آخر الأخبار
ticker أورنج الأردن دايماً مع عائلتها: حفل تكريم لأبناء الموظفين المتفوقين في التوجيهي ticker بالصور .. الكايد في مصانع المنطقة الحرة بالزرقاء ticker العيسوي يفتتح مشاريع مبادرات ملكية في مخيمي الوحدات والبقعة ticker منسق الشؤون الإنسانية في الأرض الفلسطينية المحتلة: غزة أخطر مكان في العالم ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة الحياصات ticker إنهاء المحادثات المتعلقة بمقترح الاندماج بين البنك الأردني الكويتي وبنك الاتحاد ticker بالصور .. رئيس الديوان الملكي الهاشمي يلتقي وفدا من شباب محافظة البلقاء ticker زين تقدم لمشتركيها 60 دقيقة مجانية على لبنان ticker البنك العربي الإسلامي الدولي يحصل على جائزة الامتياز في المصرفية الرقمية ticker وفد رفيع المستوى من العراق بالتعاون مع المركز التجاري الدولي يزور عمان الأهلية ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرتي الشهوان والزبون ticker قرارات مجلس الوزراء ticker البنك الأردني الكويتي يحقق مرتبة "المُنجز" ضمن مبادئ تمكين المرأة (WEPs) العالمية ticker رئيس جامعة عمان الأهلية يستقبل نائب الرئيس للعلاقات الدولية الأكاديمية بجامعة وين ستيت الأمريكية ticker باحثون من عمان الأهلية ضمن أفضل 2 بالمئة من باحثي العالم ticker الترخيص المتنقل للمركبات بلواء بني كنانة الاثنين ticker الملك يهنئ خادم الحرمين الشريفين باليوم الوطني لبلاده ticker حسان يؤكد التزام الحكومة بالدعم المطلق للجهاز القضائي ticker مكافحة المخدرات تلقي القبض على 19 تاجراً ومروجاً للمخدرات خلال تعاملها مع عدد من القضايا النوعية في مختلف محافظات المملكة ticker بالصور .. العيسوي يلتقي وفدا من ملتقى أبناء عشيرة الزيود

بالصور .. مياه الامطار تداهم منازل في "ظهر السرو" و تكشف عيوب البنى التحتية في جرش .. قوقزه : الوضع تحت السيطرة

{title}
هوا الأردن -

هوا الأردن - إسلام العياصرة

 

تندر عدد من اهالي جرش للوضع الحالي الذي تشهده المحافظة جراء تجمع برك المياه واغلاق عبارت تصريف الامطار في الأماكن الحيوية والشوارع الرئيسية بالمحافظة وسط غياب لخطط الطوارىء وعدم فعاليتها – بحسب وصفهم- .

 

حيث تشهد مدينة جرش حالة مزرية في البنية التحتية التي تعرضت الى اضرار بالغة في شوارع المدينة من حفر واغلاق مناهل وعبارات تصريف مياه الأمطار ما تسبب بكشف عيوب البنى التحتية وضعف تصريف مياه الامطار في المحافظة .

 

وفي سياق متصل فقد داهمت مياه الأمطار منازل المواطنين في منطقة ظهر السرو جراء ارتفاع منسوب المياه في احد الشوارع الفرعية امام منزلهم مما الحق اضرار بالغة في محتويات المنازل كون مياه الامطار المحملة بمخلفات الطين وغيرها داهمت منازلهم واغرقت اجزاء منها ، ما دفع المواطنين الى التدخل والعمل على انقاذ العائلات خوفا على حياتهم كون منزلهم يقع الى الجانب المحاذي للشارع الذي شهد تجمع كمية كبيرة من المياه بسبب عدم وجود عبارات تصريف فيه.

 

وطالب مواطنون بلدية جرش والاجهزة الرسمية المعنية باتخاذ الاجراءات الكفيلة لحل مشكلتهم وعدم غمر منازلهم سنويا بالمياه ، سيما وان تجمعهم يقع في منطقة منخفضة وتعتبر موقعا لتجمع مياه الامطار فيما المعالجات الانية لحل المشكلة اصبحت معضلة تواجه العديد من المواقع التي تشهد انجراف للتربة وتجمع لمياه الامطار ، مطالبين بحلول سريعة لمشكلة تجمعهم السكني و اقامة قنوات تصاريف لمياه الامطار وتخفيض مستوى الشارع المقابل من الجهة الجنوبية .

 

من جانبه قال رئيس بلدية جرش الكبرى الدكتور علي قوقزه ان كوادر البلدية تعاملت مع 13 ملاحظة وشكوى تلقتها غرفة العلميات في البلدية وكانت اغلبها بسبب تجمعات مائية .

 

وقال قوقزة خلال تصريح لـ "هوا الأردن" ان فرق طوارىء البلدية عملت على انقاذ اسرة داهمت منزلهم المياه في منطقة ظهر السرو ، مشيرا الى ان المياه داهمت المنزل بسبب طبيعة الشارع ، موضحاً ان انخفاض منسوب هذه المنازل عن الشوارع الفرعية والرئيسية يؤدي الى تجمع المياه ووصولها الى منازل المواطنين ، حيث تم عمل اقنية وجر مياه الامطار من جسم الشارع الى اقرب نقطة تصريف .

 

اضاف ان البلدية ستقوم خلال الإيام القادمة بطرح عطاء لاعادة هيكلة الشارع بما ينتاسب والطبيعة الجغرافية فيها والتي تستدعي عمل تهبيط في جسم الشارع من الجهة الجنوبية لمنع تجمع المياه واقامة منافذ التصريف فيه.

 

واشار قوقزه الى ان اغلب اغلاق المناهل كان بسبب تجمع الاتربة ومخلفات البناء في هذه المناهل موعزا اسبابها الى قيام المواطنين بوضع مواد البناء والاتربة في الشوارع والتي تسنحب مع المياه باتجاه عبارات التصريف .

 

واكد ان الوضع في جرش ومناطق بلديتها المختلفة بخير وتحت السيطرة .

 

بدورها رصدت عدسة "هوا الأردن" حالة الشوارع في المحافظة واليكم الصور :

 

 

 

تابعوا هوا الأردن على