آخر الأخبار
ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف ticker "كوني أنتِ" يستضيف اردنيات أبدعن في التواصل الاجتماعي ticker افتتاح البرنامج التدريبي السادس والخمسين في مأسسة حق الحصول على المعلومة ticker تنمية المدن والقرى يحتفل بمرور 45 عاما على تأسيسه

النسور يطلع على استعدادات الأمن والدفاع المدني للانتخابات

{title}
هوا الأردن -

 

 

هوا الأردن - زار رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور اليوم الاربعاء مديرية الامن العام واجتمع بحضور نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية الدكتور عوض خليفات، ووزير الدولة لشؤون الاعلام وزير الثقافة سميح المعايطة، مع مدير الامن العام الفريق اول الركن حسين المجالي والمحافظين في وزارة الداخلية ونائب مدير الامن العام ومساعديه وكبار الضباط.

واستمع رئيس الوزراء الى ايجاز حول الخطة الامنية التي اعدتها المديرية بتكليف من وزارة الداخلية وبالاستناد الى قانون الهيئة المستقلة للانتخابات والقوانين النافذة، لضمان حسن سير العملية الانتخابية والمقار الانتخابية ومراكز الاقتراع والفرز والمحافظة على أمن وسلامة الناخبين والمترشحين والمراقبين وجميع القائمين عليها.

واكد مدير الامن العام ان الخطة التي سيتم تنفيذها بالتشارك مع الاجهزة المعنية الاخرى تتضمن توفير الامن في جميع مراحل العملية الانتخابية بدءا بالمرحلة التحضيرية للانتخابات فمرحلة الاقتراع والفرز ومرحلة ما بعد اعلان النتائج.

واشار الفريق اول الركن المجالي الى ان المديرية بصدد إعداد كتيب عن الانتخابات النيابية وتوزيعه على منتسبي الجهاز يتضمن دليل إجراءات عمل المديرية في تنفيذ هذا الواجب ضمن الأطر القانونية.

وتفقد النسور مكتب امن شؤون الانتخابات النيابية الذي تم افتتاحه في مديرية الامن العام، والذي يضم مندوبين من الهيئة المستقلة للانتخاب ووزارة الداخلية والأجهزة الأمنية المختصة بالتنسيق مع النيابة العامة، ودور المكتب في إدارة الخطة الأمنية للانتخابات بمختلف مراحلها.

واشاد رئيس الوزراء بالاستعدادات التي اتخذتها مديرية الامن العام والاجهزة المعنية الاخرى لتوفير المظلة الأمنية اللازمة لإجراء الانتخابات النيابية بكل يسر وسهولة وضمن اعلى درجات النزاهة والشفافية.

وشدد رئيس الوزراء على ان ادارة ملف اللاجئين السوريين يحتل سلم الاولويات على قائمة الاهتمامات الوطنية، مؤكدا ان الاردن اكتسب سمعة دولية مرموقة في هذا المجال الانساني يجب المحافظة عليها، لافتا الى اهمية الاستمرار بالمعاملة الانسانية اللائقة والمحافظة على كرامة اللاجئين السوريين.

واضاف "هذا الامر كلفنا به جلالة الملك عبدالله الثاني الى حين توفر الظروف التي تسمح بعودة هؤلاء اللاجئين الى بلادهم حاملين ذكريات طيبة عن فترة لجوئهم في الاردن".

كما زار النسور اليوم المديرية العامة للدفاع المدني والتقى مديرها العام الفريق طلال الكوفحي ومساعديه وكبار الضباط بحضور نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية الدكتور عوض خليفات ووزير الاشغال العامة والاسكان المهندس يحيى الكسبي ووزير الدولة لشؤون الاعلام وزير الثقافة سميح المعايطة والمحافظين في وزارة الداخلية. 

واستمع رئيس الوزراء الى ايجاز حول خطة المديرية العامة للدفاع المدني الخاصة بفصل الشتاء للتعامل مع الاخطار المحتملة التي قد تنجم عن الظروف الجوية في كافة محافظات المملكة. 

وتتضمن الخطة الاستعداد للتعامل مع الحوادث والحالات التي قد تنجم جراء تشكل السيول واغلاق الطرق والحرائق والانهيارات وسقوط الاشجار والاعمدة الكهربائية والاجسام المتطايرة واصابات وحالات الوفاة والاختناق بالاضافة للحالات المرضية كمرضى غسيل الكلى وحالات الولادة. 

كما عرضت استعدادات المديرية بالتشارك مع الاجهزة المعنية الاخرى للقيام بالدور المناط بها في اليوم المحدد لاجراء الانتخابات النيابية اذا استدعت الظروف الجوية ذلك. 

واشاد رئيس الوزراء بالكفاءة والجاهزية العالية التي يتمتع بها الدفاع المدني وسرعة الاستجابة لنداءات المواطنين في الحالات الطارئة مؤكدا ان الدفاع المدني كان على الدوام عند حسن ظن المواطن به. 

ونوه رئيس الوزراء بالدور الهام الذي يقوم به جهاز الدفاع المدني بالتعاون والتشارك مع الاجهزة المعنية الاخرى في الانتخابات النيابية المقبلة. 

من جهته اكد المدير العام للدفاع المدني ان الجهاز يقوم بمهمة جليلة في المحافظة على ارواح المواطنين وممتلكاتهم لافتا الى ان الجهاز تطور بشكل كبير من حيث القوى البشرية والمعدات المستخدمة في اكثر دول العالم تقدما. 

وقال الفريق الكوفحي ان الدفاع المدني في الاردن قد يكون الجهاز الوحيد الذي يعمل بمنظومة الدفاع المدني الشامل وهذا مصدر فخر واعتزاز لكل مواطن. 

واشار الى ان خطة الدفاع المدني للتعامل مع فصل الشتاء تم وضعها بالتنسيق مع اجهزة الدولة الاخرى مثل الاشغال العامة والاسكان وامانة عمان والبلديات والمنظومة الادارية في المحافظات. 

ولفت الى الجهد التوعوي التثقيفي الذي تقوم به المديرية في الوقاية من الحوادث انسجاما مع رسالته الإنسانية في الحفاظ على سلامة الأرواح والممتلكات من شتى المخاطر. 

واكد الفريق الكوفحي ان الدفاع المدني وضمن الجهد الوطني للتعامل مع ملف اللاجئين السوريين يوفر سيارات اسعاف على الحدود الاردنية السورية مزودة بالمعدات اللازمة لاستقبال اي حالات تحتاج الاسعاف فضلا عن تواجده في مخيم الزعتري للتعامل مع الحالات التي تحتاج المساعدة وفي اطفاء اي حرائق قد تنتج عن الاستخدام الخاطىء لوسائل التدفئة في فصل الشتاء . -(بترا)

 

يمكنكم التعليق عبر صفحتنا على الفيس بوك

http://www.facebook.com/hawajordan.net

 

 

 

تابعوا هوا الأردن على