آخر الأخبار
ticker العربي الاسلامي يطلق خدمة فتح الحساب رقمياً ticker عمان الأهلية تستضيف قمة التايمز للجامعات العربية 2024 ticker الملكة رانيا : نستحق جميعاً نظاماً عالمياً يُقابل جرائم الحرب والانتهاكات بالعواقب لا بالاستثناءات ticker كلية العلوم الطبية المساندة في عمان الأهلية تنظم يوم التغيير ticker موظفو أورنج الأردن يتطوعون في اليوم العالمي لتنظيف البيئة للمساهمة في نظافة غابات اشتفينا بعجلون بالشراكة مع مبادرة أهل البلد ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن

أبو حمور يطالب بتخفيض الضرائب

{title}
هوا الأردن -
طالب وزير المالية الأردني السابق محمد أبو حمور بتخفيض الضرائب في الاردن وليس رفعها.
 
وقال الوزير الذي يوصف بـ "عرّاب الضرائب" في مقابله لبرنامج "الأسبوع الاقتصادي" الذي بث على قناة فرانس ٢٤ إن الإجراء الأفضل من أجل تعزيز النمو الاقتصادي في الأردن، هو خفض الضرائب وليس رفعها ، معتبرا ان "تخفيض الضرائب يؤدي إلى زيادة إيرادات خزينة الدولة لأنه يؤدي إلى زيادة النمو الاقتصادي.
 
وبين الوزير انه خلال السنوات الخمس الأخيرة، تم التركيز على زيادة الضرائب، لكن النتيجة أن النمو الاقتصادي يقل عن 2 في المئة.
 
ورد ابو بحمور على سؤال عما يمكن أن يتخذه من قرارات لو كان وزيرا للمالية اليوم بدعوة حكومة عمر الرزاز إلى التركيز على جذب الاستثمار عبر "قوانين ضريبية جاذبة" و"استقرار في التشريعات".
 
واقر الوزير السابق بصعوبة الوضع الاقتصادي، في ظل خلافات بين الحكومة الأردنية وصندوق النقد الدولي حول مشروع قانون ضريبة الدخل، وذلك بعد 3 اشهر من تكليف الرزاز بتشكيل حكومة جديدة على وقع الاحتجاجات التي أطاحت بحكومة سلفه هاني الملقي.
 
أبو حمور قال في البرنامج إن الأردن بات "مجبرا" على التحول من سياسة الريع إلى الإنتاج، بعد نضوب المساعدات الخارجية، وحث على تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص.
 
وكان محمد أبو حمور وزيرا للمالية والصناعة والتجارة في الأردن في عدة حكومات خلال العقدين الأخيرين.
 
واطلق وصف بـ " عرّاب الضرائب" على ابو حمور بعد أن فرضت حكومة سمير الرفاعي التي حمل حقيبة المالية فيها عشرة ضرائب في يوم واحد، فضلا عن اقتراحه بفرض ضريبة على المحروقات وتطبيقه المقترح قبل نحو ٨ سنوات.
تابعوا هوا الأردن على