آخر الأخبار
ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف ticker "كوني أنتِ" يستضيف اردنيات أبدعن في التواصل الاجتماعي ticker افتتاح البرنامج التدريبي السادس والخمسين في مأسسة حق الحصول على المعلومة

"اليونيسف": 1700 طفل سوري بسوق العمل في غور الأردن

{title}
هوا الأردن -

 قدرت دراسة نفذتها مؤسسة إنقاذ الطفل بالتعاون مع منظمة اليونيسف وجود 1700 طفل سوري في سوق العمل بمنطقة غور الأردن، بحسب مسؤولة الإعلام في منظمة اليونيسف فاطمة العزة.
وقالت العزة إن غالبية هؤلاء الأطفال من أبناء الأسر التي لجأت إلى غور الأردن، مشيرة الى أن الانخراط في العمل كان الدافع وراء عدم الالتحاق بالمدرسة.
ولفتت إلى أن التقديرات تشير إلى أن هناك 30 ألف طفل من اللاجئين السوريين ضمن أسواق العمل في الأردن.
وبينت العزة أن منظمة اليونيسف وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والشركاء من المنظمات الدولية التي تعنى بالطفولة تنفذ برامج دعم العائلات السورية لتمكينها من إرسال أطفالها إلى المدرسة، لافتة إلى أن العمل جار الآن في محافظة المفرق من خلال برنامج دعم العائلات الأردنية والسورية المستضعفة بتقديم الدعم النفسي الاجتماعي وتسجيل الأطفال في التعليم الرسمي.
وأشارت إلى أن برنامج دعم العائلات الأردنية والسورية يشمل كذلك تقديم المساعدات المالية المشروطة والذي يقدم مساعدة مالية بقيمة 30 دينارا شهريا للأسرة التي لديها طفل متوقف عن الذهاب إلى المدرسة، على أن يلتحق أبناؤهم بالمدرسة والتخلي عن العمل، لافتة إلى أن الحد الأعلى الذي تتقاضاه الأسرة يبلغ 90 دينارا، فيما تتم بعد ذلك مراقبة توجه الأطفال إلى المدرسة وخلافا لذلك يتوقف الدعم.
وقالت العزة إن مخيم الزعتري للاجئين السوريين في محافظة المفرق يضم أكثر من 350 طفلا منخرطين في سوق العمل، مشيرة إلى أن هؤلاء الأطفال باتوا يترددون على المراكز التي توفرها منظمة اليونيسف وشركاها، والتي تستهدف الأطفال المنخرطين في العمل لتعزيز مفهوم التعليم لديهم وحثهم على الالتحاق بالمدرسة والحصول على الدعم.

تابعوا هوا الأردن على