آخر الأخبار
ticker العربي الاسلامي يطلق خدمة فتح الحساب رقمياً ticker عمان الأهلية تستضيف قمة التايمز للجامعات العربية 2024 ticker الملكة رانيا : نستحق جميعاً نظاماً عالمياً يُقابل جرائم الحرب والانتهاكات بالعواقب لا بالاستثناءات ticker كلية العلوم الطبية المساندة في عمان الأهلية تنظم يوم التغيير ticker موظفو أورنج الأردن يتطوعون في اليوم العالمي لتنظيف البيئة للمساهمة في نظافة غابات اشتفينا بعجلون بالشراكة مع مبادرة أهل البلد ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن

الأهلي يهدر فوزا ويكتفي بالتعادل امام الزوراء

{title}
هوا الأردن -

وضع فريق الأهلي النقطة الأولى في رصيده، بعد تعادله أمام ضيفه الزوراء العراقي بنتيجة 1-11، مفرطا بالفوز بعد أن كان متقدما بهدف في الشوط الأول، في مباراة جرت أمس على ستاد عمان، في إطار الجولة الثانية لمنافسات المجموعة الأولى بكأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، ليصبح رصيد الزوراء نقطتين.
وسيخوض الأهلي مباراته المقبلة بالجولة الثالثة أمام فريق السويق العُماني، والتي تقام عند الساعة الخامسة من مساء يوم الاثنين 13 آذار (مارس) الحالي على ستاد السلطان قابوس.
إلى ذلك، واصل فريق الجيش السوري صدارة المجموعة رافعا رصيده إلى 6 نقاط، بعد فوزه على مضيفه السويق العُماني بنتيجة 1-0، ليتوقف رصيد السويق عند نقطة واحدة.
الأهلي 1 الزوراء العراقي 1
لعب فريق الأهلي بتوازن، بغية استيعاب نوايا فريق الزوراء الهجومية، والتي بدت واضحة منذ البداية، مانحا لمحمود مرضي مهمة إدارة العمليات في الوسط، إلى جانب عبيده سمارنة، ويزن ثلجي ومحمد علاونة وماركوس، مع الدفع بالحاج مالك نحو المقدمة بإسناد من العلاونة الذي كان يتقدم لتشكيل ثنائي هجومي إلى جانب السنغالي الحاج مالك.
على الجانب الدفاعي قاد ماركوس وأحمد الزغير ومحمد السلو ومحمد عاصي الخط الخلفي، من خلال فرض رقابة على حسين السعيدي وعلاء عبدالزهرة وعلاء مهاوي، ومنعهم من الوصول إلى مرمى مالك شلبية الذي ظل مرماه تحت التهديد، قبل أن يتمكن من إنقاذ المرمى عندما تصدى لتسديدة علاء مهاوي.
مع مرور الوقت تنبه الأهلي لخطورة طلعات الزوراء الذي اعتمد على لاعبي الوسط، مهاوي والصباغ وحيدر عبدالأمير، الذين وفروا الإسناد لعبد الزهرة ورفاقه في المقدمة، ما أرهق الزغير وماركوس في العمق، لتأتي الفرصة الأخطر للزوراء عندما تسلم السعيدي الكرة داخل الجزاء ليسدد كرة قوية تألق شلبية في صدها.
وإزاء هذا التقدم العراقي، تنبه مدرب الأهلي جمال محمود للموقف، ليوعز للاعبي الوسط بالتراجع للإسناد، ومحاولة الاعتماد على الهجمات الخاطفة، وإعطاء التعليمات لثلجي بالتنقل بين ميسرة وميمنة الزوراء، لتشتيت الدفاع الزورائي في الحالات الهجومية، مع منح ماركوس واجبات هجومية أكبر لإجبار لاعبي وسط الزوراء للتراجع لإسناد كرار محمد وعباس قاسم ورفاقهما.
الأهلي حاول التركيز على الأطراف في الهجمات المرتدة السريعة، حيث نجح ثلجي في أحد تلك الكرات من الهروب من الميمنة إلى الميسرة، ليقود هجمة سريعة قبل أن يمرر كرة عرضية تجاوزت المدافع لتصل إلى الحاج مالك الذي سدد الكرة التي ارتطمت بالدفاع، قبل أن تواصل مسيرها للمرمى العراقي الهدف الأردني الأول في الدقيقة 35، ما شكل صدمة للاعبي الزوراء الذين عادوا للبحث عن المنافذ المؤدية لمرمى شلبية معتمدين على السعيدي ومهند عبدالرحيم وعبدالزهرة، مع إسناد من الظهير الأيمن الجويد، ولكن دون الوصول لمرمى شلبية، في ظل تألق المدافعين وعودة لاعبي الوسط للاسناد لينتهي الشوط الأول أهلاويا أردنيا بنتيجة 1-0.
تعديل عراقي
أشرك الزوراء لاعبه أمجد خلف مكان الظهير جويد، بهدف تعزيز القدرات الهجومية، لكن ذلك لم يمنع الأهلي من إهدار فرصة التعزيز في الدقيقة الأولى من الشوط الثاني عندما وجد الحاج مالك نفسه مواجها للمرمى ليسدد كرة قوية فوق المرمى.
ولاحت للأهلي فرصة أخرى للتعديل عن طريق ماركوس الذي سدد كرة قوية ردها الحارس وأحدثت دربكة قبل أن يتمكن المدافع من إنقاذ الموقف بعد أن أخرج الكرة قبل اجتيازها خط المرمى في أخطر الفرص، ليواصل الأهلي لعبه الهجومي وسط ذهول لاعبي الزوراء الذين راحوا يحاولون رد تلك الهجمات بحثا عن التعديل ليرتفع الأداء خاصة بعد أن تقدم الزوراء مخلفا في ملعبه مساحات واسعة أغرت لاعبي الأهلي مرضي وماركوس وسمارنة والحاج مالك بحثا عن التعزيز.
ومع مرور الوقت نشط وسط الزوراء، وراح ينوع من بناء الهجمات التي منحته فرصة خطيرة عندما سدد مهاوي كرة ارتدت من القائم قبل أن تحدث دربكة دون الوصول للشباك الأهلاوية.
وحاول الأهلي تعزيز دفاعاته بإشراك يزن دهشان مكان ماركوس، إلا أن ذلك لم يمنع الزوراء من مواصلة هجماته التي أجبرت الزغير على عرقلة خلف داخل الجزاء، ليحتسب الحكم ركلة جزاء سجل منها عبدالزهرة هدف التعادل في الدقيقة 62.
هدف التعادل رفع من معنويات العراقيين الذين كثفوا من هجماتهم، مستفيدين من الخلل الذي حصل في العمق الدفاعي، ولاحت أكثر من فرصة للزوراء أنقذها شلبية، ليدفع الأهلي بلاعبه احمد العيساوي مكان العلاونة أملا في تفعيل الهجوم في مغامرة هجومية كاد الأهلي أن يدفع ثمنها، عندما نشط الزوراء ولاحت له فرص خطرة أبرزها تخلص عبدالزهرة من المدافع ليواجه المرمى مسددا كرة أبعدها شلبية أمام السعيدي الذي أعادها للمرمى قبل أن ينقذ عاصي الموقف الذي أخرج الكرة قبل اجتيازها خط المرمى.
وبحث الزوراء عن التقدم بإشراك مصطفى كريم مكان مهند عبدالرحيم وكاد كريم أن يحقق التقدم لفريقه عندما وصلته الكرة المرتدة من شلبية ليسدد في القائم الأيمن للأهلي، رد عليه العيساوي بهجمة من الميسرة قبل أن يسدد كرة ارتدت من رأس المدافع إلى ركنية ليرتفع الحوار الهجومي، ويلجأ الفريقان للتبديلات، حيث أشرك الأهلي راكان الخالدي مكان الحاج مالك، فيما أشرك الزوراء صفاء هادي مكان مهاوي.
ولاحت للأهلي فرصة خطيرة من ركلة حرة مباشرة سددها مرضي ارتدت من العارضة، ليتواصل اللقاء دون تغيير في النتيجة وينتهي بالتعادل 1-1.
المباراة في سطور
النتيجة: الأهلي 1 الزوراء 1
الأهداف: الحاج مالك د35 (الأهلي)، علاء عبدالزهرة جزاء د62 (الزوراء).
الحكام: خميس الكواري ويوسف الشمري وجمعة البورشيد (قطر) وعادل علي (الامارات)
العقوبات: انذر نديم صباغ (الزوراء)
مثل الأهلي: مالك شلبية، أحمد الزغير، محمد السلو، محمد عاصي، دينيس، عبيدة السمارنة، يزن ثلجي، محمد علاونة (احمد العيساوي)، ماركوس (يزن دهشان)، محمود مرضي، والحاج مالك (راكان الخالدي).
مثل الزوراء: محمد قاصد، حسين جويد (أمجد خلف)، كرار محمد، حيدر عبدالأمير، علاء مهاوي (صفاء هادي)، عباس قاسم، نديم صباغ، مهند كرار (مصطفى كريم)، حسين السعيدي، احمد فاضل، وعلاء عبدالزهرة.

 
 
تابعوا هوا الأردن على