آخر الأخبار
ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف ticker "كوني أنتِ" يستضيف اردنيات أبدعن في التواصل الاجتماعي ticker افتتاح البرنامج التدريبي السادس والخمسين في مأسسة حق الحصول على المعلومة ticker تنمية المدن والقرى يحتفل بمرور 45 عاما على تأسيسه

اسرار الثورة داخل جماعة الأخوان في الأردن ... شعب تنتفض وهجوم على القيادات وسط دعوات للإصلاح

{title}
هوا الأردن -

نفذت مجموعات منتمية لجماعة الإخوان المسلمين تعهدات سابقة اطلقتها تهدف الى التصعيد ضد القيادة الحالية لجماعة الإخوان المسلمين.

واجتمع مساء الأربعاء في اربد ممثلو (8) شعب اخوانية في الشمال، حيث ضمّ اللقاء الحاشد ممثلين عن شعب (جرش ،عجلون، المفرق، الرمثا، الكورة، الاغوار، وشعبتان من اربد ).

وهاجم عدد من الحضور بقساوة قيادة جماعة الإخوان الحالية، في أعقاب القرار الذي اتخذته محكمة الاخوان مدعوماً من تيار الصقور بفصل (3) قيادات من مبادرة زمزم (د.رحيل غرايبة، د.جميل دهيسات، د.نبيل الكوفحي).

ووصفت مصادر حضرت اللقاء بأن ما يجري ب"حراك داخل شعب الاخوان في اقليم الشمال"، حيث اجتمع العشرات بينهم قيادات اخوانية لبحث الازمة التي تمر بها الجماعة.

وبحسب ما نقل حاضرون فقد كان هنالك اجماع على ان القيادة الحالية للجماعة ادخلت الاخوان في مأزق تنظيمي كبير على المستوى الداخلي والوطني.

ووصف حضور هذه القيادة ب"المأزومة" التي "اشغلت الجماعة في معركة تصفيات داخلية وعمدت الى تشويه عدد من الشخصيات الوطنية داخل الحركة الاسلامية ثم انشغلت في تكميم الافواه وممارسة القمع ومصادرة حرية الافراد في التفكير ومنعهم من مجرد الاستماع الى الافكار الجديدة".

وعلى ضوء ذلك تم الاتفاق على عقد مؤتمر داخلي موسع على مستوى المملكة ودعوة ما يقارب الـ 400 اخ من اجل اصلاح الجماعة من الداخل وتصحيح مسارها للخروج من الازمة التي تم زج الجماعة بها نتيجة ضيق الافق وضحالة التفكير والافتقار الى الحكمة - حسب ما ورد على لسان مجتمعين-. 

وتم اختيار لجنة تحضيرية لعقد المؤتمر وعينوا ناطقا اعلاميا له وهو الدكتور زكي البشايرة .

وابرز الحضور: عبد المجيد الذنيبات، احمد الكوفحي، د. قاسم طعامنة، د. فتحي طعامنة، د. شرف القضاة، د. عبد الله الشرمان، د. سمير بطاينة، د. عصام طراد، محمود المغربي، هاني الميتاني، المحامي محمد الخطيب، وجبر ابو الهيجاء.

الى ذلك يعقد مجلس شورى الاخوان المسلمين يوم الخميس اجتماعا.

تابعوا هوا الأردن على