آخر الأخبار
ticker العربي الاسلامي يطلق خدمة فتح الحساب رقمياً ticker عمان الأهلية تستضيف قمة التايمز للجامعات العربية 2024 ticker الملكة رانيا : نستحق جميعاً نظاماً عالمياً يُقابل جرائم الحرب والانتهاكات بالعواقب لا بالاستثناءات ticker كلية العلوم الطبية المساندة في عمان الأهلية تنظم يوم التغيير ticker موظفو أورنج الأردن يتطوعون في اليوم العالمي لتنظيف البيئة للمساهمة في نظافة غابات اشتفينا بعجلون بالشراكة مع مبادرة أهل البلد ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن

الحسين إربد وشباب الأردن يقصان شريط افتتاح بطولة كأس الأردن اليوم

{title}
هوا الأردن -

تزاح الستارة عن احداث بطولة كأس الأردن(المناصير) التي تنطلق احداثها في الجولة الأولى من الدور التمهيدي، حيث ستقام مباراة واحدة تجمع بين فريقي شباب الأردن والحسين إربد وتبدأ في الساعة الرابعة عصرا على ستاد الحسن بإربد، وهي ضمن المجموعة الثانية.
وكان اتحاد الكرة اجرى قرعة البطولة في وقت سابق والتي اقتصر المشاركة فيه على أندية المحترفين دون مشاركة الدرجة الأولى، حيث تم تقسيم الفرق المشاركة إلى مجموعتين فضمت المجموعة الاولى: الرمثا، سحاب، الأهلي، الفيصلي، البقعة، المنشية، في حين ضمت المجموعة الثانية: الوحدات، الجزيرة، الحسين إربد، شباب الأردن، الصريح، ذات راس.
علما بأن نظام البطولة ينص على إقامة البطولة بنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحد بحيث يتأهل من كل مجموعة فريقين (الأول والثاني) وفي الدور قبل النهائي تقام مباريات وفق نظام خروج المغلوب من مباراتين(ذهابا وايابا)، وتقام مباريات اياب الدور قبل النهائي على ملاعب الفرق التي احتلت المركز الأول في كل مجموعة، ويلتقي أول المجموع الأولى مع ثاني الثانية ويلتقي أول المجموعة الثانية مع ثاني الأولى، على أن تقام المباراة النهائية في العاصمة بغض النظر عن هوية طرفي النهائي.
الحسين × شباب الأردن
يسعى كلا الفريقين لبداية قوية ومعالجة الجرح الذي تسبب في خسارتهما بالجولة الماضية بالدوري، فشباب الأردن فقد الصدارة بخسارته أمام الأهلي والحسين سقط بقسوة أمام الجزيرة، ويسعى كل فريق لاستغلال ظروف منافسه لیستعید عافیته ویعوض خسارة الدوري.
تشیر القراءات الأولیة لملامح الاحداث المتوقعة، إلى ان التكافؤ والندیة هما عنوان اللقاء، ما یعني أن المواجهة ستأتي عامرة بالاثارة لاهمیة الفوز لكل منهما.
والواقع الفني یبدو متقاربا بین الفریقین، الأمر الذي یؤكد على ان كلیهما یمتلك حظوظا كبیرة لتحقیق الفوز.
من الواجهة الفنیة وأن كانت أوراق الحسين تبدو مبعثرة، إلا أن الفریق یمتلك أوراقا رابحة وهي ذات مفعول كالقناص محمد زينو ومعه أحمد أبو كبير وأحمد الشقران في المقدمة، وقد یلجأ مدرب الفريق بلال اللحام إلى تحریر سمير رجا لیستفید منه كلاعب حر یتحرك في خط الوسط الى جوار حامد توريه وعلاء الشقران.
ویعول الفریق كثیرا على قدرات ظهیري الجنب مؤيد الغوانمة وأحمد جمال، اللذین یتقدمان باستمرار ویشكلان مصدر ازعاج بكراتهما العرضیة وداخل المنطقة.
فریق شباب الأردن یدرك أهمیة خروجه ظافرا، وسیلعب باسلوب متوازن بین الدفاع والهجوم، ویشكل محمد عمر الشيشاني ورائد النواطير وموسى التعمري نقطة انطلاق اساسیة بالفریق، معتمدین على قدرات شريف عدنان ولؤي عمران وانس حجي في بناء
الهجمات وتحضیر الكرات، في الوقت الذي یجید رواد ابوخيزران وحسام أبوسعدة قیادة الدفاع واحكام المنطقة جیدا أمام مرمى الحارس يزيد ابوليلى.
التشكیلتان المتوقعتان
الحسين: مصطفى ابو مسامح، منذر رجا، هيلدر، حامد توريه ، مؤيد الغوانمة،احمد جمال، علاء الشقران، محمد ابو كبير، سمير رجا ، احمد الشقران، ، محمد زينو ،
شباب الأردن: يزيد أبو ليلى، محمد عبد الرؤوف، رواد ابو خيزران، عبدالاله الحناحنة، حسام ابو سعدة، شريف عدنان، موسى التعمري، انس حجة، لؤي عمران، رائد النواطير، محمد عمر الشيشاني.

تابعوا هوا الأردن على