آخر الأخبار
ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف ticker "كوني أنتِ" يستضيف اردنيات أبدعن في التواصل الاجتماعي ticker افتتاح البرنامج التدريبي السادس والخمسين في مأسسة حق الحصول على المعلومة ticker تنمية المدن والقرى يحتفل بمرور 45 عاما على تأسيسه

ما سبب إنزعاج عباس من النسور ؟

{title}
هوا الأردن -

أبلغت السلطة الوطنية الفلسطينية مسئولين أردنيين بأنها “منزعجة” من  رئيس الوزراء الدكتور عبدلله النسور لإنه شارك مؤخرا في التعبير عن مخاوف من وجود قنوات سرية للتفاوض لا تعلمها عمان بين تل ابيب والسلطة الفلسطينية.


وأبلغ مستشارون للرئيس عباس مضمون  إنزعاج الرئيس محمود عباس من تصريح النسور مع التأكيد على أن الأردن يعرف كل المعطيات ولا يتم إخفاء شيء عنه  ولا يوجد أصلا أي شيء يمكن عدم إعلانه بخصوص خطة جون كيري.


وكان رئيس الوزراء الأسبق معروف البخيت قد صرح في محاضرة عامة بانه يخشى وجود ترتيبات سرية لأوسلو الثانية.


 وهو امر ناقشه مبعوث الرئيس عباس  القيادي عباس زكي مع البخيت وقدم له ضمانات بعدم وجود قنوات سرية للتفاوض لا تعلمها عمان.


وسبق للنسور شخصيا ان أكد في مؤتمر صحفي علني بأن السلطة الفلسطينية تقول أنها لا تخفي اي معلومات عن عملية التفاوض مع الأردن .


 قبل ذلك كان النسور قد أبلغ بان الرئيس عباس يضع على الطاولة الأردنية كل المعطيات المتوفرة له.


وبحسب صحيفة "رأي اليوم" فإن مسؤولين فلسطينيين بينهم عزام الأحد وصائب عريقات  انتقدوا إصرار مسئولين أردنيين بين الحين والأخر على ان السلطة تخفي شيئا.

 
 


 لكن تلميحات للنسور وللبخيت صدرت في هذا الخصوص خلال الأسابيع القليلة الماضية وطرح الموضوع للنقاش على هامش لقاء عقد في القصر الملكي بين سياسيين أردنيين .


وتشك الحكومة الأردنية بأن قناة تفاوضية فتحت عبر العاصمة البريطانية لندن تم إخفاء المعلومات بخصوصها عن الأردن.


وبدأت الحكومة تطرح تساؤلات على مسئولين في حركة فتح في الساحة المحلية والفلسطينية حول وجود قنوات سرية مما يثير شكوكا في العلاقة بين البلدين دفعت جلالة  الملك عبدلله الثاني للإشارة  قبل يومين إلى أن العلاقة مع السلطة ممتازة ويتم تبادل المعلومات.

تابعوا هوا الأردن على