آخر الأخبار
ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف ticker "كوني أنتِ" يستضيف اردنيات أبدعن في التواصل الاجتماعي ticker افتتاح البرنامج التدريبي السادس والخمسين في مأسسة حق الحصول على المعلومة ticker تنمية المدن والقرى يحتفل بمرور 45 عاما على تأسيسه

فلسطينيون لأوباما: لا تشغل هاتفك الذكي

{title}
هوا الأردن -

هوا الأردن - تتضاءل آمال الفلسطينيين المعقودة على الزيارة المرتقبة للرئيس الأميركي باراك أوباما إلى المنطقة، وذهب البعض إلى التظاهر احتجاجاً ضدها كما حدث بعد صلاة الجمعة في المسجد الأقصى.


وقبل أسبوع من بدء زيارته الى المنطقة، حث أوباما الطرفين الإسرائيلي والفلسطيني على استئناف مفاوضات السلام خدمة لمصالحهما، وطالب الطرفين ببذل خطوات عملية، لدعم عملية السلام.


وأكد أوباما أن عملية السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين تخدم مصلحة جميع الاطراف، مشيراً إلى أن حل الدولتين للقضية الفلسطينية، سيجعل من إسرائيل دولة أكثر أمناً واستقراراً.


في الأثناء نقل موقع الإذاعة الإسرائيلية على الإنترنت عن مصادر فلسطينية لم يسمها أن زيارة أوباما لفلسطين ستقتصر على مدينة بيت لحم ولن تشمل مقر السلطة الفلسطينية في رام الله.


وقل عن هذه المصادر قولها إن زيارة أوباما للأراضي الفلسطينية ستستغرق مدة 4 ساعات فقط، من المتوقع أن يلتقي خلالها الرئيس الفلسطيني محمود عباس في بيت لحم، ومن ثم سيزور كنيسة المهد.


ورفضت مصادر أمريكية تأكيد أو نفي ما كشفه المصدر الفلسطيني، كما ذكر موقع الإذاعة الإسرائيلية.


وكان عدد قليل من الفلسطينيين تظاهروا في القدس بعد صلاة الجمعة في المسجد الأقصى ضد زيارة أوباما.


والآن قبل أيام من زيارته يسعى الفلسطينيون للحصول على تأييده في مجموعة متنوعة من القضايا الأخرى التي تتراوح بين طلبات الدخول إلى الجيل الثالث من الإنترنت وحقوق السجناء.


وفي رام الله تشير لوحات وملصقات تدعو إلى حق الحصول على خدمات الجيل الثالث من الإنترنت وإلى أنه يجب على الرئيس الأميركي ألا يحضر معه الهاتف الذكي عندما يزور الضفة الغربية.


وفي وقت سابق من الأسبوع سعى متظاهرون يطالبون بالإفراج عن السجناء الفلسطينيين من السجون الإسرائيلية للحصول أيضاً على دعمه.


غير أن مسؤولين فلسطينيين حريصين ايضاً على أن يعيد أوباما تنشيط الجهود الدبلوماسية المتوقفة يشيرون إلى انتهاكات على أرض الواقع تقف عقبة في طريق السلام.


وقال كبير المفاوض الفلسطيني صائب عريقات إنه في الوقت الذي يتحدث فيه العالم عن حل الدولتين وعملية السلام والمفاوضات فإن إسرائيل تفعل على الأرض ما يدمر حل الدولتين تماماً.


وفي غزة، يعتقد السكان ومسؤولو حركة حماس أن الزيارة تدل على إظهار الدعم لإسرائيل.

تابعوا هوا الأردن على