آخر الأخبار
ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف ticker "كوني أنتِ" يستضيف اردنيات أبدعن في التواصل الاجتماعي ticker افتتاح البرنامج التدريبي السادس والخمسين في مأسسة حق الحصول على المعلومة ticker تنمية المدن والقرى يحتفل بمرور 45 عاما على تأسيسه

ارتفاع ملموس في كميات الغاز الواردة من مصر

{title}
هوا الأردن -

 

 

هوا الأردن - قال مصدر مسؤول في قطاع الطاقة امس أن كميات الغاز المصري الواردة الى المملكة في ارتفاع مستمر عما كانت عليه خلال الشهور العشرة الاولى من العام الحالي، مشيرا الى ان الكميات لم تصل بعد الى المستويات المتفق عليها بموجب الاتفاقية الموقعة بين البلدين

واضاف المصدر - الذي فضل عدم الاشارة الى اسمه - قائلا « نتمنى ان تسجل الكميات الواردة تحسنا سريعا وملموسا خلال الايام المقبلة وصولا الى ما تنص على الاتفاقية الموقعة بين البلدين والذي تم التأكيد عليه خلال اللقاءات التي عقدت مؤخرا بين كبار المسؤولين في البلدين».

وكان رئيس الوزراء الدكتور عبد الله النسور التقى قبل عدة ايام نظيره المصري هشام قنديل وجرى التأكيد على تنفيذ بنود الاتفاقية «بحذافيرها» وعودة الكميات الى المستويات المتفق عليها.

ووقع رئيس الوزراء ونظيره المصري محضر اجتماعات الدورة الثالثة والعشرين للجنة العليا المشتركة الأردنية - المصرية،وتضمن المحضر ما خلصت اليه اللجنة العليا في الاتفاق على التعاون في مجال الطاقة، حيث اكد الجانبان اهمية توريد الغاز الطبيعي الى الاردن وفقاً للاتفاقيات الموقعة والنافذة لكلا البلدين. بدوره اكد الجانب المصري أنه سيحافظ وبشكل مرن على توريد الغاز للأردن بانتظام ووفقا للكميات التعاقدية. وكان الأنبوب الذي ينقل الغاز المصري للأردن وإسرائيل قد تعرض إلى 15 تفجيراً منذ الخامس من شباط من العام الماضي، مما دفع الأردن إلى التحول استعمال الديزل والوقود الثقيل وشراء الطاقة الكهربائية عبر مشروع الربط العربي ونتج عن ذلك رفع كلفة توليد الكهرباء إلى مستويات عالية كبدت خزينة الدولة خسائر كبيرة.

وتقضي اتفاقية تزويد الأردن بالغاز -الموقعة بين البلدين في 2004 ولمدة 15 عاما توريد 250 مليون قدم مكعب يوميا من الغاز للمملكة.

 

يمكنكم التعليق عبر صفحتنا على الفيس بوك

http://www.facebook.com/hawajordan.net

 

 

 

تابعوا هوا الأردن على