آخر الأخبار
ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف ticker "كوني أنتِ" يستضيف اردنيات أبدعن في التواصل الاجتماعي ticker افتتاح البرنامج التدريبي السادس والخمسين في مأسسة حق الحصول على المعلومة

تلبية مطالب الممرضين الوظيفية والبدء بتنفيذها وفق جدول زمني

{title}
هوا الأردن -

 فيما أعلنت نقابة الممرضين انتهاء التوقف عن العمل في المستشفيات والمراكز الصحية بعد توصلها إلى اتفاق مع وزارة الصحة حول كافة المطالب المتعلقة بتحسين ظروفهم الوظيفية وأوضاعهم المعيشية، كشفت مصدر نقابي عن تلبية الحكومة لجميع القضايا العالقة بالنسبة للمرضين والبدء بتنفيذها وفق جدول زمني ابتداءً من الشهر المقبل.

وتتجنب نقابة الممرضين ووزارة الصحة الحديث عن تفاصيل الاتفاق الذي كفل إنهاء إضراب مفتوح عن العمل للممرضين والممرضات والقابلات القانونيات، استمر لأسبوع؛ حسب المصدر الذي عزا ذلك الإجراء إلى الخشية من إثارة ردود فعل بين الكوادر الصحية الأخرى العاملة في القطاع الطبي العام.

وكان نقيب الممرضين محمد حتاملة أكد في تصريح صحفي أن انتهاء التوقف عن العمل جاء إثر اتفاق تم التوصل إليه مع وزارة الصحة حول جميع القضايا المتعلقة بظروف عمل الممرضين وأوضاعهم المعيشية.

وعقدت وزارة الصحة سلسلة لقاءات مع مجلس نقابة الممرضين بعد إعلانها التوقف المفتوح عن العمل في المستشفيات والمراكز الصحية التابعة للوزارة.

ويطالب ممرضو الصحة بصرف علاوة العمل الإضافي لمن لا يتقاضاها، وزيادتها لمن يتقاضها، وإعادة صرف العلاوة الفنية كما كانت قبل تطبيق مشروع الهيكلة، فضلا عن رفع قيمة الحوافز المالية التي تقلصت خلال الدورة الأخيرة إلى 4.85 دنانير بدلا من 5.5 دنانير.

وإن مطالب الممرضين منها ما هو من اختصاص وزارة الصحة، وبعضها من اختصاص وزارة تطوير القطاع العام، وأخرى ذات علاق بديوان الخدمة المدنية.

وأضاف أن من بين مطالب الممرضين ذات الصلة بوزارة الصحة، صرف بدل التنقلات لهم وعلاوة العمل الإضافي والحوافز المالية، فضلا عن الإجازات.

وألقى الإضراب المفتوح للممرضين عن العمل في المستشفيات والمراكز الصحية التابعة للوزارة بظلاله على مستوى الخدمات العلاجية المقدمة للمرضى، إذ أدى إلى توقف بعض المستشفيات عن إجراء العمليات المبرمجة؛ والتي لا يؤثر تأخيرها على حياة المريض.

ويبلغ عدد الممرضين والممرضات العاملات في مستشفيات ومراكز ومديريات وزارة الصحة في مختلف محافظات المملكة نحو 11 ألف ممرض وممرضة وقابلة قانونية.

ورحبت وزارة الصحة بإنهاء الممرضين التوقف المفتوح عن العمل، لكنها فضلت تجنب الكشف عن تفاصيل اتفاقها مع نقابة الممرضين.

وقال الناطق الإعلامي في الوزارة حاتم الأزرعي بإن انتهاء توقف الممرضين عن العمل في مستشفيات ومراكز الصحة، يخدم القطاع الطبي العام، وينعكس ايجابا على الخدمة العلاجية المقدمة للمرضى.

وأكد أن وزارة الصحة كانت رفعت مطالب الممرضين إلى رئاسة الوزراء ووزارة تطوير القطاع العام منذ عامين تقريبا.

تابعوا هوا الأردن على