آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

المونديال يعيد هوائيات التلفاز الأرضي في اربد

{title}
هوا الأردن -

عاد الألق لـ "الهوائي اللاقط" لشبكات التلفاز الأرضي في إربد، بعد أن عمدت محطة أرضية لدولة مجاورة على بث مباريات كأس العالم بالتعليق العربي، والتي تحتكر بثها قناة فضائية عربية.


إذ ازدحمت المحال التي تبيع الهوائيات بعشاق كرة القدم، أملا منهم بالتقاط موجات تلك المحطة ومتابعة "الموناديل".


وأدى الإقبال إلى ارتفاع أسعار الشبكات الأرضية إلى الضعف، وفق المواطن محمد ابداح، والذي أشار إلى انه يبحث عن لاقط موجات للمحطات الارضية، إلا انه لم يتمكن من العثور عليه في معظم المحال التجارية في اربد.


وقال ابداح إن سعر "اللاقط " الخارجي ارتفع من دينار ليباع بحوالي 5 دنانير، جراء زيادة الطلب عليه، مؤكدا انه لم يتمكن من شراء الجهاز الخاص بقنوات "البي أن سبورت" التي تبث الموديال على القمر الفضائي جراء ارتفاع ثمنه والذي تجاوز270 دينارا.
وأشار المواطن فراس الزعبي أنه يتابع بشكل دوري كأس العالم، إلا أن ارتفاع سعر الأجهزة الخاصة ببث المباريات هذا العام حال دون شرائه، مما اضطره إلى البحث عن طريقة أخرى لمتابعة كأس العالم عن طريق شراء شبكة أرضية ومشاهدة المباريات على إحدى المحطات الأرضية.


ولفت إلى أن تأخر بث المباريات في ساعة متأخرة من الليل حال دون قدرته على مشاهدتها في المقاهي التي تعرض المباريات، وخصوصا وأنه يتابع المباراة مع أولاده في المنزل، داعيا أن يكون الموناديل متاحا للجميع وعدم "تشفير" القنوات التي تبث المباريات.


إلا أن عماد الهامي، اخترع طريقة جديدة لحضور مباريات كأس العالم من خلال التقاط البث من إحدى القنوات التلفزيونية على القمر الأوروبي، غير أن المشكلة التي واجهته أن التعليق باللغة الانجليزية، مما حداه إلى الاستعانة براديو يبث المباراة باللغة العربية، ووضعه بجانب التلفاز ومتابعة المباراة "بالتعليق العربي".


وأشار إلى انه تمكن من مشاهدة جميع المباريات التي عرضت لغاية الآن عن طريق القمر الأوروبي، مؤكدا ان أسعار الجهاز الخاص بنقل المباريات مرتفع الثمن بعكس "الموناديل" السابق الذي كان سعره 100 دينار.


بدوره، قال صاحب محل "رسيفرات" محمد شلول إن الشبكات والهوائيات الارضية عادت للظهور من جديد بعد أن تم ركنها في مستودعات تجار الكهربائيات لمدة طويلة لدرجة أنها أصبحت في حكم المنتهية جراء انتشار الأطباق اللاقطة وأجهزة الاستقبال الفضائية المعروفة بـ "الدش" أو "الصحون".


ولفت إلى أن أسباب الإقبال المتزايد على شراء الهوائيات القديمة هو احتكار البث لنهائيات تصفيات مونديال البرازيل من قبل فضائية واحدة تبث تعليقا باللغة العربية، مما منع باقي الفضائيات من بث المباريات، ما دفع مشاهديها الى متابعة بعض المحطات الأرضية في دول مجاورة والتي ما زالت تبث على"نظام البث الأرضي".


وأشار إلى إنها تنقل عن غيرها من المحطات التي تحتكر بث نهائيات كأس العالم، لذلك عمد الكثير من محبي الكرة لهذا الأسلوب، حيث ازداد الطلب على تلك الهوائيات القديمة التي كادت أن تنقرض وتنتهي إلى الأبد.

تابعوا هوا الأردن على