آخر الأخبار
ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف ticker "كوني أنتِ" يستضيف اردنيات أبدعن في التواصل الاجتماعي ticker افتتاح البرنامج التدريبي السادس والخمسين في مأسسة حق الحصول على المعلومة ticker تنمية المدن والقرى يحتفل بمرور 45 عاما على تأسيسه

إطلاق الجولة الثالثة من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال

{title}
هوا الأردن -

أطلقت وزارة الصحة من محافظة المفرق اليوم الأحد، الجولة الثالثة من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في محافظات المملكة كافة، التي تشمل جميع الأطفال من عمر يوم ولغاية 5 أعوام.

وقال مدير إدارة الرعاية الصحية الأولية في وزارة الصحة الدكتور بسام حجاوي، إن الجولة الثالثة من حملة التطعيم الوطني التي تطلقها الوزارة جاءت بهدف العمل على تحصين الأطفال دون عمر خمسة أعوام ضد مرض شلل الأطفال، مشيرا إلى أن الوزارة عمدت إلى تنفيذ حملات متوالية ضد شلل الأطفال بعد إعلان منظمة الصحة العالمية عن تسجيل عدد من الإصابات بمرض شلل الأطفال في عدة مناطق من سورية.

وبين أن الحملة تستهدف جميع الأطفال الأردنيين والمقيمين على الأراضي الأردنية ضد المرض، متوقعا أن تشمل جولة التلقيح الحالية أكثر من مليون طفل في كافة مناطق المملكة بهدف تحصينهم.
ودعا حجاوي الأهالي إلى ضرورة المبادرة بالتوجه إلى جميع المراكز الصحية التابعة لوزارة الصحة بهدف تطعيم أطفالهم بصرف النظر عن شمولهم بالتلقيح بالجولتين السابقتين من الحملة الوطنية للتطعيم، لافتا إلى أن الكلفة المالية لبرنامج التطعيم الوطني في وزارة الصحة تبلغ حوالي 15 مليون دينار سنويا.

من جهته، بين مدير مديرية الأمراض السارية في وزارة الصحة الدكتور محمد العبداللات، أن جولة التلقيح الحالية ستجري في مديريات الصحة كافة من خلال المراكز الصحية الشاملة والأولية وكوادرها الطبية والتمريضية، موضحا أن الوزارة تعمل دائما على مواصلة التنسيق والتواصل مع المنظمات الدولية العاملة في هذا المجال بهدف رصد أية أمراض سارية ومعدية للحيلولة دون انتشارها بهدف المحافظة على صحة الجميع وعلى مكانة الأردن الطبية على المستوى العالمي من خلال ضمان خلوه من الأمراض السارية والمعدية.

وأثنى مندوبو منظمات الصحة العالمية واليونسيف والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين على الدور الكبير الذي يقوم به الأردن في مجال الحفاظ على صحة المواطنين، خصوصا فئة الأطفال، مبينين أن الأردن يتمتع بسمعة طيبة في المحافل الدولية من خلال قضائه على عديد الأمراض السارية.

وأشاروا إلى تغير الظروف والأحداث الإقليمية التي دقت ناقوس الخطر لظهور بعض الأمراض وعلى رأسها مرض شلل الأطفال.

وقال مدير صحة المفرق الدكتور ضيف الله الحسبان أن المديرية تنفذ سياسة رقابية ورصد مشددة للأمراض كافة، لافتا في الوقت ذاته إلى أن هناك لجنة تنسيقية عليا في مخيم الزعتري للتنسيق مع المنظمات الدولية العاملة في المخيم لرصد الأمراض ومتابعتها ومعالجة الحالات لضمان صحة وسلامة كافة المقيمين على الأراضي الأردنية.

تابعوا هوا الأردن على