آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

"الذهب وداعش" حديث الأردنيين في العيد

{title}
هوا الأردن -

سيطرت التضاربات في التصريحات الحكومية حول ما عرف بـ'ذهب عجلون' على أحاديث الأردنيين في عيد الأضحى، بين مصدقين ومكذبين للرواية التي خرج بها رئيس الحكومة الدكتور عبد الله النسور، والتي تتحدث عن اجهزة تنصت اسرائيلية تم نزعها من الأراضي الاردنية، كما لم تغب الاحاديث عن التحالف الدولي.

 

حفريات عجلون تحل محل احاديث الاضاحي واسعارها

 

الأكثرية العظمى، لم تصدق الرواية الاخيرة المتعلقة بحفريات عجلون، لتحل قصة 'حفريات عجلون' محل الاحاديث عن الاضاحي واسعارها او كعك العيد.

 

بعض الاردنيين- ضمن عينة عشوائية أظهروا تصديقا 'جزئيا' لرواية الحكومة، ليبرز نوع مما يسميه المختصون 'فقدان الثقة بين الشارع والحكومة' إثر تضارب الروايات التي صدرت عن الحكومة في وقت سابق.

 

ورغم كل ما قدمته الحكومة من تأكيدات إلى جانب اعتراف الجانب الاسرائيلي في العملية، جاءت التأويلات للبوح الأخير متعددة ومتنوعة، ما قال عنه ثلاثيني إنه لم يخدم الحكومة كونه ساهم أكثر في تقويض شعبيتها بين المواطنين العاديين الذين تبادلوا الكثير من المعلومات في ايام المناسبة المباركة.

 

الحديث عن داعش


قصة الذهب والتجسس لم تكن الوحيدة في العيد التي جاورت القهوة العربية، فلم يخلُ مجلس من حديث عن التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام 'داعش'، مالت فيها الاراء إلى 'استهجان' دخول الاردن ضمن التحالف.

 

اردنيون اسهبوا في السياق في الحديث عن دخول التحالف وتبعاته، معتبرين ان وجود تحالفٍ دولي ضد اي كيان قادر على ان يميل كفة الشعبية لصالح الاخير، خصوصا وان الولايات المتحدة تتزعم التحالف وتضرب بسيفه.

الاسباب التي ساقها المواطنون في احاديثهم كانت تتمحور حول 'خوف' من ردة الفعل الداعشية أمام الضربات التي تشارك فيها الاردن، خصوصا في ضوء توقعات دولية لحرب 'طويلة الامد'.

 

القهوة العربية وكعك العيد وحتى الحديث عن لحوم الاضاحي، كلها رافقت الحديث في الموضوعين السابقين في كثير من بيوت الاردنيين، الأمر الذي يلحظ فيه المراقب ان السياسة ما عادت تنفصل عن اجتماعيات الاردنيين ابدا.

تابعوا هوا الأردن على