آخر الأخبار
ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف ticker "كوني أنتِ" يستضيف اردنيات أبدعن في التواصل الاجتماعي ticker افتتاح البرنامج التدريبي السادس والخمسين في مأسسة حق الحصول على المعلومة ticker تنمية المدن والقرى يحتفل بمرور 45 عاما على تأسيسه

مليونا دينار يومياً كلفة استضافة اللاجئين السوريين في الأردن

{title}
هوا الأردن -

هوا الأردن - كشفت مصادر حكومية عن أن مجلس الوزراء سيصدر قرارا بتكليف مساعد مدير الأمن العام للشرطة القضائية اللواء محمد الزواهرة مسؤولا عن ملف اللاجئين السوريين بالأردن، على أن تكون جميع الجهات ذات العلاقة باللاجئين تابعة الى المكتب الذي سيتولاه الزواهرة.


يأتي ذلك في وقت بلغت فيه كلفة اللاجئين السوريين بالأردن منذ بداية العام الحالي وحتى نهايته قرابة 700 مليون دينار، بمعدل 2 مليون دينار تقريبا في اليوم الواحد.


وقالت المصادر، إن مجلس الوزراء سيتخذ هذا القرار قريبا بعد أن وجدت الحكومة أن هناك عدة جهات حكومية رسمية متخصصة بأكثر من جانب لملف اللاجئين، الأمر الذي يشتت الجهود ويزيد من عدد المرجعيات بشأن الملف السوري، الذي بدأ يشكل أعباء اقتصادية وإدارية على الحكومة الأردنية.


وبلغ عدد اللاجئين السوريين حتى الآن قرابة 215 ألفا، من بينهم 160 ألفا داخل مختلف المحافظات، و55 ألفا في مخيم الزعتري للاجئين السوريين بمحافظة المفرق.


ويتولى المكتب، الذي سيرأسه الزواهرة، تعيين مجموعة من المساعدين المكلفين بعدة مهام، من بينها المسؤولية الأمنية للمخيمات، الإغاثية، والعلاقة مع المنظمات الدولية والإعلام، كما سيضم مندوبا عن وزارة الداخلية، وسيعنى أيضا بمختلف الخدمات المقدمة للاجئين المباشرة وغير المباشرة، كما سيتم إلحاق عدد به من مختلف الوزارات كضباط ارتباط بالمكتب الجديد. الغد

 

يمكنكم التعليق عبر صفحتنا على الفيس بوك

http://www.facebook.com/hawajordan.net

تابعوا هوا الأردن على