آخر الأخبار
ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف ticker "كوني أنتِ" يستضيف اردنيات أبدعن في التواصل الاجتماعي ticker افتتاح البرنامج التدريبي السادس والخمسين في مأسسة حق الحصول على المعلومة ticker تنمية المدن والقرى يحتفل بمرور 45 عاما على تأسيسه

فضيحة .. منع وفد سلطة العقبة وشركة تطوير العقبة من المشاركة بـ"ستي سكيب" و الغاء اسم "الأردن" من قائمة البلدان المفضلة للاستثمار

{title}
هوا الأردن -

منعت إدارة معرض "سيتي سكيب" أبو ظبي 2014 أعضاء الوفد الأردني المكون من سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وشركة تطوير العقبة من دخول معرض "سيتي سكيب" في أبو ظبي لأسباب مالية وتنظيمية، ما أدى الى بقاء ركن المشاركة الأردنية فارغة دون مشاركين او ضيوف وعدم توصيل الكهرباء للمعرض.


وفي التفاصيل وحسب ما أفاد الوفد الإعلامي في ابو ظبي "لم يتمكن الموظفون الموفدون من سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وشركة التطوير الدخول الى القاعة الرئيسة للمعرض، لعدم تمكنهم من الحصول على الباحات التي تسمح لهم بالدخول ما اضطرهم الى البقاء خارج القاعة".


وأكدت مصادر من داخل الوفد الأردني على "حرمان جناح المشاركة الأردنية من الكهرباء والخدمات العامة واللوجستية في ظل عدم وجود متابعة دقيقة من الوفد لأعمال الجناح، إضافة إلى عدم مقدرة بعض من دخل من الموظفين على تقديم أي خدمة تسويقية أو ترويجية لمشاريع العقبة".


وأكدت المصادر على قيام بعض "أعضاء الوفد الأردني الذي تمكن من الدخول "بالتسلل" إلى قاعات المعرض من الاختفاء اثناء مرور راعي افتتاح المعرض لعدم حملهم "باجات"تمكنهم من الدخول الرسمي واستقبال المستمرين والزوار".


وفي سياق متصل تدخل الرئيس التنفيذي لشركة المعبر الأردن المهندس عماد الكيلاني، وقام بدفع مبلغ 640 دولار للهيئة المشرفة على المعرض وذلك لتمكين الموظفات من التواجد داخل القاعة بعد اكتشاف عدم حملهن الباجات الرئيسة من قبل الموظفين.


إلى ذلك، استهجن الوفد الإعلامي الأردني غياب اسم المملكة الأردنية الهاشمية عن قائمة البلدان المفضلة للاستثمار في معرض "سيتي سكيب" من بين 16 دولة مسجل اسمها في الاستبانة، ما دفعهم الى سؤال أعضاء الوفد عن سبب ذلك والذين امتنعوا عن الإجابة، رغم ان هذه المشاركة الرابعة عشر في المعرض العقاري العالمي. وانتقدت إحدى المهندسات المشاركات من سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وشركة تطوير العقبة واقع الحال وسوء التنظيم من العقبة فيما يتعلق بهذا المعرض، وهي تشاهد خلو المشاركة الاردنية من الحضور الرسمي أو الزيارات أو عرض المشاريع، مؤكدة أن ما حدث يدمي القلب وهي تشاهد حالة المشاركة الأردنية البائسة بعد أن حاولت على مدار عدة ساعات حل هذه الإشكالية دون جدوى.


وفي سياق آخر اضطر الوفد الأردني من الموظفين والموظفات إلى الذهاب والجلوس في مقر شركة المعبر داخل المعرض لحين تسوية الأمور وعودة مسؤولي الوفد من دبي على بعد 160 كم من ابو ظبي.

تابعوا هوا الأردن على