنتخب الوطني جاهزية ولياقة اللاعبين صحياً، وأشار إلى أن الجهاز الطبي الذي يضم كذلك ياسر خير الله وعمر أبو لاوي وطلعت مهران، حرص على متابعة اللاعبين والاطمئنان أولاً بأول على أحوالهم طيلة فترة التجمع، سعياً للوقوف مباشرة على أي مستجدات ليتم التعامل معها فوراً.

تابعوا هوا الأردن على