آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

أسواق الذهب تنتعش في عيد الأم

{title}
هوا الأردن -

بدت أسواق الذهب أمس على غير العادة مع تزايد أعداد المتسوقين الذين يريدون شراء هدايا من الحلي الذهبية بمناسبة يوم الأم العالمي.

وقال نقيب تجار الحلي والمجوهرات أسامة امسيح إن "الطلب على محال الذهب ارتفع يوم أمس بشكل كبير بمناسبة يوم الأم".
وبين امسيح أن سعر الذهب عاد للانخفاض ما ساهم في زيادة الطلب؛ مشيرا إلى أن سعر الغرام يعتبر أقل مقارنة مما كان قبل أسبوع.

وبلغ سعر الذهب في السوق المحلية أمس من عيار 24 نحو 29 دينارا وسعر الغرام من عيار 21 نحو 25 دينارا، ومن عيار 18 نحو 22 دينارا، وأما الليرة الرشادي فبلغ سعرها 180 دينارا، و205 دينارا.

وقال امسيح إن "المواطنين بشكل عام يفضلون شراء الحلي الذهبية كهدية لعيد الأم كونها محبوبة في مجتمعنا الشرقي وتفضلها النساء كونه من السهل بيعها في المستقبل كأداة استثمار".

بدوره؛ اتفق أمين سر النقابة ربحي علان مع امسيح؛ مؤكدا أن "الطلب كان ممتازا يوم أمس ويشمل كافة أنواع المجوهرات بشكل عام".

وبين علان أن محال الذهب حاولت توفير أنواع من المجوهرات راعت أن تناسب جميع فئات المجتمع كلا حسب قدراته المالية.
وحول المصنعية ومقدارها أوضح علان انها "تختلف من تاجر لآخر ومن الصعب حصرها بمبلغ معين كونها تعتمد على نوع القطعة ومقدار المصنعية فيها ومصدرها إذا كانت مستوردة أو محلية". 

من جانبه اتفق تاجر الذهب أحمد سكجها مع سابقيه مؤكدا نشاط السوق منذ الخميس بمناسبة يوم الأم العالمي.

وبين سكجها أن الطلب يتركز أكثر على الليرات الذهبية والخواتم والأساور الذهبية.

ويشار إلى أن النساء بشكل عام والأمهات بشكل خاص يفضلن هدايا الحلي الذهبية لذلك يعتبر يوم الأم موسما بالنسبة لتجار الذهب.

وحول توقعات توجه أسعار الذهب رجح امسيح أن يتراوح سعر الأونصة في البورصة العالمية بين 1225 دولارا و 1285 دولارا كحد أعلى خلال الأسبوعين المقبلين.

وهبط الذهب أكثر من 1 % أمس إلى 1244.91 دولار مواصلا خسائره لليوم الثالث مع صعود الدولار لكن الأسعار لا تزال تلقى دعما من توقعات بأن مناخ أسعار الفائدة المتدنية للغاية سيسود على مستوى العالم.

تابعوا هوا الأردن على