آخر الأخبار
ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف ticker "كوني أنتِ" يستضيف اردنيات أبدعن في التواصل الاجتماعي ticker افتتاح البرنامج التدريبي السادس والخمسين في مأسسة حق الحصول على المعلومة ticker تنمية المدن والقرى يحتفل بمرور 45 عاما على تأسيسه

1518 مرشح للانتخابات النيابيه 60 قائمة و 820 مرشح قوائم و 698 مرشح فرعية

{title}
هوا الأردن -

هوا الأردن - اعلنت الهيئة المستقلة للانتخابات ترشح (60) قائمة للانتخابات النيابية (البرلمان السابع عشر) ويتنافس فيها 820 مترشحاً بينما ترشح عن الدوائر الفرعية 689 مترشحاً.


وبلغ مجموع المترشحين للانتخابات النيابية على القوائم والدوائر الفرعية 1518 مترشحاً ومترشحة.


وبلغ عدد المترشحات (213) سيدة من بينهن (84) مترشحة عن القوائم (الدائرة العامة) و (192) مترشحة عبر الدوائر الفرعية.


وقال الناطق الاعلامي باسم الهيئة المستقلة للإنتخابات حسين بني هاني أن اللجان دققت البيانات التي ارفقت مع الطلبات وسيبت فيها خلال الايام المقبلة وستطبق الهيئة القانون على جميع المراشحين.


وقال في مؤتمر صحفي عقد بعد عصر الاثنين في مبنى الهيئة المستقلة للإنتخابات "يجب على المترشحين الصبر لارسال الطلبات ودراستها ولا حاجة للمرشحين الحضور للهيئة فالنتائج ستصل كل مرشح وسيعلن ذلك أمام الجميع".


ودعت الهيئة الناخبين ممارسة حقهم في الطعن بقرارات الهيئة ، كما دعت قوى المجتمع الوطني ووسائل الاعلام بمواكبة الانتخابات حتى مرحلتها النهائية.

 

يمكنكم التعليق عبر صفحتنا على الفيس بوك

http://www.facebook.com/hawajordan.net

تابعوا هوا الأردن على