آخر الأخبار
ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف ticker "كوني أنتِ" يستضيف اردنيات أبدعن في التواصل الاجتماعي ticker افتتاح البرنامج التدريبي السادس والخمسين في مأسسة حق الحصول على المعلومة ticker تنمية المدن والقرى يحتفل بمرور 45 عاما على تأسيسه

"جثة وادي الغفر" ليست للطفل ورد والامن يحدد هوية صاحبها الاولية

{title}
هوا الأردن -

هوا الأردن - اثر نشر خبراً  بالأمس مفاده عثور الأجهزة الأمنية على جثة بقايا عظام تعود لجثة متحللة مجهولة باشرت الأجهزة الامنية المختصة في مديرية شرطة إربد التحقيقات في ملابسات العثور على جثة ملقاة في منطقة 'وادي الغفر' إلى الغرب من مدينة إربد، وفق مصدر امني. .


ونوه المصدر ان الاجهزة الامنية استطاعت من تحديد هوية احدى الجثث التي مضى على وفاة صاحبها اكثر من 8 اشهر من خلال تجميع جمجمته وعضامه التي عثر عليها احد المواطنيين وهو يبحث عن مادة الفطر في منطقة وادي الغفر واثناء وجوده في المنطقة المذكورة واثناء ارتكازه على الارض رتكزت العصا على جمجمه وتكسرت مما حدى به ابلاغ الشرطة مباشرة .


ونوه المصدر انه وبناءً على اخبار ورد إلى مركز كفريوبا من قسم بحث جنائي اربد بوجود شخص قام بمراجعتهم وادعى بوجود هيكل عظمي يعود لشخص في منطقة كفريوبا- وادي الغفر، وعليه فقد تم التحرك للمكان للتأكد من صحة المعلومات الواردة إليهم ولدى وصولهم للمكان تم مشاهدة جمجمة وقفص صدري ومجموعة من العظام المتناثرة ملفوفة داخل ملابس والبعض الآخر من العظام موجود داخل كيس خيش (شوال) وتم التحرز على مجموعة من الملابس.


ولفت المصدر انه بالتحقيق مع أحد الأشخاص سكان حي سوم الحي الشرقي أفاد أنه وبحوالي الساعة الرابعة من عصر يوم 27/12/2012 وأثناء وجوده في منطقة وادي الغفر من أجل البحث عن فطر حيث كانت بيده عصا وأثناء ارتكازه عليها ارتكزت على جمجمة موجودة في المكان مما أدى إلى تكسيرها وبعدها التفت إلى المنطقة المحاذية للجمجمة حيث شاهد أيضاً مجموعة من العظام المتناثرة وبعدها قام بمغادرة المكان متوجهاً إلى المنزل وبحوالي الساعة الثامنة من مساء نفس اليوم قام بالتوجه إلى مديرية شرطة محافظة اربد من أجل التبليغ عن الواقعة التي حصلت معه. حضر فريق المختبر الجنائي وتم إجراء اللازم من قبلهم. أخبر مدعي عام اربد عن الحادث في حينه وقام بالكشف على الجثة وبرفقته الطبيب الشرعي المناوب وقرر بتحريز العظام والجمجمة وإرسالها إلى المركز الوطني للطب الشرعي/ إقليم الشمال من أجل إجراء اللازم من قبله.


واضاف المصدر انه وبتاريخ 28/12/202ورد تقرير الكشف على مجموعة العظام مجهولة الهوية المذكورة أعلاه وتبين بعد تجميع عظام الجمجمة بما يتناسب مع الوضع التشريحي وجود كسر متشعب انخسافي بطول 3سم أسفل العظمة الجدارية اليسرى ومن الداخل وجود كسر يتوافق مع كسر الموصوف بطول ثمانية ونصف سم في المنطقة الجدارية اليسرى وبتجميع عظام القفص الصدري تبين وجود كسور في ثلاثة أضلاع صدرية يسرى وبفحص بنطلون طويل لون كحلي كان عليه أتربة طينية حمراء تبين وجود تمزق منتظم بطول 22سم شكل زاوية فتحتها للأسف والنتيجة والنتيجة أن مجموعة العظام تعود لذكر وذلك من دراسة عظام الجمجمة والحوض وهي في العقد الثالث والرابع وتقدر المدة التي مضت على وفاته مدة تزيد عن ثمانية شهور. تقرر التحفظ على الملابس وتم أخذ عينات من بقايا شعر وعظام وبقايا جلد وتسليمها إلى أفراد المختبر الجنائي وذلك لبيان دراسة الـDNA والصيغة الجنسية للجثة والاحتفاظ بالعظام لحين اكتمال نتائج البحث.

 

يمكنكم التعليق عبر صفحتنا على الفيس بوك

http://www.facebook.com/hawajordan.net

تابعوا هوا الأردن على