آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

فرندي موبايل تغادر السوق الاردنية بسبب الخسائر المالية

{title}
هوا الأردن -

أكد الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم قطاع الاتصالات الدكتور غازي الجبور اليوم بان شركة الربط العربي التي تحمل الاسم التجاري ” فريندي” – المشغل الخلوي الافتراضي الوحيد في سوق الاتصالات المحلية- ستوقف عملياتها في سوق الاتصالات المحلية بعد معاناة الشركة خلال السنوات الاخيرة من خسائر متلاحقة نتيجة المنافسة الشديدة التي تشهدها السوق الاردنية.

وقال الجبور في تصريحات صحافية بان الشركة – التي انطلقت في عملها كمشغل افتراضي يعتمد على شبكة مضيفة له قبل 6 سنوات – ابلغت الهيئة ايوم الخميس الماضي بقرارها ايقاف عملياتها في الاردن اعتبارا من تاريخ 7 اذار ( مارس ) المقبل، وذلك نتيجة تراجع سوقها التي تعتمد بشكل اساسي على المكالمات الدولية والمشتركين من فئات الوافدين والاجانب.

و ” فريندي” – التي كانت تشغّل اكثر من 25 موظفا اردنيا – عانت كثيرا خلال اخر ثلاث سنوات من خسائر متلاحقة نتيجة المنافسة الشرسة التي تشهدها شوق الاتصالات المحلية وخصوصا في سوق المكالمات الدولية، وانتشار الهواتف اذلكية وتطبيقات التراسل التي زادت من معاناة الشركة، فضلا عن ارتفاع وثقل الضرئاب المفروضة على خدمات الاتصالات في المملكة والتي تعد من الأعلى عربيا.

وعبرت جمعية ” انتاج” يوم امس عن اسفها على إيقاف شركة "فرندي الأردن” عملياتها في المملكة، حيث دقّ الرئيس التنفيذي للجمعية المهندس نضال البيطار ناقوس الخطر، خوفا من نقل العديد من الشركات عملياتها خارج المملكة، مؤكدا ان فرندي غادرت الأردن نتيجة الضرائب المرتفعة التي يعاني منها القطاع في الأردن.

وأكد المهندس البيطار، ان 45 بالمئة من الشركات العاملة في كافة القطاعات تتخوف من الضرائب المرتفعة، ونحو 40 بالمئة منها من عدم ثبات التشريعات.

ودعا الحكومة لمنح القطاع المزيد من الحوافز والابتعاد كليا عن فرض أي ضرائب، لما فيه أثر كبير على انخفاض إيرادات الشركات والعائد الحكومي.

ونوه الى ان 38 بالمئة من الشركات الأردنية تعاني من الوصول الى التمويل، فيما تواجه 31 بالمئة منها قيودا على راس المالي، و23 بالمئة تعاني من البيروقراطية.

يذكر أن الهيئة منحت شركة الربط العربي ” فريندي ” – التي دخلت قبل سنوات بشراكة مع مجموعة ” فيرجين” – خلال شهر آذار(مارس) من العام 2008 رخصة تخولها تقديم خدمة المشغل الافتراضي في الأردن إذ باشرت الشركة تقديم خدماتها أواخر شهر حزيران (يونيو) من العام 2010 قبل الحصول على موافقة الهيئة على اتفاقيات الربط البيني المعقودة ما بينها ومشغل الشبكة المستضيفة وتم إيقافها عن تقديم الخدمة في شهر آب (أغسطس) من العام 2010، ومن ثم عاودت الشركة العمل في السوق في العام 2012 بشروط مشددة

تابعوا هوا الأردن على