آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرتي الشهوان والزبون ticker قرارات مجلس الوزراء ticker البنك الأردني الكويتي يحقق مرتبة "المُنجز" ضمن مبادئ تمكين المرأة (WEPs) العالمية ticker رئيس جامعة عمان الأهلية يستقبل نائب الرئيس للعلاقات الدولية الأكاديمية بجامعة وين ستيت الأمريكية ticker باحثون من عمان الأهلية ضمن أفضل 2 بالمئة من باحثي العالم ticker الترخيص المتنقل للمركبات بلواء بني كنانة الاثنين ticker الملك يهنئ خادم الحرمين الشريفين باليوم الوطني لبلاده ticker حسان يؤكد التزام الحكومة بالدعم المطلق للجهاز القضائي ticker مكافحة المخدرات تلقي القبض على 19 تاجراً ومروجاً للمخدرات خلال تعاملها مع عدد من القضايا النوعية في مختلف محافظات المملكة ticker بالصور .. العيسوي يلتقي وفدا من ملتقى أبناء عشيرة الزيود ticker هيئة تنشيط السياحة والجمعية الاردنية اليابانية للصداقة وسفارة اليابان ينظمون فعالية احتفالاً بالذكرى السبعين للعلاقات الدبلوماسية ticker نائب الملك يؤكد أهمية العلوم الرقمية والتكنولوجية في تحسين فرص الشباب بسوق العمل ticker كابيتال بنك يوقع اتفاقية مع نادي عمّان للجولف ليرتقي بتجربة كبار عملائه المصرفية ticker أورنج الأردن تطلق حملة "ابدأ وما تستنى-النت الأقوى عنا"بمناسبة العودة إلى المدارس ticker زين ومؤسسة لوياك تطلقان برنامج التدريب العملي "مُستقبلك زين" ticker العربي الاسلامي يطلق خدمة فتح الحساب رقمياً ticker عمان الأهلية تستضيف قمة التايمز للجامعات العربية 2024 ticker الملكة رانيا : نستحق جميعاً نظاماً عالمياً يُقابل جرائم الحرب والانتهاكات بالعواقب لا بالاستثناءات ticker كلية العلوم الطبية المساندة في عمان الأهلية تنظم يوم التغيير ticker موظفو أورنج الأردن يتطوعون في اليوم العالمي لتنظيف البيئة للمساهمة في نظافة غابات اشتفينا بعجلون بالشراكة مع مبادرة أهل البلد

النائب المجالي يصدر بياناً حول ترشيح ابن عمه "غسان" سفيراً لدى إسرائيل

{title}
هوا الأردن -
أكد النائب حازم المجالي ان موقفنا المبدئي سيظل هو إلغاء معاهدة السلام الأردنية الإسرائيلية المجحفة، وسنظل نعمل بما اوتينا من قوة لزوال الاحتلال عن كامل أراضي فلسطين الحبيبة وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس .
 
 
ولقد قدم الأردنيون دمائهم غالية على أرض فلسطين منذ أول شهيد كايد المفلح العبيدات مرورا ببواسل باب الواد و اللطرون ولا ننسى بطولات حابس ووصفي وغيرهم من الغر الميامين أبطال الجيش العربي . 
 
 
واضاف المجالي بان الظروف السياسية فرضت منذ عام 1994 وجود معاهدة بين الأردن وإسرائيل ، وهذه هي متطلبات السياسة ومقادريها و مفاعيلها ، ومنذ ذلك الوقت صار واقعيا وجود سفارة اسرائيلية في عمان و سفارة أردنية في تل أبيب . 
 
 
وبين المجالي انه وعطفا على ما طالعتنا به بعض الصحف بأن ابن العم السفير المحترم غسان المجالي سيصبح سفيرا للأردن في تل أبيب ، وأود أن أشير هنا الا انه وفي ظل واقعية وجود سفارة للأردن لدى دولة الاحتلال فإن السفير غسان في هذه الحالة هو جندي من جنود الوطن يذهب هناك ليدافع عن مصالح المملكة وخاصة وقف انتهاكات الاحتلال في القدس إضافة لتقديم كل ما يلزم لخدمة الأشقاء الفلسطينيين وكذلك أهلنا الصامدين من عرب 48 الذين يتعرضون للكثير من المشاكل و يكون تدخل السفير الأردني حاسما وفيصلا. 
 
 
لقد عرفت السفير غسان منذ فترة طويلة وما وجدته إلا شخصا مهنيا وطنيا كفؤا محبا لوطنه وخير دليل على ذلك إنجازاته حين عمل سفيرا للأردن في اسبانيا قبل سنوات. وان تعيين السفراء لشغل المناصب خارجيا يتم بناء على أسس مهنية وليس عشائرية وعليه فقد تم اختيار غسان ( وهو موظف دولة ) بناء على أسس مهنية واعتيارات وظيفية . 
 
 
إنني كنائب وطن و كعضو في لجنة فلسطين لن اتوانى عن بذل اي جهد يصب في لجم الاحتلال وممارساته ، ولن اتوانى أيضا عن دعم الأشخاص الكفؤين الذين يضعون مصالح الاردن فوق كل اعتبار .
 
الرجال قد يكونوا محاربين في ساحات الوغى ولكنهم قد يكونوا ايضا محاربين في ساحات الدبلوماسية . 
 
 
وهذا تماما قدر أبناء هذه العائلة حيث قاتل حابس و خالد هجهوج كبقية الأردنيين ، ثم حين جاء وقت السياسية انبرى الجندي الفذ الدكتور الجليل الكبير ابو سامر عبدالسلام المجالي للمهمة عام 1994. 
 
 
ان الدفاع عن القدس و عن المصالح الأردنية يتطلب أساليب متنوعة قوية ومنها وجود تمثيل قوي لنا يكون قادرا على لجم الاحتلال و تعرية مواقفه ولا أجد أفضل من الدبلوماسي المهني غسان من تأدية هذه المهمة. 
 
 
عاشت فلسطين حرة ابية . عاشت القدس برعاية ووصاية هاشمية . وعاش الاردن ذخرا لفلسطين 
تابعوا هوا الأردن على