آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرتي العلاونة ومحافظة ticker بالصور .. العيسوي يلتقي وفدا من شباب عشيرة الدباس ticker أورنج الأردن ربطت 1561 مركز اقتراع إلكترونياً في كافة أرجاءالمملكة ticker "البوتاس العربية" تهنىء جلالة الملك وولي عهده والأمتين العربية و الإسلامية بذكرى المولد النبوي الشريف ticker زين" تتعاون مع منصة "Be My Eyes" في خطوة إنسانية لمساعدة المكفوفين وضعاف البصر في معالجة المهام اليومية ticker رئيس الوزراء المكلف: الحكومة ستعمل بكل طاقتها لخدمة الأردن والأردنيين ticker فرق الدفاع المدني تحرّر يد طفلة علقت في ماكينة فرم لحوم ticker الملك يكلف جعفر حسان بتشكيل الحكومة ticker علاء البطاينة مديرا لمكتب جلالة الملك ticker العيسوي .. نموذج قيادي ونجاح بشهادة الجميع ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة الحنيطي وآل السمكري ticker زين الأردن تتعاون مع دائرة الآثار العامة لتوريد غرفة مُراقبة إلكترونية ticker عمان الاهلية تهنىء بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف ticker هارفارد تُعيّن البروفيسور السعود "نائب رئيس عمان الأهلية" زميلاً للابتكار في التعليم العالي العالمي ticker شركة زين توقع اتفاقية انشاء غرفة مراقبة مركزية وربط وزارة الشباب ticker د.الحوراني يستقبل في عمان الاهلية الرئيس التنفيذي للبنك الأردني الكويتي ticker العربي الاسلامي الراعي الذهبي لفعاليات بطولة التايكواندو للأطفال لدعم مرضى السرطان ticker عمان الأهلية توقع اتفاقية تعاون مع فندق فورسيزون عمان لتدريب طلبة كلية إدارة الضيافة والسياحة ticker افتتاح "مختبر المركز الأردني للمعينات السمعية" في عمان الأهلية ticker أورنج الأردن تسجل المشاركة الأضخم في مؤتمر ومعرض "سوفكس الأردن 2024"

رئيس أتحاد مزارعي وادي الأردن عدنان خدام يخرج عن صمته في حوار مع هوا الأردن : خطة ممنهجة لتدمير القطاع الزراعي و"فوق حقه... دقه" ..!!

{title}
هوا الأردن -

هوا الأردن - خاص 

قال رئيس اتحاد مزارعي وادي الاردن عدنان  خدام أن المزارع الأردني أصبح في نظر الدولة الأردنية قاطع طريق " أزعر" لأنه يطالب بحقه المشروع برفع سوية الخدمات المتردية لهذا القطاع والعمل على إعادة جدولة ديون المزارعين وإعادة مياه قناة الملك عبدالله التي حولت لسد حاجة أهل عمان لحين جر مياه الديسة ثم إعادتها للمزارع، وكذلك إعفاء مستلزمات الإنتاج الزراعي من الجمارك وضريبة المبيعات لتخفيض الكلفة الإنتاجية لتعود بالنفع على المواطن وتوفير لقمة العيش الكريم له.

 

وأضاف في حوار مع أسرة وكالة "هوا الأردن" الإخبارية أن هناك سياسة ممنهجة بتدمير هذا القطاع والذي يعتبر العمود الفقري للدولة متناسيين الجهود الجسدية والمالية التي يبذلها القطاع ولا تحظى باهتمام أو تقدير من احد متناسيين الدور الهام الذي يلعبه القطاع الزراعي بالحفاظ على تحقيق الأمن الغذائي والاجتماعي وأصبح مستهدف بتدميره لتتسع جيوب الفقر والبطالة وينتشر الجوع والعوز أكثر مما عليه، وأن المزارعين الذين يقلبون تراب الوطن في كل صباح ويعانقون سمائه بكبريائهم شاكرين المولى عز وجل على عطائه من الخيرات التي تكللت بجهودهم والتي لو استغلت مع مقدرات وادي الأردن لكان القطاع الأول باستيعاب طاقات الشباب والسلاح الذي يقضي على البطالة.

 

وأوضح خدام أن القطاع الزراعي ليس متجهماً على الدولة الأردنية لأنه لا يطلب تنظيم رحلات ترفيهيه لهم ولأسرهم ولا يطلب إعفاءات جمركية ولا قصور في خلدا ودابوق ودير غبار ولا منح دراسية لأبنائهم وإنما مطالبه عادلة لخدمة وتطوير هذا القطاع الحيوي ليحقق حياة كريمة له وللشعب الأردني لكنهم أثبتوا أنهم يسعون لإبقاء هذا الشعب في حالة جوع.

 

وطالب أن تكون هناك تعويضات للخسائر التي تلحق بالمزارع بسبب الأحداث المحيطة وخاصة البوابة السورية التي أغلقت الأسواق الاوروبية خصوصاً أوروبا الشرقية وموسكو في وجه التصدير للمنتوجات ونتج عنها إلغاء الزراعات التعاقدية التي كانت لا تؤثر على المستهلك الأردني والعربي لكون هذه النوعية بكافة أصنافها غير مطلوبة في الأردن والدول العربية.

 

وتسائل خدام لماذا لا تطبق توجيهات جلالة الملك التي لا يخلو تكليف لحكومة أو مؤتمر أو لقاء إلا كان يركز على دعم القطاع الزراعي وحل مشاكله ولكن هناك قوة تقف وراء عدم تنفيذ الرؤى الملكية لهذا القطاع ويبقونها حبيسة الأدراج.

 

وأشار رئيس الاتحاد عندما ارتفع صوت المزارع مطالبا بحقه كغيره من باقي القطاعات كانت المفاجأة أن يستقبل بالقنابل المسيلة للدموع والعصي والهراوي متحججين بإغلاق الطريق الدولي لأنهم بنظرهم هم الأحرص منا على مصلحة هذا الوطن ولا يعرفون أنهم هم المتكسبين من هذا الوطن ومقدراته.

 

مؤكداً مهما كانت المواقف من قبل اعداء الحرية في هذا الوطن وأعداء الزراعة سنبقى قابضين على جمر تراب الوطن ونقلبه لننتج منه الخضار والفواكه كما عودنا الشعب الأردني أن الغور سلة غذائه وسنستمر بالمطالبة بحقوقنا العادلة لحين تحقيقها وسنقيم اليوم خيمة لتقبل التعازي بكرامة المزارع التي إغتصبتها الأجهزة الأمنية بأمر من الحكومة وبإسهام من بعض مسؤولي الديوان الملكي بيت الشعب وملاذهم الوحيد وتسطيرهم مذكرات اعتقال بحق رئيس وأعضاء الإتحاد ومزارعي الأغوار بتهم مقاومة رجال الأمن العام وسنصعد بعدها بالإضراب عن الطعام لأنهم طبقوا المثل القائل : "فوق حقه....دقه"..!! .

 

تابعوا هوا الأردن على