آخر الأخبار
ticker العربي الاسلامي يطلق خدمة فتح الحساب رقمياً ticker عمان الأهلية تستضيف قمة التايمز للجامعات العربية 2024 ticker الملكة رانيا : نستحق جميعاً نظاماً عالمياً يُقابل جرائم الحرب والانتهاكات بالعواقب لا بالاستثناءات ticker كلية العلوم الطبية المساندة في عمان الأهلية تنظم يوم التغيير ticker موظفو أورنج الأردن يتطوعون في اليوم العالمي لتنظيف البيئة للمساهمة في نظافة غابات اشتفينا بعجلون بالشراكة مع مبادرة أهل البلد ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن

الوحدات يضرب بقوة في مرمى البقعة والحسين يتجاوز الصريح

{title}
هوا الأردن -

ضرب فريق الوحدات أمس بقوة في مرمى البقعة وطرق مرماه بثلاثية نظيفة في المباراة التي أقيمت على ستاد الملك عبدالله الثاني في القويسمة، في ختام مباريات الأسبوع الأول من دوري المناصير للمحترفين، ليتصدر الوحدات الجولة الأولى برصيد 3 نقاط وبفارق الأهداف عن البقية، وقد واصل جمهور الوحدات مقاطعة المدرجات في مشهد (حزين) على خلفية الأحداث التي رافقت مباراته مع الرمثا في درع الاتحاد دون وجود الحلول المناسبة حتى الآن. 


واستهل فريق الحسين إربد مشواره بقوة بعد أن تجاوز جاره الصريح وتغلب عليه بنتيجة 2-0، في المباراة التي أقيمت على ستاد الحسن باربد، وكان بامكان الحسين مضاعفة النتيجة بعد أن قدم عرضا قويا.
وحقق فريق المنشية فوزا مهما بعد أن تغلب على ضيفه الجنوبي (ذات راس) 2-1، في المواجهة التي شهدها ملعب المفرق.


وفي ختام مباريات الجولة الأولى يتساوى الوحدات والحسين وشباب الأردن والمنشية والجزيرة والأهلي بنفس الرصيد ولكل منهما 3 نقاط ، على أن تنطلق الجولة الثانية يوم الاربعاء المقبل، ثم تخضع الفرق لاستراحة تمتد حتى الثامن عشر من الشهر المقبل.


الوحدات 3 البقعة 0
هدوء في الترتيبات التكتيكية، وانشغال رجال العمليات في البحث عن منافذ السيطرة في منطقة العمليات، ولمح بريق اعلان الوجود في تحضيرات محوري البناء في فريق الوحدات رجائي عايد واحمد الياس، واشراك بهاء فيصل ومنذر ابو عمارة في العمليات الهجومية خاصة من الاطراف، وانضم اليهم حسن عبد الفتاح الذي كان يكمل الدور الهجومي للبرازيلي توريس في المقدمة الهجومية.


البقعة وكما كان متوقعا، انكمش على نفسه مرتديا الثواب الدفاعي من منطقة العمليات التي بقي فيها محمد العملة قريبا من رجال الخط الخلفي الذي تواجد فيه العراقي بلال عويد والمغربي ياسين السهل بالإضافة إلى محمد أبو حشيش وعلي منصور، وظهر ستارا دفاعيا واقيا من قبل عمار ابو عواد، علي يوسف وعدنان عدوس المطالب بوظيفة هجومية لإسناد محمد عبد الحليم-والأخير خرج مصابا في بداية المباراة وحل مكانه معاذ محمود، إلا قلة الإمداد الهجومي أبقت دفاعات الوحدات التي لعب فيها طارق خطاب، باسم فتحي، محمد الدميري وعمر قنديل امام حارس المرمى ثامر صالح، في مأمن إلا في كرة انكشف فيها خلل التمركز بين ثنائي العمق الدفاعي وانسل منها البديل معاذ محمود وسدد كرة بجوار المرمى.


الوحدات تناقل الكرة بسلاسة، وان لم يظهر بالفاعلية الهجومية المعهودة، الا ان وصوله اربك حسابات الدفاعات البقعاوية، وكشفت عن وهن في المنظومة الخلفية حينما وصلت كرة الدميري وأحدثت دربكة، لعبها حسن عبد الفتاح تمريرة خلفية، وجدت منذر أبو عمارة بانتظارها وأسكنها المرمى معلنا التقدم الوحداتي عند د.23، وبقيت الأحداث تمر برتابة، وإن كانت المؤشرات بقيت معها الأفضلية في عهدة الوحدات، التي غابت طويلا وعادت وحداتية بكرة طويلة أحدثت دربكة أمام المرمى البقعاوي، وسددها عبد الفتاح كان لها حارس مرمى البقعة أنس طريف بالمرصاد.


ولم تأت أحداث الثلث الأخير من الشوط الأول أفضل من سابقتها، إلا أن أفضلية الوحدات أبقته على مقربة من المرمى البقعاوي، والذي استقبل الهدف الوحداتي الثاني وفق جملة فنية، وصلت منذر أبو عمارة الذي وضعها بالمقاس خلف الدفاعات على رأس حسن عبد الفتاح الذي أسكنها الشباك هدفا ثانيا للوحدات عند د.42، وبعدها مرت الدقائق نحو نهاية الشوط الأول الذي انتهى وحداتيا بنتيجة 2-0.


'تعزيز وحداتي'
ظهر البقعة بشكل ثان في الشوط الثاني، واهتم رجال عملياته العملة، ابو عواد، عدوس ويوسف علي الى تسريع الرتم الهجومي، وتنويع الحلول الهجومية أمام المرمى بمشاركة عدوس والعملة خلف معاذ محمود، وجاءت محاولاتهم خطيرة على مرمى ثامر صالح، الذي رد تسديدة عدنان عدوس، فيما علت رأسية العملة المرمى، وعاد ثامر صالح وأمسك تسديدة معاذ محمود السهلة، فيما الوحدات يعود بخطورته من اقصر الطرق، وفق ترتيبات سريعة، اعلنت الخطورة من جديد على مرمى طريف الذي كان على الموعد مع الهدف الثالث إثر عرضية الدميري الذي حضرها حسن عبد الفتاح أمام توريس، وأسكنها الاخير المرمى هدفا ثالثا د.60.


وبعدها جاء حوار المدربين، حيث طرح مدرب البقعة الزريقي ورقة نبيل ابو علي بدلا من يوسف علي، ورد مدرب الوحدات حمد بإشراك أحمد هشام وأتبعه بفادي عوض وليث البشتاوي بدلا من توريس وأحمد الياس وحسن عبد الفتاح، وقبلها كان الوحدات يحاصر المرمى البقعاوي بجملة فنية، حضرها ابوعمارة بـ'كعبه' امام رجائي الذي سددها بجوار المرمى، وساد الهدوء مجددا الوحدات يتناقل الكرة بأقل جهد، فيما البقعة يحاول بخجل، وكادت تسديدة عبد الفتاح أن تضاعف النتيجة إلا أن حارس المرمى النجار حولها على حساب ركنية، ومرت الدقائق والواقع على حاله باستثناء فرصة متأخرة لعدي القرا لم يحسن التصرف بالكرة بعد خطأ دفاعي لتعلو كرته المرمى، لتنتهي المباراة بفوز الوحدات 3-0.


المباراة في سطور
النتيجة: الوحدات 3 البقعة 0
الأهداف: سجل للوحدات منذر ابو عمارة د.23 وحسن عبد الفتاح د.42 وتوريس د.60.
الحكام: محمد ابو لوم، محمد بكار، عبد الرحمن عقل، وطارق الدردور رابعا.
العقوبات: انذر الحكم احمد الياس وبهاء فيصل (الوحدات)
الملعب: ستاد الملك عبد الله الثاني بالقويسمة.


مثل الفريقين:
-الوحدات: ثامر صالح، طارق خطاب، باسم فتحي، عمر قنديل، محمد الدميري، رجائي عايد، احمد الياس(فادي عوض)، بهاء فيصل، منذر ابو عمارة، حسن عبد الفتاح(ليث البشتاوي) وتوريس(احمد هشام).


-البقعة: أنس طريف (رشيد النجار)، بلال عويد، ياسين السهل، محمد أبو حشيش، علي منصور، محمد العملة، عمار أبو عواد، يوسف علي (نبيل ابو علي)، عدنان عدوس، محمد عبدالحليم (معاذ محمود) وعدي القرا.


الحسين 2 الصريح 0
غلب طابع الحذر على المباراة منذ بدايتها بسبب جس النبض، لذلك انحصر اللعب لفترة ليست قصيرة وسط الملعب، وإن كانت النزعة الهجومية أكثر نسبيا لفريق الصريح، عبر انطلاقات محمود البصول وصدام الشهابات وايمانويل من العمق وايمن ابوفارس وعبدالرؤوف الروابده من الاطراف، والاخير كاد ان يفتتح التسجيل بوقت مبكر اثر تسديدة قوية ردها حارس الحسين مصطفى ابومسامح.


وفي المقابل حرص فريق الحسين على تكثيف تواجده في منطقة العمليات بتواجد سمير رجا وعلاء الشقران وحامد توريه في عمق المنطقة واحمد الشقران واحمد ابوكبير في الاطراف، وحاول لاعبو الفريق فرض سيطرتهم أكثر على مجريات اللعب، ولكن من دون خطورة تذكر على مرمى الصريح.


ومع مرور الوقت اكتسب لاعبو الصريح الثقة وبدأو يفرضون سيطرتهم على مجريات اللعب، ولكن عاب هجمات الفريق عدم التركيز نتيجة التسرع وعدم الدقة في التمريرة وسوء اللمسة الأخيرة، إضافة إلى نجاح دفاع الحسين وقدرته على إغلاق المنطقة أمام مرماه ليلجأ الصريح الى سلاح التسديد من خارج المنطقة وكاد ان ينجح بمسعاه عندما سدد البصول كرة قوية لكنها انحرفت عن القائم.


وخلافا للمجريات كاد حامد توريه ان يضع فريق الحسين بالمقدمة من تسديدة صاروخية تألق حارس الصريح خالد العثامنة بانقاذها على حساب ركنية، لينشط بعدها فريق الحسين ويبدأ بالتقدم نحو مرمى الصريح، ومن اول هجمة منظمة نجح الفريق بالوصول لشباك منافسه عن طريق سمير رجا، الذي تهيأت له الكرة التي مررها محمد زينو داخل منطقة الجزاء ليواجه المرمى ويسدد بالزاوية المعاكسة على يمين العثامنة د:35.


وأهدر حامد توريه فرصة التعزيز عندما سدد كرة قوية مرت إلى فوق المرمى، لينتهي الشوط بتقدم الحسين بهدف.


تعزيز
جاءت بداية الشوط سريعة من الجانبين، حيث تبادلا الهجمات في محاولة لتسجيل هدف التعادل بالنسبة للصريح والتعزيز بالنسبة للحسين، فكانت البداية لفريق الحسين عندما سدد محمد زينو كرة مرت جوار القائم.


لم يتوقف الضغط الاصفر، وبدت لدى لاعبيه رغبة في مضاعفة النتيجة، قابله هجوم من جانب الصريح على أمل تسجيل التعادل لكن محاولات الفريق لم تكن مكتملة ولم تشكل خطورة حقيقية بعكس محاولات فريق الحسين التي كانت اكثر سرعة وخطورة على مرمى العثامنة الذي انقذ فرصة انفراد لمحمد زينو وابعد المدافع محمود نزاع كرة الشقران التي تجاوزت الحارس قبل ان تبلغ الشباك.


ولم ينجح ايمانويل في أداء المستوى المطلوب منه بفضل الرقابة اللصيقة عليه من قبل مدافعي الحسين وافتقاده للاسناد الكافي من الشطناوي والبصول وابوفارس الذي سدد كرة قوية علت المرمى،
وفي الدقيقة 73 أشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء في وجه مدافع الصريح حاتم الساري لتدخله العنيف ضد مهاجم الحسين، ليلعب الصريح منذ تلك الدقيقة بعشرة لاعبين ومع اندفاع الفريق للتعديل انفتحت دفاعاته وباتت كل هجمة لفريق الحسين تشكل خطورة على مرمى العثامنة وفاتت من ابوكبير وزينو فرص خرافية للتعزيز، فيما لم تأت محاولات الصريح بجديد، لينهي البديل احمد غازي اللقاء بهدف ثان لفريق الحسين د:90 بعدما واجه المرمى ولعب كرة ساقطة من فوق الحارس استقرت بالمرمى.

 

المباراة في سطور

النتيجة: الحسين 2 الصريح 0
الاهداف: سمير رجا د35 واحمد غازي 90
الحكام: زواهرة للساحة ومحمود ظاهر ومحمد محرم.


العقوبات: انذار عبد الرؤوف الروابدة وطرد حاتم الساري (الصريح) وانذار احمد ابوكبير (الحسين)
الملعب: ستاد الحسن
مثل الصريح: خالد عثامنة، محمود نزاع، مراد المقابلة،حاتم الساري، عماد ذيابات (ايمن الخالد)، محمود البصول، صدام الشهابات، رضوان الشطناوي (مروان عبيدات)، عبدالرؤوف الروابدة (احمد الحمدوني)، ايمانويل، ايمن ابوفارس.


مثل الحسين: مصطفى ابومسامح، احمد جمال، منذر رجا، هيلدر، مؤيد الغوانمة، حامد توريه، سمير رجا (احمد غازي)، علاء الشقران، احمد ابوكبير، احمد الشقران (محمود طالب)، محمد زينو.
المنشية 2 ذات راس 1
بسط المنشية سيطرته على منطقة العمليات في بداية اللقاء، معتمدا على وعد الشقران وعمر ضمرة واحمد ادريس من ضرب دفاع ذات راس من مختلف المحاور، وان كانت منطقة العمق هي الأخطر التي اقلقت مدافعي ذات راس حاتم عقل وعثمان الخطيب، حيث بدأت سلسلة الكرات تهدد مرمى الحارس ابو خوصة الذي تعرض لإنذار مبكر عبر تسديدة المحترف ديمبا التي حادت عن القائم، قبل أن يتعرض للإعثار داخل منطقة جزاء ذات راس احتسب الحكم على اثرها ركلة جزاء نفذها احمد ياسر لكن ابو خوصة نجح في صدها، واطلق الخزامي صاروخية علت العارضة، وبدأ ذات راس بهجمات مكثفة من خلال اطرافه هيثم صبح وعبدالله موسى، وسدد مروان الغول كرة قوية ابعدها شطناوي حارس المنشية، ونجح مروان الغول وحازم جودت ووائل مكحل في فرض ايقاعهم على المباراة، واطلق معتز صالح كرة قوية انحرفت عن القائم، وتألق الحارس الشطناوي في التصدي للكرة القوية التي سددها ايمن جمال، ولعل الطلعات الهجومية المنظمة للاعبي المنشية اوجدت مساحات واسعة في منطقة ذات راس، وفي الدقيقة (36) سجل عادل الهامي هدف المنشية الاول من ركلة جزاء احتسبها الحكم اثر تسديدة احمد ياسر القوية التي ارتدت من يد مدافع ذات راس، وفي الدقيقة (45) سجل ديمبا الهدف الثاني للمنشية بكرة رأسية.

 


تقليص

انطلق لاعبو الفريقين بقوة وسرعة مع بداية الحصة الثانية، بحثا عن ايجاد المساحات المناسبة التي تضعهم في مواجهات مع حارسي المرمى، ورغم النزعة الهجومية التي طغت على ألعاب الفريقين والفرص الضائعة التي تناوب على اهدارها، ظهر فريق ذات راس افضل حالا من منافسه، واستغل قدرات لاعبيه في بناء الهجمات ومنها اتيحت أمام هيثم صبح فرصة عندما سدد كرة قوية مرت بجوار القائم، وفي الدقيقه (65) سجل عثمان الخطيب هدف ذات راس الوحيد، ليتقلص الفارق، بعد أن تلقى عرضية هيثم صبح ارتقى لها الخطيب ليسدد برأسه على يمين الشطناوي حارس المنشية، وفي المقابل المنشية اعتمد على المناولات الطويلة نحو ثنائي هجومه معتز صالح ومروان الغول وبإسناد من وعد الشقران، واشرك مدرب المنشية عدي ونهار شديفات عوضا عن عمر حمزه وديمبا لتعزيز القدرات الهجومية، بينما اشرك ذات راس أحمد عصام ومحمد العتيبي وهشام كنعان عوضا عن مروان الغول وحازم جودت ومعتز صالح، ورمى لاعبى ذات راس بثقلهم الهجومي للامام واصبحت العاب كلا الفريقين تشكل خطوره على الحارسين، وكاد عدي شديفات ان يسجل للمنشية عندما تجاوز ابو خوصه لكن كرته مرت بجوار القائم.


المباراة في سطور
النتيجة: المنشية 2 ذات راس 1
الأهداف: سجل للمنشية عادل الهامي د. 36 وديمبا د.45، بينما سجل لذات راس عثمان الخطيب د.65.
العقوبات: انذر عدي شديفات من المنشية.


الحكام: أحمد يعقوب، عيسى عماوي، فايز حسن، محمد بدارنه
مثل المنشية: محمد شطناوي، عادل الهامي، احمد ياسر، علي عيسى، سليمان عزام، أحمد مصطفى، وعد الشقران، عمر أحمد حمزه (عدي شديفات)، اشرف زايد (علي محمود)، خلدون خزامي، المحترف ديمبا (نهار شديفات).


مثل ذات راس: محمد أبو خوصه، حاتم عقل، عبدالله موسى، عثمان الخطيب، هيثم صبح، وائل مكحل، مروان الغول، معتز صالح (هشام كنعان)، أيمن جمال، حازم جودت (محمد العتيبي)، محمد الشلوح.

تابعوا هوا الأردن على