آخر الأخبار
ticker افتتاح "مختبر المركز الأردني للمعينات السمعية" في عمان الأهلية ticker أورنج الأردن تسجل المشاركة الأضخم في مؤتمر ومعرض "سوفكس الأردن 2024" ticker الأردني الكويتي وجمعية لجنة اليتيم العربي يوقعان اتفاقية تعاون ticker زين عضواً في المجلس الأردني للأبنية الخضراء ticker "زين" تتبرع للمستشفيات الميدانية الاردنية بغزة بأجهزة متطورة لعلاج الجروح ticker البنك العربي الاسلامي الدولي يطلق برنامج "وقار" ticker رياديو الموسم 11 من BIG by Orange يتلقون تدريباً حول استقطاب الاستثمارات من شركة ميدل إيست فينتشر بارتنرز للاستثمار الجريء (MEVP) ticker مندوبا عن الملك.. العيسوي يطمئن على صحة طفلة من غزة تتلقى العلاج بمدينة الحسين الطبية ticker أسرة جامعة عمان الاهلية تهنىء بمناسبة عيد ميلاد جلالة الملكة رانيا العبدالله ticker بنك صفوة الإسلامي يفتتح أحدث فروعه في منطقة الرصيفة / الجبل الشمالي ticker مركز زين الإقليمي (THE BUNKER) بقدّم خدماته الاستثنائية لبنك القاهرة عمّان ticker زين راعي الاتصالات الحصري لمسابقة المُحارب الدولية الـ 13 ticker مذكرة تفاهم بين البنك الأهلي الأردني وجامعة عمان الأهلية لتطوير مهارات الطلبة في مجال الابتكار والتكنولوجيا المالية ticker زين تشارك للمرة الرابعة في حملة تنظيف جوف البحر بالتعاون مع ProjectSea وأبو شقرة ticker عمان الأهلية تبحث سبل التعاون مع المركز الثقافي التركي ticker البوليفارد ومؤسسة الحسين للسرطان يوحدان جهودهما لتعزيز التوعية بأهمية برنامج "تأمين رعاية" لعلاج السرطان ticker رئيس الوزراء يكرم شركة "طيبة" باعتبارها من الشركات الصناعية الأكثر تشغيلاً للأيدي العاملة ticker "جو أكاديمي" تكرم طلابها من أوائل الثانوية العامة ومعلميهم ticker العبدلي يستضيف مطعم "سولت" الشهير ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي آل كمال والتميمي وحداد

وسام عالي الشأن لـ"النسور" : مقدمة لتغييرات مرتقبة ام تكريم لعقود طويلة في خدمة الوطن ؟

{title}
هوا الأردن -

 كان لافتاً حصول رئيس الوزراء عبد الله النسور على وسام النهضة عالي الشأن خلال حفل عيد الاستقلال الذي اقيم في الديوان الملكي العامر مساء الاجد.

وبدأ مراقبون يعلقون حول حصول الرئيس على الوسام وفتحت شهية الفضوليين لمعرفة إن كان ذلك الأمر مقدمة لتغييرات مرتقبة أم انه تكريم لشخصية قضت عقود طويلة في خدمة الوطن والعمل العام.

مصادر رسمية أكدت أن رئيس الوزراء د. عبدالله النسور قد فوجئ بتكريمه بوسام النهضة عالي الشأن ، وانه لم يكن على علم مطلقا بأن جلالة الملك سيكرمه خلال الاحتفال .

كما ان عريف الحفل الزميل غالب الحديدي لم يعلم بتكريم النسور الا قبل عشر دقائق فقط من التكريم.

ويحمل النسور اربعة اوسمة هي: الأوسمة: وسام الكوكب الأردني من الدرجة الاولى، وسام الإستقلال الأردني من الدرجة الاولى، وسام التربية الأردني الممتاز، وسام جوقة الشرف الفرنسي.

وسام النهضة عالي الشأن 

هو ارفع وسام في المملكة الأردنية الهاشمية ويهدى للملوك ورؤساء الدول، ويجوز منحه ايضا للأمراء والنبلاء ورؤساء الحكومات الذين يرى فيهم جلالة الملك ما يؤهلهم لنيل هذا الوسام.

ويقلد هذا الوسام بيد جلالته الكريمة ويكون ذلك بمراسم خاصة.. وإذا كان الذات المهدى اليه هذا الوسام الرفيع في خارج الأردن فيقدم اليه الوسام بواسطة موفد ملكي خاص لإجراء مراسم تقليد الوسام بالنيابة عن صاحب الجلالة، أو يرسل عن طريق المراجع السياسية الاردنية في الخارج حسبما يأمر بذلك صاحب الجلالة الملك.

ووسام النهضة العالي الشأن يُقسم الى خمس درجات.. والأصل في منحه للذين ساهموا في الثورة العربية الكبرى، كما يمنح ايضا للذين يؤدون خدمة قومية بارزة، وتمنح الدرجة الأولى عادة للأمراء والنبلاء ورؤساء الحكومات ومن كان في مرتبتهم، على انه يجوز منحها للوزراء الذين يراهم جلالة الملك أهلا لذلك. وتتسلسل الدرجات الأخرى تبعا للمراتب او الخدمة المؤداة.

تابعوا هوا الأردن على