آخر الأخبار
ticker الترخيص المتنقل للمركبات بلواء بني كنانة الاثنين ticker الملك يهنئ خادم الحرمين الشريفين باليوم الوطني لبلاده ticker حسان يؤكد التزام الحكومة بالدعم المطلق للجهاز القضائي ticker مكافحة المخدرات تلقي القبض على 19 تاجراً ومروجاً للمخدرات خلال تعاملها مع عدد من القضايا النوعية في مختلف محافظات المملكة ticker بالصور .. العيسوي يلتقي وفدا من ملتقى أبناء عشيرة الزيود ticker هيئة تنشيط السياحة والجمعية الاردنية اليابانية للصداقة وسفارة اليابان ينظمون فعالية احتفالاً بالذكرى السبعين للعلاقات الدبلوماسية ticker نائب الملك يؤكد أهمية العلوم الرقمية والتكنولوجية في تحسين فرص الشباب بسوق العمل ticker كابيتال بنك يوقع اتفاقية مع نادي عمّان للجولف ليرتقي بتجربة كبار عملائه المصرفية ticker أورنج الأردن تطلق حملة "ابدأ وما تستنى-النت الأقوى عنا"بمناسبة العودة إلى المدارس ticker زين ومؤسسة لوياك تطلقان برنامج التدريب العملي "مُستقبلك زين" ticker العربي الاسلامي يطلق خدمة فتح الحساب رقمياً ticker عمان الأهلية تستضيف قمة التايمز للجامعات العربية 2024 ticker الملكة رانيا : نستحق جميعاً نظاماً عالمياً يُقابل جرائم الحرب والانتهاكات بالعواقب لا بالاستثناءات ticker كلية العلوم الطبية المساندة في عمان الأهلية تنظم يوم التغيير ticker موظفو أورنج الأردن يتطوعون في اليوم العالمي لتنظيف البيئة للمساهمة في نظافة غابات اشتفينا بعجلون بالشراكة مع مبادرة أهل البلد ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة

شفيع يزور قويدر.. رسالة قوية لجماهير الكرة الأردنية

{title}
هوا الأردن -

 لم يصدق أنصار فريق برشلونة لكرة القدم أن نجمهم البرازيلي نيمار قد رحل إلى باريس سان جرمان، فنعتوه بـ"الخائن" ومزقوا صوره والقمصان التي تحمل اسمه، كما فعلوا من قبل مع البرتغالي لويس فيغو حين إنتقل الى الغريم التقليدي ريال مدريد.
مثل هذا المشهد مألوف حتى في الدول التي تطبق الاحتراف منذ عدة عقود وليس بضع سنوات، فالجمهور لا يتصور بأن نجمه المفضل قد يرحل عنه، مع أن تلك الجماهير تدرك بأن كثيرا من لاعبي فريقها جاءوا من فرق اخرى، وهي بذلك "تحلل" لنفسها ما "تحرمه" على غيرها، وليس ببعيد ما جرى مع النجم الارجنتيني هيغوايين، الذي ناله من الشتم والذم الكثير، حين ترك قميص نابولي وارتدى بدلا منه قميص يوفنتوس.
هذه المقدمة لا بد من ذكرها، حين يبرز الحديث عن بعض ما يجري في الملاعب الأردنية من "سجال كلامي" بعد انتقال لاعبين من اندية لاخرى، مع أن الاحتراف هو في حد ذاته حرفة او مهنة، من حق اللاعب أن يتجه حيثما يريد طبقا للانظمة المعمول بها محليا ودوليا، طالما أن ثمة "سوق انتقالات" او "بورصة نجوم" تعرض من خلالها الاندية رغبتها في "شراء" هذا اللاعب او ذاك.
وكما هو الحال في الملاعب الأوروبية، والتي لم يستوعب فيها الجمهور انتقال اللاعب خارج اسوار انديتها، فإن الجماهير الأردنية تكاد لا تصدق أن اللاعب يمكن أن يترك ناديه ويذهب لاخر، فتكيل له الشتائم تارة والاتهامات بعدم الولاء والانتماء تارة اخرى.
قبل بضعة ايام صدرت ردود افعال عبر صفحات التواصل الاجتماعي من بعض المتفرجين، وهي اولا واخيرا لا تعكس اصالة الشعب الأردني وطيبته، ولكنها مجرد لحظات انفعالية، حين تعرض لاعب الفيصلي بلال قويدر للاصابة، وكانت بعض التعليقات الصادرة من بعض مشجعي الوحدات صادمة بحق لاعبهم السابق، الذي اختار اللعب للفيصلي كما تبعه زميله احمد سريوة.
والمفارقة العجيبة تكمن في أن تلك الجماهير ترحب بإنضمام لاعبي الرمثا حمزة الدردور واحسان حداد وسعيد مرجان لفريق الوحدات، لكنها ترفض رحيل قويدر وسريوة للفيصلي، مع أنه من حق اللاعب أن يختار اللعب للفريق الذي يريد طالما أنه غير مرتبط بعقد مع ناد آخر، او لا يحصل على فرصة كاملة للعب مع فريقه.
الحالة الطبيعية أن يبتعد الجميع عن "العنصرية" وأن يفرح لهذا المزيج من اللاعبين من شتى الاصول والمنابت في جميع الاندية، فلا يعقل او يجوز أن يضم الفريق اصلا او منبتا واحدا، لأن ذلك مخالف حتى للدستور وليس للاعراف وروح الرياضة وكرة القدم فقط.
حين يذهب رأفت علي لتدريب فريق المنشية فهذا مر طبيعي للغاية، وحين ينتقل اللاعب من ناد الى آخر فهذا امر طبيعي، وليس فيه خرقا لعرف او اتفاق او انتهاك للتعليمات.
في الصورة المرفقة مع التقرير، ما يبعث برسالة واضحة للجميع، بأن ما يربط بين اللاعبين من علاقات ومشاعر انسانية يفوق اي اعتبار آخر.. حين يذهب عامر شفيع للاطمئنان على زميله بلال قويدر بعد اجارء الاخير عملية جراحية، فإنه يقول لكل الجمهور من مختلف الأندية نحن اخوة أولا واخيرا، يجمعنا حب الأردن ولا تفرقنا الوان قمصان الأندية.

تابعوا هوا الأردن على