آخر الأخبار
ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف ticker "كوني أنتِ" يستضيف اردنيات أبدعن في التواصل الاجتماعي ticker افتتاح البرنامج التدريبي السادس والخمسين في مأسسة حق الحصول على المعلومة ticker تنمية المدن والقرى يحتفل بمرور 45 عاما على تأسيسه

معيقات اعداد رسالة الماجستير ... محاضرة لعميد كلية الأعمال بجامعة الشر

{title}
هوا الأردن -

 

 

هوا الأردن - عرض عميد كلية الاعمال في جامعة الشرق الاوسط  الاستاذ الدكتور عبدالناصر نور خلال محاضرة في طلبة من الجامعة لمشاكل آلية إعداد مشاريع الرسائل الجامعية واعتمادها. 

وقال الدكتور نور  إن من أهم المعوقات التي تواجه طالب الماجستير في إعداد خطة الرسالة و إعداد الرسالة بشكلها النهائي: هي عدم الإطلاع على تعليمات الدراسات العليا، ونماذج الدراسات العليا، وعدم الإلتزام بالجدول الزمني الخاص بالمواعد النهائية.

وتتكون متطلبات الحصول على درجة الماجستير في الجامعة من 33 ساعة معتمدة منقسمه إلى مسارين: مسار الشامل الذي يتكون من: دراسة (24) ساعة من المواد الإجبارية بنجاح من بينها (3) ساعات مشروع بحث، دراسة (9) ساعات من المواد الإختيارية بنجاح، وبعد إنهاء جميع الساعات المعتمدة في الخطة وبمعدل تراكمي لا يقل عن (3.00) يتقدم للإمتحان الشامل.

و مسار الرسالة ويتكون من دراسة (15) ساعة من المواد الإجبارية بنجاح ودراسة (9) ساعات من المواد الإختيارية بنجاح ، وبعد إنهاء جميع الساعات المعتمدة في الخطة وبمعدل تراكمي لا يقل عن (3.00) يقدم الطالب على إعداد رسالة وهي مكونة من (9) ساعات. 

و شرح  الدكتور نور الإجراءات المتبعة في عمادة كلية الاعمال  وعمادة الدراسات العليا ومراحل حصول طالب الماجستير على الدرجة منها آلية القبول عن طريق تعبئة الطلب المعتمد من دائرة القبول والتسجيل الذي يحدد الطالب من خلاله المسار الذي يرغب الإلتحاق به (الشامل، الرسالة)، و آلية التحويل من مسار إلى آخر بقرار من مجلس الدراسات العليا ، وشروط التحويل ومنها :إنهاء 15 ساعة معتمدة من الخطة ، وأن لا يكون معدله التراكمي أقل من (3.00) نقاط، وتوفر مشرف أكاديمي في القسم.

وقال إن الإختيار تنافسي بين الطلبة المتقدمين حسب معدلاتهم التراكمية، كما ويجوز للطالب التحويل من مسار إلى آخر مرة واحدة فقط. وبعد الموافقة على تحويل الطالب من مسار الشامل إلى مسار الرسالة يتم مراجعة رئيس القسم لتحديد مشرف معتمد للطالب والذي يتم إختياره بناءً على موضوع الرسالة والإهتمامات البحثية للمشرفين مع مراعاة التخصص الدقيق له.

وإجراءات اعتماد خطة الماجستير ، وتغيير مشرف الرسالة، او تغيير عنوان الرسالة، و إجراءات عدم الممانعة لمناقشة رسالة ماجستير، واعتماد قرار لجنة مناقشة رسالة ماجستير.

 

 

 

 

 

يمكنكم التعليق عبر صفحتنا على الفيس بوك

http://www.facebook.com/hawajordan.net

 

تابعوا هوا الأردن على